مواجهات قوية للبرازييل والارجنتين في كرة أولمبياد ريو

121 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 غشت 2016 - 2:22 مساءً
مواجهات قوية للبرازييل والارجنتين في كرة أولمبياد ريو

الجزائر والعراق لقطع شوط

مواجهات قوية للبرازييل والارجنتين في كرة أولمبياد ريو

يستهل المنتخبان الاولمبيان الجزائري والعراقي مشوارهما في مسابقة كرة القدم بالالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو اليوم الخميس بمواجهتين مهمتين مع هندوراس والدنمارك يسعيان من خلالهما الى كسب النقاط الثلاث لقطع شوط مهم نحو ربع النهائي.

ولم ترحم القرعة ممثلي العرب واوقعتهما في مجموعتين صعبتين الى جانب منتخبين مرشحين للظفر بالمعدن الاصفر. فالجزائر جاءت في المجموعة الرابعة الى جانب الارجنتين حاملة الذهب الاولمبي عامي 2004 و2008، والبرتغال وصيفة بطلة اوروبا للمنتخبات الاولمبية العام الماضي.

ووقع العراق في المجموعة الاولى الى جانب البرازيل المضيفة والساعية الى اللقب الاول في تاريخها والدنمارك وجنوب افريقيا.

ويطمح المنتخبان العربيان الى كسب النقاط الثلاث قبل مواجهتين حاسمتين مع الارجنتين والبرازيل في الجولة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي الارجنتين مع البرتغال في قمة نارية.وتملك الارجنتين وصيفة بطلة نسختي 1928 و1996، الاسلحة اللازمة لمعانقة اللقب الاولمبي للمرة الثالثة في تاريخها على الرغم من غياب نجمها ليونيل ميسي الذي اعتزل اللعب دوليا عقب خيبة كوبا اميركا علما بان غيابه كان مقررا باتفاق بين الاتحاد المحلي وناديه برشلونة.

وتلعب البرازيل مع جنوب افريقيا في مباراة تميل فيها الكفة لاصحاب الارض الذين يسعون الى فك النحس الاولمبي والظفر باللقب الوحيد الذي ينقص خزائنهم.

وتخوض البرازيل بقيادة نيمار غمار العرس الاولمبي للمرة الثالثة عشرة وهي خسرت المباراة النهائية 3 مرات اعوام 1984 و1988 و2012، وحلت ثالثة مرتين عامي 1996 و2008، ورابعة عام 1976.

من جهتها، تشارك جنوب افريقيا للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 2000 عندما خرجت من الدور الاول.

وتلعب اليوم ايضا السويد مع كولومبيا، ونيجيريا مع اليابان ضمن المجموعة الثانية، والمكسيك مع المانيا، وفيجي مع كوريا الجنوبية ضمن الثالثة.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى ربع النهائي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.