الى ان نلتقي – قسم خالد – من المسئول عما هو قادم ؟؟؟ 7 اغسطس 2016

548 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 غشت 2016 - 3:00 مساءً
الى ان نلتقي – قسم خالد – من المسئول عما هو قادم ؟؟؟  7 اغسطس 2016

 

و.. والجميع يتحدث عن لجنة التسيير لقيادة الاتحاد السوداني لكرة القدم .. واحاديث هنا وهناك عن اجتماعات متواصلة  يقودها نفر من الذين يخادعون المسئولين … وتنصل وزاري عن الاتفاق الاطاري الذي اعلنه السيد الوزير في مؤتمر جامع .. وبيان توضيحي من الوكيل نفى فيه  ان تكون الوزارة قد اعلنت التمديد لقيادات الاتحاد الحالي لتسع اشهر … وشعارات جوفاء تطلق هنا وهناك عن عدم الخوف من التدخل الخارجي عبر الاتحاد الدولي بالتجميد .. كل هذا وذاك كانت هي العناوين الابرز خلال الايام الماضية وحتي الان لم تلعن  الوزارة عن اي شيء وتركت الامور لاجتهادات الشارع الرياضي والصحف السيارة التي تكتب بحسب (كرهها لقادة الاتحاد )

في ظل تلك التداعيات .. وفي ظل الحذر المشوب بالرهبة والخوف من مستقبل الكرة السودانية يجلس قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم (خالفين رجل علي رجل) وهم في غاية الاطمئنان لموقفهم وموقف الاتحاد الدولي من قضيتهم !

الوزارة لن تنكر انها تدخلت واوقفت الانتخبات التي اعلن عنها الاتحاد … والمفوضية هي الاخرى لن تنفى عرقلتها لقيام الانتخابات وبين تدخل الحكومة ممثلة في شخص الوزير … وبين تدخل المفوضية (كطرف ثالث) لا وجود له من الاعراب في القانون باتت الكرة السودانية الان في ازمة حقيقية .. الازمة سببها الوزارة وتضارب قراراتها بداية من قرار ايقاف الاجراءات .. نهاية باعلان اتفاق اطاري بينها والاتحاد .. مرورا ببيان السيد الوكيل  الذي نفي ان تكون وزارته قد مددت للاتحاد لتسعة اشهر كما اعلن ذلك السيد الوزير بشحمه ولحمه !

هذه الاحداث للاسف الشديد ابانت واظهرت بجلاء تام ان ازمة الكرة السودانية سببها الرئيس هو المسئولين عن الكرة السودانية … وأبانت ايضا واظهرت ان هناك افراد يعملون بجد من اجل ابعاد قادة الاتحاد من العمل الرياضي ولانهم يدركون تماما ان تلك الخطوة عواقبها وخيمة هاهم يستغلون الان عامل الوقت من قياس للرأي العام عبر الوسائط لمعرفة الاراء حيال تجميد الكرة السودانية حال صدور اي قرار من قبل جمهورية الفيفا !

هم يخططون عبر اذرعهم داخل الوزارة .. هذا التخطيط ظهر جليا من تضارب اقوال منسوبي الوزارة بما فيهم السيد الوزير والوكيل وهم بالطبع اي الذين يخططون لابعاد قادة الاتحاد من مسرح العمل الاداري يعملون وفق اراء لا مستشاريين لا يحكمون القانون بل يحكمون مدى كراهيتهم للنخبة التي تدير الكرة السودانية الان !

اخيرا اخيرا ..!

هب ان الوزارة لعبت بالمكشوف واصدرت قرارا بتكوين لجنة تسيير للاتحاد الحالي الي حين قيام الجمعية العمومية بعيدا عن مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم … ثم اعلنت الانتخابات وفاز مرشح (الحكومة) الفريق سر الختم برئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم .. السؤال هل يعتقد هؤلاء ان الازمة قد حلت ؟؟

ان كانوا يظنون ذلك فهم واهمون لان الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يعترف بهذا الاتحاد وسيصدر قرارا بتجميد الكرة السودانية الي حين ابتعاد الدولة نهائيا عن مسرح الرياضة !

قد يقول قائل (ايه يعني لو تم التجميد) ؟؟ نحن زاتو عندنا شنو ما يجمدونا ؟؟ سيكون الرد لدعاة تدخل الاتحاد الدولي بالتجميد ان الاتحاد الذي اختارته الحكومه سيظل يدير الدوري الممتاز والتاهيلي وكاس السودان فقط .. لن يكون هناك تمثيلا قاريا ولا دوليا … سيتم ابعاد منتخبنا الوطني للشباب المتاهل الي نهائيات الامم الافريقية من اللعب في تلك البطولة وكلنا يعلم ان السيد رئيس جمهورية في احتفائية جهاز المخابرات الوطني اعلن عن رعايته الكريمة لهذا المنتخب الشاب الذي تاهل للنهائيات بجهد نجومه وقادة الاتحاد الحاليين وجهازهم الفني !

وعندما تفكر وزارة الرياضة في الامتثال للقوانين الدولية يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اصدر قراره النهائي واعلن عن تجميد اتحادنا الوطني هكذا بكل بساطة لان انديتنا لن تتمكن من المشاركة في بطولات الكاف المقبلة .. ولان بطولة الدوري الممتاز ستظل بطولة محلية سينعدم فيها التنافس ونعود لعهد الرياضة الجماهيرية التي لازالت اضرارها ماثلة حتي اليوم !

اخيرا جدا ..!

اتمني ان تمتلك وزارة الشباب والرياضة الشجاعة التامة في اصدار قرار تكوين لجنة التسيير … عليها ان تعلن علي الملا تنصلها من اي اتفاقية اطارية بينها والاتحاد .. عليها ان تقطع الشك باليقين وتسمى اعضاء لجنة التسيير .. عليها ان تظهر وجهها بلا مكياج وتحدد ماذا تريد يومها سنقول لها مرحبا بالتجميد علي الاقل ستكون الوزارة قد ارتاحت من دعم الاندية والمنتخبات التي تمثل السودان ويتفرغ العاملون بالوزارة للعمل المكتبي ويتفرغ الوزير لحضور اجتماعات مجلس الوزراء فقط !

نواصل

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.