هل يستحق ميسي الاستبعاد من قائمة الأفضل بأوروبا؟

119 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 غشت 2016 - 3:28 مساءً
هل يستحق ميسي الاستبعاد من قائمة الأفضل بأوروبا؟

شنت جماهير برشلونة الإسبانى هجوما شرسا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما تم استبعاد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة الفريق الكتالونى، من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2016. وضمت القائمة التى أعلن عنها "يويفا"، امس الجمعة، ثنائى ريال مدريد الإسبانى "كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل"، والفرنسى أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد. وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن المفاجأة الغريبة فى القائمة خلوها من المتوج بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى القارة العجوز "لويس سواريز"، والفائز الأخير بالكرة الذهبية "ليونيل ميسي".

أرقام ميسي تتحدث عن نفسها

وأضافت الصحيفة أن أرقام الثنائى ميسي وسواريز تتحدث عن نفسها فى الموسم الأخير، حيث يستحقان التواجد بجدارة فى القائمة النهائية بجانب البرتغالى رونالدو، موضحة أن تحليل الأداء على المستويين الفردى والجماعى يؤكد أن ترشحيات الاتحاد الأوروبى لا تستجيب للواقع على الإطلاق.

مقارنة الألقاب

 وتوج كل من ميسي وسواريز بلقبين مع برشلونة فى الموسم الأخير "الليجا، وكأس الملك"، بالتساوى مع رونالدو الذى فاز بـ"تشامبيونزليج، ويورو 2016"، فيما حقق بيل لقب دورى الأبطال، وفشل جريزمان فى حصد أى بطولة.

 الأهداف والتمريرات الحاسمة لميسي

 مع المرشحين يتصدر سواريز القائمة حيث نجح فى تسجيل 60 هدفا بجانب 27 "أسيست"، يليه ميسي الذى شارك فى 75 هدفا، حيث نجح فى تسجيل 47 هدفا، بالإضافة إلى 28 تمريرة حاسمة مع برشلونة والمنتخب الأرجنتينى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.