لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال يتسيد الكرة السودانية للموسم الثاني على التوالي 25 اغسطس 2016

2,884 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 غشت 2016 - 4:21 مساءً
لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال يتسيد الكرة السودانية للموسم الثاني على التوالي 25 اغسطس 2016

# الهلال يتسيد الكرة السودانية للموسم الثاني على التوالي 

# اقتراب الهلال من اللقب بعد الانتصارات الكاسحة يقلق المريخاب 

# حملات المريخاب مردودة عليهم والتشكيك في دعومات الكاردينال

# فشل المريخ في المبادرات الاجتماعية ليس مبررا للتقليل من تجربة الهلال في الولايات  

# شتان مابين الهلال ومنافسيه بما فيهم المريخ وفاقد الشيء لا يعطيه 

# التشكيك في كبار الهلال والمدرب وحملة المدعوم تفشل ويلجأوون لفرق الولايات 

# المريخ المهزوم من الهلال كيف يشكك في الآخرين ويريدهم ان ينتصروا له !!؟

ء# هلال التبلدي والارسنال يهددان الخرطوم الوطني قبل مواجهة المريخ…

# التمثيل كنفدراليا يشتعل بين الثلاثي ومباريات الحسم يحددها طرفا القمة 

# الفرق العربية تفرض نفسها في مواجهة الثلاثي الأفريقي في البطولتين الافريقيتين لنصف النهائي 

# صراع عربي بين المغرب ومصر لبلوغ النهائي الأفريقي للأبطال…

# مازيمبي الكونغولي في كماشة عربية ثلاثية وصراع اللقب الأفريقي 

# العالم يترقب اليوم قرعة ابطال اوروبا بمشاركة كبريات الفرق الأوربية 

# رونالدو يتأهب للتويج كأفضل لاعب اوربي في غياب تام لنجم البرشا ميسي 

 

# الكل يعلم ان الهلال ومنذ المرسم الماضي فرض نفسه على الساحة الكروية وكان رقما مؤثرا في الممتاز استطاع ان بحسم البطولة ميدانيا ولو لا موقف الادارة وأدوارها تجاه كل الفرق وعدالة المنافسة لما أتى بذلك الموقف والذي كان نقطة تحول كبرى في الساحة الكروية وحرك الساكن بعد الظلم الكبير الذي حاك بالآخرين ويريد ان يعطى المريخ حقاً من خلال المكاتب والشكاوى بدلا من اللعب داخل الميدان والشكاوى تمر عليها الأيام والأسابيع والشهور بل قل كل المرسم دون حسم ، فماذا كُنْتُمْ تنتظرون غير ان ينفرط العقد ويفشل الموسم من خلال تلك الانسحابات الشهيرة وما تبعها بعد ذلك من جهد وعمل ولجان وترضيات هنا وهناك لإعادة الأمور لأوضاع ها الطبيعية ، وبرغم موافقة الكاردينال على الشروط الا ان هناك من نكص هذه الاتفاقات ومن بين مخارجة او معالجة للقاء للقمة ليزوغ المريخ والاتحاد معا وتعمل لجنة الوساطة يناشد ليكشف ها بعد ذلك سيف الكاملين من خلال تسجيل صوتي سمعه القاصي. الداني ولكن الاجاويد في النهاية أقنعت الكاردينال والهلال بالاستمرار ولو لا ذلك لما انطلق النشاط من خلال هذا الموسم ،،

واعتقد ان كلا الفريقين ونتيجة السلبيات وعدم اللعب التى صاحبت الموسم هي التى أطاحت بالفريقين من الابطال الأفريقي 

# والان ومن خلال هذا الموسم وبما احدثه الهلال من حراك وتعديلات ونشاط على كافة المستويات فان الهلال يتصدر المنافسة بفارق ٦ نقاط باعتبار ما كان وما سيكون ولو لا عترة هلال الابيض لكان الفارق ٩ نقاط في مكانه 

الهلال حقق الصدارة بجهد لاعبيه وإدارته وما يبذله اللاعبون من داخل الميدان ، برغم الانتقادات المريخية والهجوم على كبار اللاعبين وغيره في حين ان هؤلاء سواء محللليين او أجانب هم من حققوا الفوز على المريخ داخل الميدان ولم يعتمد الهلال على الآخرين لعرقلة المريخ حتى يحلو له الجو ،،

والان وبعد ان فشلت حملات كتاب المريخ في أضعاف الروح المعنوية للاعبي الهلال وللفريق والفريق يقترب وبسرعة نحو اللقب وهو يحقق الانتصار تلو الانتصار ولا يخسر في الجولات الاخيرة فان ذلك أصابهم بالدوار ، ولا نقول كلهم لان البعض اقتنع بان الممتاز في هذا الموسم للهلال ولكن المحاربون وحدهم والذين يحاولون تضائل الجماهير يبتدعون في كل مرة حملة جديدة 

 فبعد ان فشلت حمله المدعوم والتى يردد الكثيرون كالببغاوات ، فان الموضة هذه الأيام وهو ما لم يمكن ان يدخل في عقل ورأس احد هو ان الهلال يحاول التأثير على منافسيه خاصة من الولايات واستمالتهم من احل الكسب ، على أساس ان ما يقدمه الهلال من دعم للعديد من المرافق وغيره فيه شبهة ، وهذا هو منطق العاجز ، وأمر حقيقة مضحك لان المريخ الذي فشل في الفوز على الهلال وحتى وهو يفشل في الفوز على الامل وقبله هلال الجبال يريد من هذه الفرق وغيرها حتى من هو متقوقع في المؤخرة والوسط بان يفوز على الهلال ،،،

يبدو ان ما فشل فيه المريخ في الولايات من كسب جماهيرها وساطات ها من خلال العمل الكبير الذي يقدمه الهلال قد أصابهم في مقتل ،

وان مثل هذه الكتابات السطحية والساذجة لن تزيد الهلال والكاردينال الا قوة وانطلاقة للإمام ،،،

الهلال دعم بورتسودان ولا يوجد فريق منها في الممتاز ، بل دعمها والأمر لا علاقة له بكرة القدم والهلال يخسر ، وكذلك فعل في عطبرة وهو أساسا متفوق على فرقها ،،

وهكذا دعم الهلال ووفوده ومبادراته منذ ايام الإدارات السابقة وما يقوم به الهلال من عمل اجتماعي كبير ،،

# حقيقة اندهشنا. البعض يحاول تحريف الحديث ويلون المواقف ويشن الحملان على القطب الرياضي المطبوع معتمد الفاشر الأخ التجاني والذي هو في الأساس كان رئيس نادي هلال الفاشر ، ويكفي ان زيارة الهلال وتباريح في الفاشر يشمل الهلال والمريخ معا هناك 

نتمنى ان يواصل الهلال في مشاريعه ودعمه للكافة وهذا امر محمود لا يؤثر على الناحية التنافسية فالفارق بين الهلال وهذه الفرق كبير وشاسعة بما فيها المريخ العاصمي نفسه ،،،

ولا نريد ان نذكر هؤلاء بمواقف سابقة لوالي المريخ وهو يعلن في الحصاحيصا وغيرها وامام النيل وغيره من تنازله عن نصيب المريخ تبرعاته برغم انها تنافسه وهكذا ،،،

# ما نريد ان نخلص له سواء ان كف هؤلاء عن ما يكتبوه او تمادوا فيه فلن يؤثر على الهلال وفريقه ، بل ان ما بسطرونه وينتظرون  من الفرق الاخرى ان تعطل لهم الهلال فانهم سينتظرون طويلا ،،،

لحن الختام

# من الحين والآخر يحاول بعض كتاب المريخ ان يثيروا الأهلة ويحاولون التشويش عليهم بعد الاستقرار الكبير الذي يعيشه الفريق وذلك بالحديث من حين وآخر عن مدرب الهلال بيلاتشي

والان يستغلون ظروف الاهلي القاهري واستقالة مدربه للزج بمدرب الهلال وان الاهلى القاهري يفاوضه ، ولا يدرون اولا انهم وبمثل هذه الأخبار اولا يقيمون مدرب الهلال وان مطلوب من فريق القرن الأفريقي في وقت كان ا يهاجمونه ويقولون بانه لم يطور الهلال وان المدرب سيطاح به على نار هادئة وهكذا ،،

بيلاتشي يعيش أحلى أيامه مع الهلال وهو الام على بعد خطوة من تحقيق البطولة وينافس ايضا على كاس السودان وغيرها من مباريات حتى البطولة الخاصة الهلال والمريخ فهو جاهز لها ، فكيف يترك الفريق ويغادر ،،،

القاري الرياضي اصبح الان مصيفا ومن الذكاء بمكان ومثل هذه الأخبار ان لم تققل من مكانة أصحابها وكتابها فانها في المقام الاول تعني افتقاد الصلة وقطع العلاقة والتى أساسها الارتباط بالصحيفة وهكذا والمثل يقول على نفسها جنت براقش ،،،

# في ابطال اوربا تأهل للمجموعات مانشيسترسيتي بعد تجديد الفوز على سيتوا بوخارست الروماني وهذه المرة بهدف وحيد بنجوم الصف الثاني بعد الفوز بخماسية ذهابا ، ولم يشارك الكبار بما فيهم هداف الفريق اغويرو ،،

وأتاح جوارديولا الفرصة للحارس الانجليزي هارت وحيته الجماهير تحية مودع بصورة تؤكد الوفاء للحارس الانجليزي والذي تصدى في المباراة للعديد من الكرات الخطرة ،،،

وتأهل بروسيامونشنجلادباخ بعد فوزه بنصف دستة على يانغ بويز السويسري مكررا فوزه ولاعبان يحققان الهاتريك رافاييل وهازار الصغير ، وودع اجاكس وهو يتلقى الخسارة برباعية مقابل هدف  من روستوف الروسي وكان التعادل بهدف لكل هو نتيجة اللقاء  الاول ،،،

وبعد اكتمال عقد الفرق تجري اليوم وعند السابعة مساء قرعة المجموعات بعد توزيع الفرق لمستويات اول وثان وثالث ورابع توزع بموجبه الفرق على ثمانية مجموعات ويأتي على راس المجموعات ابطال الدوريات الأوربية السبعة الكبيرة ويضاف لها حامل اللقب ،،،ومن ابرز الفرق المشاركة وكما اشرنا في عدد سابق الى الريال وبرشلونة وباريس سان حيرمان وليستر سيتي ويوفنتوس وبنفيكا وسبسكا موسكو وبايرن ميونخ على أساس انها ابطال الدوريات في بلادها ، وفي المستوى الثاني الفرق التى احتلت المركز  الثاني. اصحاب التصنيف العالي مثل الارسنال واتلتكو و نابولي وليون والسيتي وبورتو بعد تاهلهما الأخير ، وهناك توتنهام وبروسيا مونشنجلادباخ و موناكو وغيرها من فرق اخري ٣٢ فريقا تشارك في البطولة ،،،

وفي النهاية الأهم الترتيب في المجموعات لان اصحاب المراكز الاولى في المجموعات لن يواجهون بعضهم ، وهناك لوائح وطرق وقرعة موجهة مما يقوى هذه البطولة خاصة وان فرقا من نفس الدولة ايضا يجب الا تتواجه في المراحل الاولى بعد المجموعات ،،

ومن المنتظر ان يتم اليوم تتويج رونالدو بجائزة افضل لاعب في اوربا بعد ان انحصرت المنافسة بينه وزميله بيل ونجم الاتلتكو غريزمان ولكن رونالدو يتفوق على الجميع بطولتين افريقييتين وبما سجله من اهداف وكذلك ما صنعه من اهداف ،،

# في دوري ابطال افريقيا تعادل الاهلي وأسيك سلبيا وتعادل إيجاباً زيسكو والوداد بهدف لكل وفي الكنفدرالية تعادل الفتح و النجم الساحلي سلبيا ،

وعلى ضوء هذه النتائج يلتقي في المربع الذهبي الوداد بطل المجموعة الاولى مع الزمالك ثاني الثانية ،

ويلعب صن داونز الجنوب افريقي بطل المجموعة الثانية مع زيسكو الزامبي ، فمن يتأهل ويصل للمباراة النهائية ،!!؟ 

وبالنسبة للكنفدرالية يتواجه في نصف النهائي النجم الساحلي مع مازيمبي ، و يلعب مولودية بجاية مع الفتح الرباطي 

وتقام الجولات ذهابا ١٧ سبتمبر ، والإياب ٢٤ منه ،،، 

الحالة

سيطر التعادل السلبي على مواجهتى الأمس في الممتاز ، تعادل الاهلي الخرطوم مع مريخ نيالا ، وتعادل النيل مع اهلي مدني ،

فرق المقدمة يتزعمها الهلال ثم المريخ ، هلال الابيض و اهلي شندي و الخرطوم الوطني وهلال كادقلي ومريخ نيالا الذي قفز وترك مريخ الفاشر خلفه ثم الامل 

والجولة القادمة مهمة خاصة الخرطوم الوطني والذي اصبح مهددا وهو يواجه المريخ في هذا الأسبوع 

وكذلك فان لقاء هلال الابيض مع الامل سيكون مهما خاصة وان الهلال يريد المحافظة على المركز الثالث وهو يواجه الامل الذي حقق ٤ نقاط مهمة من مبارياته الاخيرة واهما الديربي الذي فاز به على الاهلي وتعادله مع المريخ العاصمي ،،

وهلال الابيض والخرطوم الوطني سيعاني ان اكثر اذا خسرا خاصة وان اهلي شندي سيواجه في الديربي جاره النيل شندي ،،

أسبوع يمكن ان نقول بانه حاسم ويحدد مصير العديد من الفرق خاصة وان نيل شندي لايزال ضمن منظومة فرق الموخرة وحسب الترتيب النسور والنيل والامير وأخيرا في الذيلية مريخ الابيض ،،

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.