لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال وأسرار من الانتصار على الرهيب  16 اغسطس 2016

2,941 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 غشت 2016 - 4:28 مساءً
لقاء كل يوم  – رمضان احمد السيد – الهلال وأسرار من الانتصار على الرهيب  16 اغسطس 2016

# الهلال وأسرار من الانتصار على الرهيب 

# نجاح بلاتشي الجديد يتمثل في خلق بدلاء على مستوى

# الثعلب يعيد اكتشاف نفسه ونتمنى ان يحافظ على مركزه

# انتهى زمن يقع فيه الهلال في الأخطاء الساذجة ويشرك لاعب موقوف 

# بشة في السليم ويتأهب مع الفرقة الهلالية لمعركة النسور

# معلق الرياضية يصف هدف بشة بالأحلى والأجمل والأروع في الممتاز

# المريخ يسبق الهلال من جديد ويواجه أمل الحديد والنار

# الهلال مرشح لحسم الممتاز بفارق عشر نقاط

# الوداد يطيح باسيك والاهلي بضربة مزدوجة والزمالك يتأهل 

# شيلسي يخطف الفوز ويحلق في الصدارة مع الكبار 

# جوارديولا والمهمة الصعبة في الابطال مع السيتي في مواجهة الروماني 

 # نصف نهائي مثير لقدم السيدات في الأولمبياد تقوده البرازيل وألمانيا  

# الخبير سيحة والمزيد من الإيضاحات للحالات الجدلية في الممتاز

# للمرة الثانية على التوالي يجرد الهلال المريخ من الصدارة المؤقتة والتى لا تستغرق سوى ٢٤ ساعة ، ويبدو ان الاتحاد او المريخ استحل اللعبة او الشغلانة ، فمن جديد سيلعب المريخ قبل الهلال ب ٢٤ ساعة يوم الخميس في مواجهة الامل ، وبعدها بالجمعة يلعب الهلال ويواجه النسور ..

وما لم يكن للفهود كلام ورأي في هذه المرة ، فإننا يمكن ان نقول بان الثالثة واقعة ..

وكلما يعقد المريخ أمل ورجاء على فريق لتعطيل الهلال يأتي الرد قويا ثلاثات وستات في اخر مباراتين..

# المنافسة تقول ان الامل خطى خطوة متقدمة في المستوى عن الفرق التى واجهها المريخ برغم ان الفريق عانى وفقد نقاط عديدة بدون مبرر نتيجة لفراغ اداري ، والان الفريق وبعد فوزه الأخير على جاره اهلي عطبرة في الديربي القوى وصعوده لاربعة مراكز حتة واحدة فان الروح عادت للفريق ..

 # في النهاية نتيجة المباراة لا تهم الهلال في شيء لان الهلال أساسا وضع خطته وطريقته وهدفه عدم خسارة اي نقاط في المباريات المتبقية ، وما تعرض له الفريق من هذه كان إيجابيا صحح الأوضاع وجدد الثقة وأعطى المزيد من الصلاحيات للمدرب.. 

_ اعتقد ان نجاح مدرب الهلال كان في هؤلاء البدلاء لمجرد ان الفريق فقد اربعة لاعبين اساسيين دفعة واحدة ، لم يتأثر حتى والفريق يفقد شيبولا صاحب الأداء والمستوى الثابت ..

_ الكثير من الأهلة فرحين وسعداء بالمستوى والعرض والنتيجة الكبيرة التى حققها الهلال على مريخ كوستي واذا كان الفريق متذيل فانه لا فريق او احد من الفرق التى خسر منها وصل لهذا الحد والعدد من الأهداف ، والاهم من كل هذا التشكيلة الجديدة التى قادت المباراة وكذلك العرض وحلاوة وجمال الأهداف ..

_ ومع هذه الفرحة والسعادة يتمنون ان يواصل الفريق بنفس المستوى

تألق صهيب الثعلب لم يكن مفاجئا للكثيرين ، فاللاعب قدم نفسه منذ الموسم الماضي ، واذا كان قد عانى وبعد عن مستواه وتأثر بالإصابة فان شانه شان جميع اللاعبين ، لا احد يقف على مستوى واحد ..

_ وسعدت الجماهير بالأهداف العديدة وعودة المتألق كاريكا ليعزف من جديد أحلى المقاطع وأروع النغمات..

# اعتقد ان الكرة الان في ملعب اللاعبين وحدهم الذين يتحكمون في الإيقاع والمستوى وترتيب وروليت الممتاز ، فالاهداف الستة لم تعمق جراح الرهيب في الذيلية فحسب بل فاقمت من مشكلته اذا قضي الامر ان يفارق الذيلية نقاطا فالاهداف سيكون لها تأثيرها ،،،

# وكلما تخطى الهلال مرحلة يقترب رويدا رويدا من اللقب والذي لم يعد باي حال من الأحوال قريبا للمريخ ، لان فارق النقاط حتى لقاء القمة لا يمكن ان يقلصه واتجاهات المباراة كلها معلومة ومعروفة مع بلاتشي

لاعبو الهلال اصحاب المهام يدركون خطورة المريخ في لاعبين او ثلاثة ويمكن الحد منهما كما حدث في اللقاء السابق وأضعف الإيمان ان لم يكن الفوز فالتعادل يبقى على نفس الفارق بين الفريقين

اعرف ان الهلال يسعى ليكون الفارق مع نهاية الموسم ٧ نقاط او يزيد على أساس فوز الهلال على المريخ وتعثر المريخ في واحدة من المباريات الكبيرة ، ولكن كل هذا بالنسبة لنا مجرد تحليلات وتوقعات والاهم اتجاه البطولة ، وعاقل من يقول او يطالب من المريخاب بتناسي هذا الموسم والتركيز على الموسم القادم …

لحن الختام

# انتهى زمن يقع فيه اداريو الهلال في اخطاء ساذجة كأن يشركوا لاعب موقوف وبالكروت ، الأمور واضحة وتقارير الحكام تقدم صور منها للفرق بعد نهاية المباريات مباشرة ، كما ان مكاتب الاتحاد موجودة ويمكن لأي شخص في اي لحظة ان يعرف الإنذارات والموقف وهو ما تعود عليه ويقوم به مدير الكرة باستمرار وعقب اي مباراة..

صحيح اننا كتبنا وقلنا بان بشة نال الكرت الثالث ولكن في النهاية تم تصحيح المعلومة وتم إيقاف ثلاثة من اللاعبين ، وحتى ان اللاعب نزار لم يكن واضحا بالنسبة لنا ولكن بالنسبة لدائرة الكرة كان معروفا..

اعتقد اذا كان المريخ ينتظر خطأ مثل هذا من الهلال فانه سينتظر طويلا ، كما ان مريخ كوستي وبدلا من ان يضيع زمنه في شكوى فالصو عليه ان يركز في المرحلة القادمة وأول تحدى الديربي مع الرابطة ..

خاصة وان من ينافس هم على تفادى الهبوط يحققون انتصارات ونتائج طيبة ، ويكفي ان الامير يحتاج لفوز في مباراته القادمة لو حققه يمكن ان يقفز اربع مراكز لأعلي في الوليت وهكذا أصبحت النقطة تحدث فارقا كبيرا ..

# في نقله للوصف التفصيلي لمباراة الهلال ومريخ كوستي اشاد معلق الرياضية بهدف بشة المقضي في شباك الرهيب وقال بانه من افضل وأجمل وأحلي اهداف الممتاز ..

فعلا الهدف يستحق ذلك بدليل ان مواقع التواصل الاجتماعي تضج به منذ نهاية المباراة وحتى الان..

