كلوب كشف 4 حقائق مؤلمة لانريكي بعد الرباعية

161 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 غشت 2016 - 1:35 مساءً
كلوب كشف 4 حقائق مؤلمة لانريكي بعد الرباعية

سبورت تكشف 5 اسباب اخري للخسارة

كلوب كشف 4 حقائق مؤلمة لانريكي بعد الرباعية

تلقى برشلونة هزيمة قاسية أمام ليفربول في ختام لقاءات الإعدادية للموسم الجديد بلغت 4-0 في لقاء قدم خلاله المدرب الألماني يورغان كلوب دروسا مجانية للإسباني لويس إنريكي المطالب باستغلال ما تبقى من الميركاتو الصيفي لإنقاذ فريقه مبكرا.

وغالبا ما عبر المدرب الألماني عن انزعاجه من طريقة التيكي تاكا ومن فلسفة احتكار الكرة واعتبرها مملة لا تشجع على متعة كرة القدم لدرجة أنه قال في أحد تصريحاته “من حسن حظي لم أشاهد برشلونة حين كنت طفلا وإلا تحولت لكرة السلة”.

وظهر جليا أن كلوب قرأ جيدا أسلوب برشلونة واستغل الأخطاء بشكل كبير ليقود فريقه لفوز ودي ومعنوي لكنه مهم للفريق الإنجليزي فنادرا ما تلقى الفريق الإسباني هزيمة مذلة حتى في لقاءاته الرسمية في السنوات العشرة الأخيرة.

واعتبر لقاء لفربول بمثابة دروس لبرشلونة نستخلص أبرزها:

تفوق الحارس الألماني تير شتيغن

ظهر الحارس الألماني بشكل جيد في الشوط الأول وتلقى هدف وحيد لا يتحمل مسؤوليته ، بينما تلقى الحارس التشيلي كلاوديو برافو 3 أهداف وكان بعيدا عن مستواه بشكل كبير، وحتى رفقة منتخب بلاده في كوبا أمريكا ارتكب أخطاء فادحة خصوصا في الدور الأول.

دفاع هش

ظهر دفاع برشلونة بشكل سيء في اللقاء وظهر عاجزا أمام سرعة مهاجمي ليفربول في عدة مناسبات.

ورغم غياب الوافدين الجدد أومتيتي ولوكاس دين والدولي الإسباني جوردي ألبا، لكن مستوى الظهير الأيمن فيدال لا يبشر بخير كما أن الفرنسي جيريمي ماتيو أصبح ثقيلا جدا ويرتكب أخطاء فادحة ونفس الشيء للأرجنتيني ماسكيرانو المطالب بالخروج من الدفاع نحو وسط الميدان.

لاعبين دون مستوى برشلونة

رغم منح التركي أردا توران فرصة البقاء لكن مستواه لا يصلح لفريق بحجم برشلونة فيما يبقى الشاب دينيس سواريز محتاج لخبرة أكبر للعب كأساسي وفي الهجوم يحتاج الشاب منير الحدادي للرحيل نحو فريق أقل مستوى للعب وقت أكبر وكسب التجربة.

الحاجة لصفقات جديدة

أظهر اللقاء حاجة برشلونة لمهاجم بديل يملك الخبرة والتجربة وظهير أيمن يمكنه تعويض رحيل البرازيلي داني ألفيس وقلب دفاع قوي رغم تواجد جيرارد بيكيه والفرنسي أومتيتي.

من جهتها كشفت صحيفة سبورت الأسباب التي جعلت برشلونة يتعرض لهذه الهزيمة الثقيلة .

1- خسارة الكرات بسهولة  ، حيث أكدت أن عندما تكون مرهقاً يكون قرارك متأخراً لكن هذا لا يبرر أخطاء أردا توران ، جيرمي ماثيو ، سيرجي بوسكيتس في الأهداف الثلاثة الأولى.

2- التحول من الهجوم للدفاع إلى الهجوم كان بطيئاً للغاية حيث أن ليفربول ظهر بصورة أكبر فعالية من البارسا وحذرت سبورت كل من سيرجي روبيرتو وأليكس فيدال خاصة في جانب التغطية العسكية.

3- حركة الكرة كانت بطيئة للغاية حيث أن كل التمريرات كانت سهلة للغاية ويمكن التنبؤ بها ،ميسي كان اللاعب الوحيد القادر على زعزة الدفاعات الإنجليزية.

4-فلسفة برشلونة الناجحة في لم تكن موجودة ، ضغط برشلونة لم يكن بالشكل المناسب الأمر الذي سمح لليفربول باللعب في مساحات البارسا بكل سهولة.

5- على الرغم من وجود لويس سواريز في المباراة لكن برشلونة لم يكن فعالاً أمام المرمى بعكس ليفربول الذي نجح في الفوز بالمباراة بفضل فاعليته الكبيرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.