كي بورد – الطيب علي فرح – لجنة جمال .. هذه هي الأزمة الحقيقية ..!! 1 اغسطس 2016

0
1

احد أهم العلل الرئيسية التي تم الاستناد عليها خلال حملة (اقتلاع لجنة ونسي) طيبة الذكر كانت عدم المقدرة المالية للجنة وعجزها عن توفير مستحقات اللاعبين والإطار الفني .. وتسيير نشاط النادي !!

ذهبت اللجنة القديمة .. وحضرت أخرى (قديمة لنج) ضمت في عضويتها عدد كبير من الأثرياء ورجال الأعمال. . فكان أن نضح أو اجتماع للجنة بمليارات ثلاثة سارت بذكرها الصحف تاني يوم طوالي .. واستبشرت بخريف لين وصيب نافع ..!!
ولكن رويدا رويدا بدأت بعض الإشكالات المالية في الظهور.. ولا استدل لذلك بأكثر من ما حدث للنيجيري سالمون جابسون الذي غاب عن فريقه لفترة طويلة بسبب المال ..!!
صدقوني لو حدث ما يحدث الآن من غياب وتمرد للنيجيري جابسون بسبب الاموال خلال فترة لجنة ونسي .. لما أصيب جابسون في الركبة .. ولقطعت الأقلام لجنة التسيير (حتة حتة ) ..!!
الآن حملت الاخبار (تدخل ) السيد جمال الوالي لحل أشكال اللاعب بحسب الطريقة القديمة في الاعتماد على جمال الوالي في كل شيئ .. حتى في شراء (تلاتة كيلو موز ) تحلية للاعبين ..!!
لنأخذ مثال آخر ..
ما هي المؤهلات التي ينبغي أن يمتلكها اي مدرب لتولي المهام الفنية لأندية في حجم وجماهيره الهلال او المريخ. .؟!
واقصد بالمؤهلات هنا .. المستوى التعليمي .. التأهيل الفني والخبرة والإنجازات واللغات التي يتحدثها..!!
ماهي مؤهلات الكابتن محسن سيد التي تجعلهواهلا لتولي الدفة الفنية لفريق جماهيري صاحب مهام كبيرة ومعقدة مثل المريخ ..!؟ لا تقل برهان ..فالجميع يعلم أن سيد هو  المدرب الحقيقي والمدير الفني للمريخ .. بينما الكابتن برهان يقوم بأدوار عادية جدا..!!
ليس تقليلا من شأن الكابتنين .. هما على العين والراس .. ولكن المريخ وكما يتابع الجميع يعاني بشدة في الأمور الفنية .. وتشهد مستويات الفريق تراجعا ملحوظا .. فريق مثل المريخ أصبحت جماهيره تخشى مواجهة أي خصم بسبب عدم امتلاك الفريق لشخصية فريق كرة قدم مترابط الخطوط يلعب وفق خطة واستراتيجية واضحة .. الأمر الذي يغري اي فريق ليكون ندا للمريخ..!!
قبل الجماهير فإن الجهاز الإداري لنادي المريخ يعلم أن الإطار الفني الحالي ليس في مستوى التحديات الجسام التي تواجه  المريخ ..!!
اذا فلماذا يبقي المريخ على محسن وبرهان ..؟!

المريخ لن يقوم بالتخلص من محسن وبرهان في الوقت الحالي.. ليس لأن المجلس فقير .. ولكن لأن كل شخص يعتمد على الاخر لتحمل العبء المالي لاستقدام مدرب أجنبي.. كل شخص في المجلس ماسك جيبه ويعاين للناس ..!!

في المريخ ليست هنالك رؤية واضحة للصرف على النادي .. فالرئيس لا يرغب في تكرار أسلوب (يدفع وحده ويموت وحده) .. وفي نفس الوقت يستحي على ما يبدو من مطالبة زملاءه في المجلس (كشكشة) جيوبهم ..!!

ازمة المجلس الحالي تتمثل في إصرار جمال على (اشتراكية ) في العمل الاقتصادي .. وإصرار البقية على اتباع استراتيجية  (اضان الحامل ) ..!!

حتى نجيل ملعب المريخ الذي لا يكلف تسويتها وقصها مالا كثيرا .. لم يحرك أحد أعضاء المجلس ساكنا للمساهمة في صيانته .. إلا بعد تدخل جمال ..!!

قف:
على النجيلة. . جلستو..!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY