الى ان نلتقي – قسم خالد – صمتت الوزارة وواصل خيري ..! 18 اغسطس 2016

0
1

 

صمتت وزارة الرياضة بوزيرها ووكيلها عن التصريح او التلميح عن مستقبل الاتحاد السوداني وتلاشت هذه الايام والايام التي سبقتها من  كلمة (تسيير) التي كانت تملأ الصحف مصاحبة للتصريحات التي لم يجن منها الحالمون شيئا وهاهو الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم ينصرف لعمله ويباشر مهامه كأن شيئا لم يكن !

تجتمع اللجنة التي كونها السيد رئيس الجمهورية بمباني الاتحاد … معظم الاعضاء من قادة الاتحاد.. الاجتماعات تنعقد بقبة الاتحاد  .. اللجنة بنفسها اقرت علي انها تعمل تحت مظلة الاتحاد .. الدوري الممتاز يسير بانتظام … التاهيلي وصل مراحله النهائية .. منتخب الناشئين يواصل تدريباته لمباراته الاحد المقبل امام زامبيا .. بصريح العبارة (الاوضاع تحت السيطرة) !

اما الحالمون بلجان التسيير او التعيين حتي انخفض صوتهم وباتوا يبحثون عن مخارج اخرى لكن هيهات لن يجدوا (خرم ابره) لينفذوا منها لان الاتحاد السوداني تحت حماية دولية وجمهورية اسمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و الاتحاد الدولي كما هو معروف يماثل (سياسيا) مجلس الامن الدولي قراراته نافذة ولا يستطيع احدا ان يتخطاها ابدا مهما بلغت قوته مع اختلاف استخدام الوسائل فالاول لا علاقة له بالتدخل العسكري ولا محاربة الدولة او فرض عقوبات اقتصادية عليها  او منع الطيران .. كل الذي يقوم به حظر الاتحاد المعني من المشاركة في كافة البطولات الدولية والافريقية وبالتالي تصبح الدولة التي يفرض عليها تلك العقوبات معزولة (كرويا) الي حين تصحيح وضعها الرياضى، وقد كان السودان قاب قوسين او ادنى من ذلك بكثير لولا الاتفاق الاطاري الذي وقعه الاتحاد مع الوزير قبل ان يقوم الوكيل بانكاره عبر توضيح لم يفهم منه شيئا حتى الان !

الان يمكننا ان نقول ان تلك  الزوبعة قد انتهت تماما وسيستمر الاتحاد الي ابريل من العام المقبل والى ذلك الوقت ربما تتغير الكثير من المفاهيم الرياضية التي اقعدت الكرة السودانية وبها صارت مهددة بالعزل الرياضي من قبل جمهورية الفيفا !

قانون 2016 الذي مهره السيد رئيس الجمهورية المشير البشير سد كافة المنافذ علي هواة التلاعب بالقانون وفق امزجتهم .. وبات القانون الحالي هو المسير للنشاط الرياضي دون تدخل من اي طرف ثالث ترفضه مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم !

القانون الحالي او قانون 2016 قيد سلطات وزير  الرياضة … ابعد المفوضية .. جعل الاتحادات الرياضية في منأى من اي تدخل من اي طرف ثالث واعاد الرياضة السودانية للطريق الصحيح وفق الانظمة الدولية في انتظار اللائحة المفسرة له ومن ثم النظم الاساسية للاتحادات الرياضية لتنطلق الرياضة السودانية باذن الله الى رحاب العالمية من جديد !

من الان ولاحقا لا خوف على اي اتحاد وطني من اي (طرف ثالث) بعد ان اكتوينا من تدخلات الطرف الثالث سنين عددا !

اخيرا اخيرا ..!

هاجم مدثر خيري عضو اللجنة القانونية بالمريخ لجنة شئون اللاعبين غير الهواة واكد في تصريحات صحافية وقال بالحرف الواحد (لجنة شئون اللاعبين لا تفقه في القوانين الدولية) وزاد عليها : لجنة شئون اللاعبين ادارت ملف اللاعب شيبوب (بتواطؤ) وغيرها من التصريحات غير اللائقة من شخصية تحمل درجة الدكتوراه .. طيب يا سيد مدثر مادام انت دون غيرك يلمون ويعلمون ويدركون ماهية القوانين الدولية لماذا لم تحدث وزير الرياضة بخطر العقوبات التي كادت ان تعصف بالكرة السودانية باعتبارك واحدا من الذين قام الوزير بتعيينهم لبحث ملف الاتحاد السوداني ؟؟

وعندما يتحدث الفرد عن جهل الاخرين بالقوانين الدولية (ولا يطبقها في نفسه) ماذا نقول عنه … دعك من تلك التصريحات يا سيد مدثر ففشلك في ملف الاتحاد سيقود المريخ لفشل اخر في ملف شيبوب لان كافة الاوراق التي قدمها الهلال والتي تم بموجبها قيد اللاعب شيبوب صحيحة وبالتالي ستقود فريقك الي فشل اخر بمثلما فشلت ومن معك في ادارة ملف ازمة الاتحاد مع الوزارة !

مصيبة الكرة السودانية ان كل من يحمل درجة علمية حتى لو كانت في الزراعة يظن انه خبير في مجال كرة القدم وقوانينها لمجرد ان حرف (الدال) يسبق اسمه !

شيبوب سيظل لاعبا للهلال مهما فعلت ومهما صرحت .. شيبوب سيظل غصة في حلوقكم اهل المريخ لان اهل الهلال يحملون درجة (الاستاذية) في القوانين الدولية ودونك ما قام به الهلال في قضية لاعبه السابق (داريو كان) وكيف انتصر رجالات السيد الهلال في هذا الملف !

اخيرا جدا ..!

عندما قرات تصريحات مدثر خيري بشان قضية شيبوب دخل الاطمئنان لقلبي فالرجل الذل لم يحالفه التوفيق في قضية الاتحاد السوداني لكرة القدم بوصفه عضوا في تلك اللجنة التي كونها الوزير لا اعتقد انه قادر على فعل شيء فشل فيه من قبل !

شيبوب هو لاعب الهلال .. اذهبوا الى الاتحاد الدولي … امشو مجلس الامن الدولى … اقول ليك امشي الامم المتحدة … وفي النهاية سيظل شيبوب لاعبا للسيد الهلال

اذهبوا فانتم الطلقاء

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY