وهج الحروف – ياسر عائس – التأجيل  و المساح !! 9 اغسطس 2016

720 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 غشت 2016 - 4:46 مساءً
وهج الحروف – ياسر عائس – التأجيل  و المساح !!  9 اغسطس 2016

يخطط  نادي الرابطه كوستي لتأجيل مباراته امام الهلال والمقرر لها الخميس القادم بدعوى ان تأجيل مباراته امام مريخ نيالا اربك حساباته الفنيه.

ادارة الهلال وعبر الامين العام رفضت المقترح وتمسكت بحق النادي في اقامتها بالموعد المحدد لان الجهاز الفني للفريق صمم برنامجه الاعدادي للمواجهه على اساس قيامها في الموعد المضروب وهى خطوة محسوبه بعناية.

المدرب وبعد الفراغ من ملحمة شندي منح اللاعبين راحه طويله استمرت ثلاثة ايام وهى كبيرة نسبيا بالقياس على الوتيرة المتسارعه للمباريات والتمارين معا.

ويخطط بلاتشي لاستعادة عددد من اللاعبين من الرديف وربما اراح اخرين من الاساسيين بالقياس ايضا على فترة الراحه التي استمرت لايام.

وكان الروماني صرح من قبل انه صمم خريطه للعب التنافسي بدأها بالمباريات المرحله من الدورة الاولى ثم مباريات الولايات التي زار خلالها نيالا ومدني وشندي وبات الان في مواجهه الملفات الصعبة وهى المباريات على الارض.

يصارع بلاتشي على محورين ويقاتل لاجل الاستمرار في الانتصارات وحصد النقاط والتمسك بالصدارة ويجتهد ايضا لاتاحة الفرصة امام عدد من الاسماء التي غيبها الدوران العنيف لقطار التنافس وهو ما فرض على الاطار الفني التمسك بتشكيله شبه ثابته اثرت على الشكل العام للفريق.

المباريات على الارض وبين الجماهير تمنح المدرب واللاعبين معا راحه نفسيه وسندا معنويا مهما فاللعب داخل المفخرة يختلف عن الاستادات الاخرى ويسهم في تثبيت اقدام اللاعبين الجدد.

ولعل تمسك بلاتشي بقيام كل المباريات المقبله باستاد الهلال كان قرارا صائبا فاللعب على الارض يختلف عن التنقل بين استادي الخرطوم والمريخ ولهذا السبب اجتهد المجلس مع الشركه المنفذه لاعمال التشييد بالجوهره في ايجاد ممرات آمنه للجماهير واللاعبين معا.

لكن بلاتشي نفسهه مطالب باعادة النظر في طريقه ادارته للمباريات حيث يتاخر في التبديل مثلما يخطئ احيانا في التشكيل والبدايه الصحيحه.

كما تخونه القراءة السليمه للملعب في معظم الاحيان وتكون تبديلاته لوقف اندفاع الخصم وليس لزيادة هجوم الهلال.

ويتأخر في خطوة التبديل نفسها ويميل لتامين الشق الدفاعي حتى لو نقص الخصم بالطرد.

وافتعل الروماني ازمة مع الاعلام وطالب اللاعبين بالكف عن التصريحات لمجرد ان احدى الصحف نشرت عنه حديثا لوسيلة اعلام رومانيه.

بلاتشي لا يعترف ولا يتحمل المسئولية ويبحث دائما عن الشماعات والمبررات وظل كثير الانتقاد لارضيات الملاعب المختلفه ويحملها مسئولية تدني المستوى العام او النتائج السيئة كما حدث بمدني وشندي او الانتصار المتواضع على مريخ نيالا بهدف وحيد.

نعتقد ان بلاتشي محتاج لتمتين العمل في الوسط ولزياده الفعل الهجومي بتغيير اسلوبه وطريقته.

تعاقد الهلال مع الروماني مدربا ولغاية محددة ولم يعينه مساحا مسئولا عن ارضيات الملاعب فهذه هى الملاعب المتاحه بالسوددان وعليه التعاطي معها كامر واقع.

أشتات !!

لا تزال ازمة الاتحاد والوزارة تراوح مكانها وخطاب الفيفا بمهله جديدة حتى نهاية ابريل القادم لا تحمل جديدا لانها ذات الفترة التي قررها الوزير وتنصل عنها الوكيل.

هى التسعه اشهر بالضبط ورغم ليونة موقف الاتحاد الا ان الفريق المسيطر على الاحداث لا يرغب في مغادرة المقاعد ويريد صدور قرار من الوزارة باستمراره على دسك العمل التنفيذي حتى نهاية الفترة.

لن يقبل الاتحاد في ظل حرب المعلومات والبيانات وملفات الفساد والمحاكم مغادرة المواقع حتى يبين المزيد من المستور وينكشف المخبوء.

ولن تقبل قيادة الاتحاد بالابتعاد عن دائرة الفعل التنفيذي لان عودتها عبر الصناديق رهينه بالسيطرة على مقاليد الامور والعلاقه مع الاتحادات.

لكن الاتحادات نفسها مجبرة على توفيق اوضاعها وفق القانون الجديد الذي نتوقع الفراغ من لائحته المفسرة خلال ايام.

وامام الولايات مهله ما بين شهرين الى ثلاثة اشهر لتوفيق اوضاعها وسن قوانينها واصدار لوائحها واعادة الانتخابات بالقانون الجديد.

ننتظر وصول الوزير من البرازيل ونرنو لاجتماع الخميس فقد احسن وزير الدوله ادارة الملف بمسئوولية واوصل صوت الدوله القوي لقاده الاتحاد واجبرهم على تقديم المزيد ممن التنازلات.

ونتوقع ان تحدث ازمه في بعض الدوائر العدلية على خلفية المكاتبات الاخيرة خاصه في المراجع القومي.

القطريه تخطب ود الهلال وتتمنى رؤية شعارها على صدور لاعبيه.

الشركه العالمية تتوق للاعلان عن نفسها في قمصان احد اكبر الاندية جماهيرية وشعبيه على مستوى العالم.

الخطوة تعني الكثير للهلال ونتمنى ان تكلل بالنجاح حتى يكون الاسياد وبرشلونه والاهلي السعودي في مقام واحد.

نرجو ان يتريث بلاتشي في علاقته بالاعلام ولا يستعدي عليه الاقلام.

اضحك مع عبد التام الذي قال بان الهلال سيكون في المركز السادس اذا توقف عنه دعم الحكام.

في الموسم الماضي لم يخسر الهلال وانهزم مريخك خمس مرات فاعادوك بالاتحاد وغياب الضمير ولجنه سمير.

وكل افريقيا وداخل الوطن تعلم من هو مدعوم الحكام.

على الاخ محمد هارون الابتعاد عن التصريحات المستفزة وتجويد عمله فليست كل الاقلام التي تنتقد لها اهداف واجنده خاصه.

فبعض الاقلام تهمها مصلحه الهلال اكثر منك.

ولوكان مجلسك جادا حقا لما انتظر وصول الكاردينال لسداد المرتبات.

افلت منتخبنا الوطني للناشين من كمين الرنين المغنطيسي ونجح في فرض التعادل على زامبيا.

على الاتحاد اعادة النظر في منتخب الشباب فالرنين جاهز ولن يتجاوزه ناس النعسان وولاء الدين وغيرهم وامامنا متسع من الوقت للبحث عن لاعبين مؤهلين قانونا لتمثيل السودان وبلاش مشاكل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.