كي بورد - الطيب علي فرح - مبروك للسودان .. مبروك للأبيض ..!!  22 اغسطس 2016

0
178 views

مبروك لأبيض كردفان  .. مرة أخرى نقول ان كردفان  شالت (بالجملة) هم منتخبنا الوطني .. مبروك لجماهيرها الوفية إنتصار صغار منتخب صقور الجديان على رصيفهم الزامبي .. انتصار ذكرنا بفوز منتخب السودان الأوليمبي على منتخب جنوب أفريقيا  البافانا بافانا في نفس الاجواء الوطنية والحماسية بثنائية نارية ..!!

جمهور الأبيض الرائع المقدام الذي ظل على الدوام يشكل سندا وعضدا  لمنتخباتنا الوطنية يستحق ان نرفع له (العمامات) ونبارك له أولا هذا الفوز وهو يملأ كل شبر في مدرجات ملعب قلعة شيكان الانيق الجميل .. رجال ونساء وقفوا وساندو وشجعو حتى تحقق النصر لمنتخب  السودان ..!! 
ظلت غالبية مناسبات منتخب السودان طوال السنين الماضية حكرا على الخرطوم وملاعبها وجمهورها  .. حتى عناصر المنتخب ظلت حكرا على الهلال والمريخ وهي تقنيا من اندية الخرطوم  .. لا يغادر المنتخب الخرطوم كل مقابلاته التنافسية في ملاعب العاصمة  ..! 
للأسف الشديد ظل المنتخب طوال السنين الماضية  (ينافس) على حصة من جمهور القمة الهلال والمريخ لمساندة المنتخب وكانت كل المحاولات تبوء بالفشل .. فالولاء للهلال وللمريخ أولوية قصوى وما عداهما (لعب ولهو).. ولكن نقول بالفم المليان أن للأبيض وجمهورها الوفي دور كبير في كسر الاحتكار السلبي للمنتخب ومناسباته حينما ظل المنتخب يعاني الوحدة والهجران لسنوات وسنوات على صعيد كل  فئاته السنية ..
مباراة قلعة شيكان التي تابعها من داخل الملعب ما لا يقل عن عشرين الف متفرج لو تمت اقامتها في الخرطوم لما علمنا بالنتيجة إلا من جيران الإستاد و(سائقي الهايسات) .. ولشهد اللقاء جمهور يعد على أصابع اليد ..!! ولكن والي شمال كردفان وحكومته وجمهور ولايته قرر أن يكرر تجربة استضافة المنتخب الناجحة. . وبالفعل ناءت جنبات الملعب من تدافع الجماهير عشاق شعار صقور الجديان .. وبالفعل كتب الله الفوز لصغارنا في أجواء حماسية ووطنية كبيرة جدا ..!!

تجربة نقل مباريات المنتخب لمدن السودان المختلفة تجربة جيدة جدا تؤكد على قومية المنتخب وإنتمائه لكل السودان وسوف تساهم بقوة في إعادة بناء القاعدة الجماهيرية التي فقدها المنتخب منذ حقبة (المنتخب الأهلي  السوداني ) .

شكرا لأبطال ناشئي صقور الجديان .. شكرا للجهاز الفني  (ما قصرتو ) .. نرجو المواصلة بنفس الحماس والقوة والغيرة على شعار المنتخب ..  كما نرجو ان تجد هذه المجموعة الاهتمام والدعم لأجل مستقبل رائع لكرة القدم السودانية .. مع امنياتنا بالتوفيق في بقية المشوار ..!!
مرة اخرى ومرة (عاشرة كمان)  .. شكرا جمهور شمال كردفان .. شكرا الأبيض (أم قلبا أبيض )جعلتمونا نستعيد أحاسيس وطنية رائعة جدا وكنتم خير زاد لهؤلاء النشء.. وشكرا كثيرا  لداعم وراعي الرياضة في الولاية مولانا أحمد هارون على وقفته النبيلة مع المنتخب السوداني .. صنيع حسن آخر  لن  ينساه حزب الرياضة السوداني.


قف : 
حزب الغالبية ..!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY