مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – قرار الانسحاب.. هل كان صائبا..! 12 اغسطس 2016

44 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 غشت 2016 - 1:38 مساءً
مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – قرار الانسحاب.. هل كان صائبا..!   12 اغسطس 2016

 

  • فرضت علينا مباراة الاحداث المثيرة التي جمعت بين الهلال وسيد الأتيام مؤخرا باستاد ود مدني وشغلت تداعياتها الساحة الرياضية جنبا الى جنب مع احداث خسائر الامطار والسيول التي غمرت البلاد فرضت علينا العودة مجددا لنبش الاحداث المؤسفة التي واكبتها لعلنا نخرج ببعض العظات والعبر.
  • نعود لمجريات الاحداث بعد ان هدأت الانفاس اللاهثة بالغضب والغيظ وانخفض تيرمومتر العصبية وارتخت اوتار الانفعالات.. لنبحث عن اجابة لسؤال في غاية الاهمية انتصب واقفا كالسارية وهو: هل كان قرار انسحاب الاهلي من المباراة وهي تلفظ انفاسها الاخيرة صائبا؟
  • طرحت السؤال اعلاه على نخبة من الاهلاوية مع التنبيه بضرورة ان تكون الاجابة بعيدة عن التحليلات الهلالية والمريخية للاحداث لان كلاهما والحق يقال ينظر للامر بمنظار مصلحته الخاصة.. للاطمئنان على موقفه في روليت المنافسة ورصيده في بنك النقاط.. وبالتالي فهما غير معنيان بقضية سيد الأتيام ولا يهمهما مصيره ان هبط من حلبة المنافسة او استمر فيها.
  • وقد تباينت اجابات الاهلاوية وانقسموا الى فريقين احدهما يؤيد الانسحاب دون تحفظ بل ويشيد بشجاعة رئيس النادي مولانا بدر الدين عوض الله الذي لم يتردد او يتوانى في اتخاذ القرار الصحيح والسليم الذي يحفظ للاهلي هيبته ويسترد لسيد الاتيام عزته بعد الظلم الفادح الذي تعرض له الفريق من حكم المباراة الابشع ظلما في تاريخ الكرة السودانية (السموأل) ويرى هؤلاء الاهلاوية بانه ومهما كانت نتائج الانسحاب ستضر بسيد الاتيام الا ان الاهلي يحمد له انه سجل موقفا تاريخيا متفردا في مناهضة ظلم وجور الحكام.
  • اما الفريق الآخر المعارض لقرار الانسحاب فانه يرى ان رئيس النادي قد تسرع في اتخاذ القرار الخاطئ الذي سيعرض الفريق لعقوبات هو غني عنها وكان حريا به وهو القائد ان يضبط اعصابه ويتمالك انفعالاته.. ويعالج الامر بحكمة رغم الظلم الذي تعرض له الفريق الذي كان يمكن ان يخرج بنقطة غالية لو اكمل المباراة.. مع احتمال اضاعة الهلال لضربة الجزاء كسابقتها لان عدالة السماء حتما ستكون حاضرة حتى لو غابت عدالة ناس السموأل.
  • ويرى المعارضون لقرار الانسحاب بانه حتى ولو انهزم الفريق بضربة الجزاء الظالمة في حالة استمرار المباراة فانه يكفيه ما وجده من تعاطف جماهيري واعلامي كبير جراء الظلم الذي لحق به.
  • تلك كانت سادتي حصيلة اراء نخبة من الاهلاوية حول انسحاب الفريق ونضيف اليها معلومة هامة ربما يكون قد اغفلها عن عمد بعض الذين انهالوا شتيمة على الاهلي لمجرد انسحابه وهي ان سيد الاتيام لم يكن اول من ارتكب خطيئة الانسحاب في تاريخ الكرة السودانية.. فقد فعلها من قبل الهلال والمريخ وخرجا منها كالشعرة من العجين دون ان تطالهما عقوبات الاتحاد العام الذي يستأسد فقط على الاندية الغلبانة.. بينما يتحول الى نمر من ورق في مواجهة الهلال والمريخ فيحني لها ظهره ليركبا عليه (ويلوكان) ارجلهما كمان.

اخر السطور

  • بعث الينا السيد معتصم عبد السلام رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني بصورة من شهادة البحث الرسمية التي استخرجها من سلطات الاراضي وهي توضح بجلاء ملكية الاتحاد المحلي بود مدني للاستاد.. وذلك ردا على ما اثير حول تنازل الاتحاد عن ملكية الاستاد للاتحاد العام مقابل فرش النجيل الاصطناعي وبهذا فقد قطعت جهيزة قول كل خطيب.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.