# في دوري ابطال اوربا تجرى اليوم عدة مباريات في إطار ذهاب المرحلة المؤهلة للمجموعات وأبرزها مباراة مانشيستر سيتي والذي يحل ضيفا على ستيوابوخارست الروماني وهي مباراة ذات أهمية لجوارديولا والذي يطمع في مقارعة الكبار على لقب الابطال ،،، 

ويستقبل اياكس الهولندي فريق روستوف الروسي ، ويحل بروسيا مونشنجلادباخ ضيفا على يونج بويز السويسري

وغدا أقوى المواجهات موناكو مع فيا ريال الاسباني ، وقمة روما مع بورتو البرتغالي ،،،مواجهة بين محمد صلاح والحارس كاسياس ،، 

#في نصف نهائي سيدات القدم للأولمبياد تلعب البرازيل مع السويد ، و المانيا مع كندا..
# بعد مباراة عصيبة ومعاناة حسم شيلسي مباراته على ملعبه بالفوز على وست هام يونايتد بهدفين لهدف ، سجل هازار لشيلسي في الشوط الثاني من نقطة الجزاء وعاد وستهام وخطف التعادل ، لياتي الفرج من قدم مهاجم الفريق كوستا في الزمن القاتل وبالتالي يلحق شيلسي بالكبار في المقدمة المانيو والسيتي وليفربول ،،وهو فوز معتبر في اول جولة مع المدرب الايطالي كونتي والذي احتفل على طريقته ..

فوز الكبار من اول جولة يعطى المزيد من الإثارة للجولات القادمة خاصة وأنها تخلو من مواجهات كبيرة ما عدا بعض الفرق الطموحة والتى تعتبر لعبها لفرق المقدمة ..

# بفوز مزدوج أطاح الوداد المغربي لاسيك العاجي ومعه الاهلي القاهري من التأهل للمجموعات وحسم الصعود وأخذ معه زيسكو الزامبي ..

فاز الوداد بهدف قاتل على اسيك بعد ان كانت المباراة تسير نحو التعادل الإيجابي 

الفوز رفع الوداد للصدارة ب ١٠ نقاط ومباراة اخيرة مع زيسكو الزامبي 

وزيسكو ثانيا ب ٨ نقاط  غير متأثر بمباراة الاهلى الاخيرة حتى ولو فاز ووصل للنقطة الثامنة مع خسارة زيسكو ، لان زيسكو في اللقاءات او المواجهات المباشرة يتفوق على الاهلى فاز في زامبيا وتعادل في مصر 

الاهلى ثالثا ب ٥ نقاط ومباراة اخيرة تحصيل حاصل مع اسيك المتذيل ب ٤ نقاط بعد خسارته امس من الوداد ،،

وهكذا تبقي نتيجة الجولة الاخيرة لتحديد ترتيب الفريقين المتأهلين ،الوداد وزيسكو ..

# وفي ذات الوقت الذي ودع فيه الاهلي صعد الزمالك بعد فوزه بهدف امس على اينمبا النيجيري بهدف مرسي من ركلة جزاء وهكذا يتأهل الزمالك مع صن داونز الجنوب افريقي ،،والكل الان في انتظار من يواجه منه في المربع الذهبي او نصف النهائي..

الحالة

نسعد دائماً باهتمام الخبير سيحة وتعليقه على ما نكتب لانه في النهاية يهدف للمصلحة والإصلاح حال التحكيم ، واذا كانت نظرته لما نكتب من ناحية الانتماء فبنفس القدر عليه ان يتقبل اتهامات الأهلة ومريخيته..

نقول الاختلاف دائماً في الحالات الخلافية وانت تقول انها من تقدير الحكم وفي أحايين تحكم بنفسك ..

هدفنا في النهاية ان يستفيد الحكام ، وفقرة الإمبراطور او التحكيم أضحت ثابتة للعديد من القنوات ، احيانا ولأهميتها تستهل بها البرامج وتركز عليها..

لا اعتراض لنا على الفقرة التحكيمية ونحن من أنصارها ومؤيديها وكنت من المتحمسين لها وثبتها في قناة قوون عندما كانت تنقل الممتاز مع الاستديو التحليلي للمباريات حارة وساخنة مع الخبير المرحوم الطاهر محمد عثمان والذي كان جريئا في آرائه لدرجة تسبب له المتاعب ولكنه كان لا يكتري بذلك وهو المصنف من الهلالاب ..

فقرة سيحة نتمنى ان تكون اكثر مواكبة في تناول الحالات في حينها من خلال البرنامج وعدم تأجيلها لان ذلك يخمد أهميتها 

ونشيد بروحه الرياضية في الرد والتعليق والاهتمام ..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.