رمية تماس – بابكر مختار – عطبرة نفر! 19 اغسطس 2016

565 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 غشت 2016 - 1:39 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – عطبرة نفر!  19 اغسطس 2016

*قولو واحد!

*بدينا..ان شاء الله ملينا!

*عطبرة نفر!

*كداري!

*نسايم عطبرة الحلوة!

*سقط المريخ وانكشف حاله في اول طلعة ولائية له بعد ان تنعم وتمرمق في قرعة  اللجنة الحمراء التي تسيطر على شئون كرة القدم باتحادنا الاكثر احمرارا السوداني لكرة القدم!

*نعم..سقط الاحمر الوهاج في(حفرة) امل مدينة الحديد والنار رغم تواضع مستوى الاخير وانكساره علي ملعبه عديد المرات هذا الموسم بسبب سوء الاعداد وغياب الفاعلية الادارية التي لم تفلح في صناعة الاستقرار الفني الذي عرف به نادي الامل خلال السنوات الاخيرة وصنع منه بعبعا مخيفا لكل الاندية بما فيها قمتنا الكروية!

*نعم..بعد ان زالت نعمة لجنة (الخرمجة) التي وضعت للمريخ اسهل برمجة في تاريخ المنافسات السودانية  حيث وضعته مع فرق الذيليلة في ترتيب روليت الممتاز وظل يسجل الاحمر انتصارات سهلة علي ملعبه ومثلها في مدينة كوستي سقط امس في فخ امل الحديد والنار ونزف نقطتين وكان في الامكان خسارته للنقاط الثلاثة لولا الشفقة والرعونة وسوء الطالع في بعض الكرات الذي لازم لاعبي الامل وخاصة الغاني ايزيكل الذي اهدر في شوط اللعب الاول اكثر من فرصة مضمونة في مواجهة حارس المريخ الاوغندي جمال سالم وفي حالات انفراد تام!

*الاخبار الواردة من مدينة الحديد والنار اشارت الي ان المريخ لم يظهر في المباراة سوى بهدف ابراهيم جعفر والذي جاء بسبب خطأ للظهير الايسر في التعامل مع الكرة وغير ذلك فقد  تسيد الامل المباراة خصوصا في شوطها الثاني طولا وعرضا ووقف لاعبو المريخ يتفرجون علي ابداعات شباب الامل الذين لعبوا بقوة وجسارة من اجل تكرار الفوز السابق علي المريخ بهدفي الغاني رزاق وحرمته لجنة سمير فضل من تلك النقاط داخل مكاتب الاتحاد في واحدة من اكبر فضائح الاتحاد الحالي!

*نعم..تفرج لاعبو المريخ علي ابداعات ايزيكال الذي تلاعب بدفاعات المريخ فردا فردا وفتح شوارع للمرور السريع وللمرور في الطرق المزدحمة ايضا لدرجة ان حارس المريخ اليوغندي استغل كل خبراته في قتل الوقت منذ العشر دقائق الاولى لانطلاقة الشوط الثاني!

*مباراة عطبرة كشفت حال المريخ وحال دفاعاته التي يلعب فيها نمر وضفر وكلا اللاعبين بطيء الحركة ويمكن للمهاجم السريع المرور منهم بسهولة ويسر خصوصا وان الثنائي يفكر في حسم اللاعب اكثر من التفكير في الكرة وبالتالي فان الوقوع في المحظور اضحى سمة ملازمة لاداء خط الدفاع المريخي في غياب اللاعب صاحب العقلية الاحترافية في التعامل مع المهاجمين في مختلف اوضاع  الكرة!

*صراحة التعادل نفسه يعتبر خسارة فادحة للامل رغم القناعة بان الامل لم يقوى عوده بعد ولم يستعد عنفوانه وقوته التي عرف بها الموسم المنصرم والتي وضعته  اعلى قائمة الاندية الولائية التي يصعب المرور منها في ملاعبها  الي جانب ان مظهر المريخ امام الفرق التي تجيد اللعب الضاغط ينزل الى ادنى درجات التقييم الفنية وحتى في ملعبه وبين جماهيره!

*الاعلام السالب هلل وتغنى وصفق كثيرا لتعادل الهلال امام اهلي شندي في ملعب النمور رغم وضعية الاهلي في ترتيب فرق الدرجة الممتازة وتشكيلته التي تعج بالاسماء والنجوم علما بان الاهلي شندي لعب مباراته علي ملعبه مدافعا اكثر منها هجومية  ومع ذلك خرج بنقطة هلل لها الاعلام السالب وتغنى بها كثيرا ووعد قاعدته من خلال مباريات متذيلي الترتيب بان المريخ قادم لتصدر البطولة!

*الامل بنصف(مكنة) تمكن من الخروج متعادلا مع الاحمر ولو كان حال الفريق كما عهدناه لما نال المريخ سوى علقة ساخنة كما حدث الموسم السابق في ذات الملعب وامام ذات الجمهور الوفي..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*قطار الشوق متين ترحل تودينا
نزور بلداً حنان أهلها وترسى هناك ترسينا
نسايم عطبره الحلوة تهدينا وترسينا
نقابل فيها ناس طيبين فراقهم كان مبكينا.

*يحل الهلال عشية اليوم ضيفا ثقيلا علي فرقة السور في اول مباراة دورية في الممتاز يستضيفها شيخ الاستادات بعد عملية الاصلاحات الواسعة التي شملت ارضيته وتبديل الترتان الاول الذي تسبب في اصابة العديد من النجوم واللاعبين من مختلف الدرجات التابعة لاتحاد كرة القدم المحلي بالخرطوم الا ان الاتحاد الجديد بقيادة الاستاذ عبدالعزيز نصرالدين عرف كيف يضع حدا للترتان العجيب من خلال ثورة حقيقية قام بها الرجل  ليتبدل الحال!

*نعود للمباراة فان لقاء اليوم يعتبر مطبا حقيقيا للهلال ولبلاتشي وابنائه الذين ياملون في مواصلة رحلة العودة من بعيد ومواصلة الانتصارات وحصد النقاط بعد مباراة مريخ كوستي الاخيرة التي اكتفى فيها الازرق بنصف دستة ولكن قدم لاعبوه السهل الممتنع في المستطيل الاخضر واطربوا القاعدة العريضة التي تابعت المباراة!

*عاد فارق النقاط بين الهلال ومطارده المريخ الي ست نقاط  مجددا قابلة للزيادة ولكن الامر يتطلب ان يتحلى رفاق بشة بالقتالية وعدم الاستهوان بالخصوم!

*ساعدونا بالدعوات الطيبات في هذا اليوم المبارك. 

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.