كرت أخضر – غادة عبد الهادي – موج أزرق 16 اغسطس 2016

214 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 غشت 2016 - 4:05 مساءً
كرت أخضر – غادة عبد الهادي – موج أزرق   16 اغسطس 2016

مدخل أول

هلالابي ولآخر حد

حدود العشق الأزرق تهدف بها في مدرجات الحديد والنار القلوب قبل الحنارج، وترسمها الوجوه السمراء المحبة، وعلى الصدور قلادة شرف بأني (هلالابي) اتشرف وأرفع الرأس عنان السماء، ولسان حال دستوري ومبدأي اني خلقت لأعمل متجردا الا من مشاعر الانتماء الابدي لأكون خادما في جلال الوطن الجميل (الهلال).

الطريقة الزرقاء

أسكب المداد اليوم في حضرة زرق الحياة اخواني في الهلال (صناع النصر) وأهم الأدوات القتالية في معارك الفريق الكروية شباب تجدهم في السراء والضراء التفاهم نحو الهلال ومجتمعه دليل اخضرار وعافية دائمة في جسد الكبير (شيخ الطريقة) وهم الحيران المخلصين احيانا والمريدين المؤمنين بمقاصدهم في أحايين اخرى، وما بين هذا وذلك وتبادل الأدوار يجب ان يرسموا لوحة الوجود بتابعية مطلقة نحو الأزرق فلا ظروف الطقس واحواله ولا ظرف اقتصادي او إنساني يحول دون المجاذيب وولائهم ولا تغيير في قناعاتهم ان الكل في الحياة متحرك الثابت هو (الهلال) مؤكدين بان (الطريقة الزرقاء) اسلوب حياة والما عندو محبة ما عندو الحبة.

أوجه البدر

عملي المباشر داخل النادي في سنوات خلت منذ العام 2008م من خلال القطاع الثقافي وتنفيذ الليالي الثقافية انذاك على مسرح كرومة جعلني شاهدة على همة وعزيمة شباب الروابط المختلفة حتى آخر عمل لي داخل النادي ليلة تأبين قاهر الظلام ومن داخل الاستاد افطار المشجعين في رمضان الماضي (مباراة الهلال وفريق سموحة المصري) يضع على عاتق قلمي مسؤولية الكتابة عن جنود المدرجات الذين ابتدرت سابقا بالكتابة عن اسود المدرجات (الالتراس) واليوم عنهم اكتب فاعطوهم انتباهكم وعيونكم لقراءة قليل من كثير في سفر العمل داخل النادي ليمثلوا مع أخوانهم في الروابط احدى (اوجه البدر).

الموج الأزرق:

في مطلع ثمانينات القرن الماضي تكونت رابطة تسمى (الموج الأزرق) ولكنها لم تكتب لها الاستمرارية لأسباب وظروف غير معلومة .. وفي العام 2007م قد تأسست رابطة من الشباب جمعتهم فكرة تنظيم التشجيع في المدرجات لمساندة الفريق بصورة حضارية تليق بمقام الهلال، وكان اطلاق الاسم على الرابطة مثار اختلاف فما كان منهم الا العودة لأسم الرابطة القديمة (الموج الأزرق) لتصبح (رابطة شباب الموج الازرق) ومن بعد اختيار الاسم شرع الشباب في تجهيز المعدات والتي كانت طبل من البرميل المجلد  بجلد البقر واكمالا للمظهر الحضاري في التشجيع كان اختيار اللون الازرق لتشيرتات خلفيتها اسم الرابطة (الموج الأزرق).

في بداية التكوين توجهت الرابطة الى مدينة بورتسودان لمسانمدة الهلال في مباراته ضد حي العرب بورتسودان واستطاعت ان تلفت الانتباه بايقاع واحد ومساندة مستمرة للفريق منذ انطلاق صافرة بداية المباراة وحتى النهاية فكانت بورتسودان محطة الانطلاق والتعريف بالرابطة التي بدأ فيها شباب المدرجات السعي لاكتساب العضوية حتى غمر الموج الأزرق معظم الاستادات التي تنافس على مستقبلها الهلال، وكان المد الحقيقي في مباراة الهلال الافريقية ضد فريق اول اغسطس الانغولي وشباب الرابطة يرفعون شعار (لن تسير وحدك يا هلال) شعارا بذلوا من اجله الجهد ليشكل عندهم قناعات الانتماء الكامل عند كل سجال ازرق تهدر الالاف مجددة للعهد بان (في السكة موج ازرق هدر- تاريخ ندر اسمو الهلال).

ولأن عطائهم غير محدود لا تؤطره المدرجات كان شباب الرابطة المستنير في البدايات يضع اللوائح لدستور ينظم ويقنن امر التشجيع، فشلكوا لجنة للظواهر السالبة تعمل على تقويم منسوبيها وتزودهم بأدب الهلال وكانوا من الوعي ان خصصوا شعارات واهازيج خاصة بهم كتبها عدد من الشعراء بثتها اذاعات الاف ام في اوان مباريات الهلال الافريقية والهامة وارتفعت بها حناجر الشباب في المدرجات لتكون حافز للبذل والعطاء في المستطيل الاخضر لتنزل الرعب في قلوب الخصم وتمثل الفارق في الايجابية الادائية لفريق الكرة.

وبالنظر للعمل الاجتماعي داخل النادي فقد عمل شباب الرابطة على تمتين الاواصر والعلائق مع رواد النادي وذلك بالوقوف معهم في السراء والضراء ومساهمتهم بـ(500) كرسي للرواد وذلك مع الالتزام بافطار رمضان السنوي الذي يجمع كل الهلال باطيافه المختلفة ويتزامن مع مباريات الهلال الافريقية وافطار اخوانهم المشجعين و  عطائهم تجاه عمال النادي باقامة الايام الصحية بصورة راقية.

تميزت علاقة شباب الرابطة مع كباتن الهلال بالخصوصية فكانوا حاضرين في افراحهم مشاركة مميزة على سبيل المثال اقامة ليلة (حناء) لعميد الفريق الكابتن مساوي بالاضافة الى مجهودات اخرى مثل طلاء النادي على نفقتهم الخاصة.

وبعد ان سردت بتمرحل عطاء رابطة زرقاء تسمى الموج الأزرق وعرضت عليكم قليل من كثير عطائها اقف معكم على جدارية الاستحقاق والاوسمة التي نالتها الرابطة ومنها الفوز باكثر من خمس مرات بجائزة افضل مشجع وجائزة افضل رابطة في ختام الممتاز المقدمة من راعي المنافسة شركة سوداني للاتصالات.

مدخل خروج

  • رابطة شباب الموج الازرق تحية واحتراما.
  • لقاء قادم في كرت اخضر-هلالاب جدد ومعاني العشق للهلال.
  • عن جنود المدرجات بقولكم- ولسة حاقول لكم يلا صفقوا كلكم.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.