كي بورد – الطيب علي فرح – مطلوب هليكوبتر لنقل محسن من عطبرة للأبيض ..!! 17 اغسطس 2016

0
493 views

فى حديث سابق نشرته بعض الصحف تحدث الكابتن محسن سيد عن ان توليه للامور الفنية لمنتخب السودان للناشئين .. لايتضارب بأي حال من الاحوال مع عمله مدربا عاما في فريق المريخ ..!!

قبل ان نخوض في التفاصيل والنقاش .. اعتقد ان هذا النموذج يخبرك عن الكيفية التي يتعامل بها الإتحاد السوداني لكرة القدم مع مسئوليته تجاه المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية ..!!

الإتحاد السوداني لكرة القدم لا يرغب في تعيين مدرب متفرغ لمنتخب الناشئين .. ولكنه (لا يمانع ) أن يتعاون و( يتطوع ) احد المدربين الأصدقاء لتولي مهام تدريب المنتخب ( على هامش) المهام الأخرى التي يقوم بها .. تماما كما يحدث في حالة الكابتن مبارك سليمان ومنتخب السودان للشباب …وسيد مع منتخب الناشئين ..!! 

الآن مدرب منتخب الناشئين في مأزق كبير جدا .. هو بالأحرى (بين مطرقة وسندان) ..فمحسن سيد الذي من المفترض ان يكون قد سافر مع فريق المريخ إلى عطبرة اليوم الأربعاء سوف يشرف على المريخ فنيا خلال مباراته أمام الامل عطبرة ليلة الخميس (غدا)  .. على ان يسافر (مباشرة) بعد المباراة من عطبرة إلى الخرطوم (غدا)  .. ثم من الخرطوم  للأبيض (غدا)  للإشراف على مباراة الإياب لمنتخب السودان للناشئين أمام نظيره الزامبي .. وهي مباراة صعبة جدا تنتظر منتخبنا في المراحل الأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 .. وكان منتخب السودان قد عاد من لوساكا الزامبية بتعادل ( مفخخ) كما ذكر سيد  نفسه في تصريحاته لموقع (كووورة ) .. التي ذكر من خلالها أيضا أن النتيجة تمنح المنتخبين فرص متساوية في مباراة العودة بالسودان محذرا المنتخب السوداني الصغير من مصير منتخب الشباب النيجيري وكان منتخب السودان تحت 17 عاما قد قدم مباراة قوية أمام نظيره الزامبي ، في إطار المرحلة النهائية المؤهلة لنهائيات إفريقيا للناشئين بمدغشقر 2017.

الآن منتخبنا مطالب بتحقيق الإنتصار للحاق بشقيقه منتخب الشباب الذي تأهل مؤخرا لنهائيات أمم إفريقيا 2017 .. مطالب بإغتنام الفرصة التي لا تتأتى كل مرة .. وفي نفس الوقت مدربه ( مُجهجه ) وباقي في الدرب ..!!

أطلب منكم ان تتركوا جانبا  المجهود البدني الكبير الذي سوف يكون لزاما على محسن سيد القيام به لأجل ان يتواجد في عطبرة .. وفي الابيض (في نفس الوقت ) دون أن يؤثر ذلك لا على المنتخب الوطني للناشئين في مباراة زامبيا .. ودون ان يؤثر على المريخ في مباراة الأمل عطبرة .. وفكروا معي للحظة في المجهود الذهني الكبير وطاقة التركيز العالية جدا التي يحتاجها سيد لكي لا يخفق في وضع الإستراتيجية والتكتيك هنا .. والإستراتيجية والتكتيك هناك .. ولكي يدرس خصمه هنا .. ويدرس خصمه الآخر هناك أيضا .. ولكي ينتصر هنا .. وينتصر هناك أيضا ..!!

لا يمكن أبدا لأي شخص أن يتمكن من تحمل كل هذا الإجهاد البدني والذهني دون ان يؤثر ذلك على قراراته وطريقة تفكيره  ومستوى و (نوعية ) الاداء الذي يقدمه .. عليه ربما يكون هنالك بعض التقصير ( غير المتعمد بالطبع ) من جانب المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين والمدرب العام لفريق المريخ الكابتن محسن سيد .. وربما يتضرر هذا الطرف .. أو ذلك الآخر من هذا (التضارب) الكبير الذي كان قد نفاه محسن سيد في التصريح المذكور في فاتحة هذا المقال ..!!

لا يحدث .. ولا يمكن ان تحدث مثل هذه الفوضى إلا لدينا نحن هنا .. !! كيف بالله عليكم لم يفكرالإتحاد السوداني لكرة القدم في إمكانية حدوث مثل هذا التضارب ..؟ ولماذا لم يتكرم الإتحاد الهمام بمعالجة هذا الامر منذ وقت مبكر  .. جدودنا زمان لم  (يوصونا على الوطن )  فقط .. ولكنهم أخبرونا أيضا أن ( صاحب بالين كضاب ) .. كما أن ديننا الحنيف أخبر أن الله  لم يجعل لرجل من ( قلبين ) في جوفه ..!!

قبل إعلان الأنضمام الرسمي لمحسن سيد للمريخ .. نشرت بعض الصحف أخبارا عن ذهاب سيد عن تدريب المنتخب .. ولكن سرعان ما ذاب هذا الخبر كما ( فص ملح ) .. وهاهو محسن الآن امام أزمة ( ترتيب الاولويات ) ..!!

نقدر لمحسن سيد إجتهاده لملاحقة واجبه هنا .. وواجبه الآخر هناك .. ولكن نطالبه بأن (يوطن نفسه) .. فهذه الطريقة ليست من مصلحته وليس من مصلحة المنتخب وليست من مصلحة المريخ ..!!

الامر يحتاج لمعالجة جذرية .. وعلى الإتحاد أن يتعامل مع هذا الموضوع بجدية .. أي نعم إنها ( كرة قدم ) .. ولكن الموضوع ليس لعب ..!!

قف :

سيد .. أم سي السيد .. ؟؟  

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY