فكرة – امجد مصطفى أمين – لماذا فاز بولت وتلاشى نجم الدين 16 اغسطس 2016

84 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 غشت 2016 - 3:59 مساءً
فكرة – امجد مصطفى أمين – لماذا فاز بولت وتلاشى نجم الدين  16 اغسطس 2016

تابع الملايين مساء اول امس  وفى الرابعة و25 دقيقة من صباح امس بتوقيت الخرطوم نهائى سباق الـ100متر للرجال على الاستاد الاولمبي  والذي اختتمت به منافسات اليوم الثالث لالعاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية.

بدا الامريكى جاستن غالتن  اقرب منافسى بولت مضطربا بعض الشىء وقد لاحظت فى قسمات وجهه الذى نجحت الكاميرا فى عكس ذلك بصورة تؤكد بان هناك مصور بارع يقف خلف هذا العمل الكبير لذا قبل السباق قلت فى نفسى والى امريكية تجلس بالقرب منى علامات وجه غالتن دليل على اضطرابه وخوفه وهذا يقلل من احتمالات فوزه بالسباق فيما لفت نظرها ايضا الى منافس قوى اخر الا وهو الكندى اندريه  احد المرشحين للفوز باللقب و طفت بها هكذا على ما عكسته عن قرب  الكاميرا عن جميع العدائين الثمانية المشاركين في هذا السباق.

ولكن تطابق الامر مع جميع العدائين ولكن عندما جاء الدور على بولت وجدته هادئا وواثقا وان لم يقم بحركاته التى تابعتها فى اولمبياد بكين ولندن وهى اكثر حركة ونشاط وخفة كفنان كوميدي الا ان هذه المرة كان اكثر هدوءا ولكن لم يظهر عليه القلق والاضطراب حينها قلت لها انظرى الى هذا الفتى الاسمر انه من سيفوز بالسباق.

وبالفعل لم يخب الاسطورة بولت ظني  ونجح رغم تأخره فى الامتار الاخيرة للسباق بخطوات شحيحة من منافسه الامريكى غالتن الا انه ظهر من الخلف اكثر قوة وسرعة ونشاط ليحقق الهاتريك الاولمبى لسباق الـ100م ويقول البعض ان العداء الوطنى نجم الدين كان قد توفق علي بولت فى بطولة الناشئين بكندا وفاز عليه.

ماعلينا عداء مثل بولت يحقق الكثير والكثير لبلاده جامايكا.

ارجو ان تحظى الرياضة السودانية  باهتمام ورعاية الدولة 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.