وهج الحروف – ياسر عائس – في الطالع !! 6 اغسطس 2016

700 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 غشت 2016 - 4:28 مساءً
وهج الحروف – ياسر عائس – في الطالع !!  6 اغسطس 2016

نظرت جماهير الهلال بعين الرضا للمستوى المشرف للفريق امام ارسنال شندي رغم ان التعادل خصم نقطتين من رصيد الفريق الباحث عن الاستمرار في الصدارة والتمسك بالتغريد وحيدا وبعيدا عن اقرب منافسيه.

ودع الهلال الشكل القبيح واستعاد نضارته بعرض قوي تميز باللياقه البدنية التي خذلت بعض اللاعبين لاسباب متفاوته، وهو ما يفتح ابواب الامل الاخضر لاستعادة الفريق العروض القوية والانتصارات واقناع المشاهدين وكما هو معلوم فان جماهير الهلال طماعة ولا ترضى بالنقاط وحدها ومن غير اقناع وامتاع وتصدير الدهشة للعيون.

انطوت صفحة سوداء من تواضع الفريق خلال المباريات الاخيرة في الممتاز وباتت الجماهير تتطلع لتصاعد المستوى الى اعلى درجاته، فالامساك بقبضة الصدارة يكلف غاليا وينبغي العض عليها بالنواجز ولن يتاتى هذا الاستمرار الا بالمزيد من الجهد الكبير والتنفيذ المحكم لتكتيك المدرب وتعليمات الجهاز الفني والتقارب بين الخطوط وتغطية اخطاء الزملاء وتبادل المواقع والمسئوليات.

امام الهلال فرصة تاريخية للابتعاد اكثر اذا نظرنا لاقامته الطويلة بالخرطوم لاداء ثماني مباريات تقريبا في الممتاز من دون الحاجة للسفر واللعب بالولايات، حيث تبقى له التباري فقط في الفاشر امام الخيالة والسلاطين وهي مباريات مهمة لا تقبل انصاف الحلول، ويتعين على المدرب ادارة المباريات بذات الحرص الذي ادار به مباراة الاهلي.

تتطلع الجماهير لرؤية الرسم البياني للفريق في الطالع والتصاعد واستعادة الروح، فالممتاز بات قريبا يحتاج بعض الحسم والجدية والعمل ولا مكان للتصريحات المستفزة للخصوم كما فعل الكاردينال من قبل وادعى ان الكاس باتت في الجيب فتقلص الفارق من تسع الى اربع نقاط فقط مرشحة للنقصان، فكل الاحتمالات واردة والنتائج مفتوحة والدليل على ذلك من كان يصدق خسارة الاسياد من ابناء الابيض ونيل شندي.

حقق النيل وهلال الرمال ما عجز عن تحقيقه المريخ والخرطوم الوطني واهلي شندي، ويكفي ان الهلال جمع من الارسنال اربع نقاط من ست وهي محصلة تؤكد جدارة الهلال بالاستمرار في الصدارة.

يخسر الفريق من منافسيه على الصدارة او الفرق الثلاثة التي تليه في الترتيب ولكنه خسر وفقد النقاط من النيل والهلال.

اذا اراد الفريق المواصلة في التربع على عرش الممتاز فعليه كسب كل النقاط القريبة داخل الارض والقتال على عدم نزف اي نقطه اخرى خارج الديار.

أشتات !!

غاب شيبوب عن صفوف المريخ لمدة ستة اشهر منتقلا للاحتراف بالدوري التونسي بعد ان حول هويته من هاو.

ستة اشهر ومجلس المريخ التزم الصمت التام واللاعب ينشط في مباريات رسمية خارج الحدود وبشهادة نقل معتمدة من الاتحاد الدولية اصدرها وصادق عليها بعد امتناع السوداني عن تحويلها للتونسي.

بعد كل هذه الشهادات المعتمدة يحرث المجلس الاحمر في البحر ظنا منه بامكانيه تحويل نقاط الهلال لصالحه.

استوفى الهلال كل الشروط القانونية لتسجيل شيبوب وباتت هذه المعلومة صفحة من الماضي لان النادي والاتحاد الوطني بحوذتهما وثائق رسمية من الفيفا تؤيد ما اقدم عليه الهلال.

الطعن في شيبوب مضيعه للوقت ومحاولة لتخدير الجماهير وامتصاص غضبها والهائها وشغلها عن الواقع المؤسف.

ومحاولة للفرار من ذنب التفريط في موهبة شيبوب بسبب الابقاء عليه هاويا وعدم تغيير هويته.

صمتت الالة الاعلامية التي كانت تهاجم حكم مباراة اهلي مدني ولم تورد تعليقا على قرارات اللجنة المنظمة وتعرض الاهلي للخسارة في كوستي بعد ان تعرض للشحن والخديعة فخسر النقطة وخسر اكثر من ربع الفريق بفعل البطاقات الملونة التي كانت صحيحة جميعها وفي حالات تستوجب العقاب الاداري.

خسر بدر الدين نقطة مدني حيث كان الضربة المحتسبة مرشحة للضياع مثلما حدث في الاولى ولكنه استعجل وبحث عن نصر اداري زائف.

لوح الهلال بالانسحاب في الموسم الماضي لكنه نفذ وعيده ورفض الحضور للملعب في اكثر من مباراة وكان هدفه الانتصار للحق واحقاق العدالة، ورفض الظلم والحيف ولم يكن يبحث عن مجد خاص فقد تفوق على وصيفه الدائم بفارق كبير من النقاط وخسر المريخ خمس مرات في الدوري ولم يخسر الاسياد.

الفارق بين الهلال والمريخ ان الاول يقرر ويفعل اما  الثاني فيكثر من الجعجعة بلا طحين.

مرت قرارات الحكم الشجاع السموأل وانتصرت اللجنة المنظمة للقانون فيلا ورونا شطارتكم وعنترياتكم وخلونا نشوف انسحابكم كما فعل كبير البلد من قبل.

لا نجد مبررا يمنح الاتحاد حق الزام الاتحاد المحلية بالسماح بدخول عربات البث.

البث يقلل دخل المباريات، ويفترض ان يكون مدفوع القيمة والاتحاد هو من وقع العقد وينبغي عليه انتزاع اموال الاندية من القناة الناقلة فاذا فشل عليه تعليق العقد او الغائه.

لن تقبل الاندية بنقل الدوري بالمجان واذا  عز عن الوفاء بحق الاندية فهي حريصة على حقوقها ومن حقها منع الكاميرات.

اما حديث الاخ الزبير عن حرمان الاندية التي طردتهم من نقل مبارياتها فهو قول مردود لا يحتكم للقانون.

ابيكو مطلوب للعب في صفوف الغربان وقد تحركت ادارة مازيمبي مبكرا لكسب توقيعه.

ابيكو مظلوم من الهلال وكان يستحق الاستمرار لولا هوجة القرارات العشوائية التي اطاحته مع الفاشلين مع انه كان نوارة التسجيلات وقد نال نجومية بعض مباريات الممتاز.

في ظل اهتزاز الدفاع الازرق لا نجد حرجا في مطالبة الهلال بفتح قنوات العودة مجددا مع ابيكو للدفاع عن الوان الفريق في الموسم الجديد.

الدفاع هو اقل خطوط الهلال كفاءة وليس عيبا تصحيح الخطأ واستعادة خدمات ابيكو من جديد.

يستحق الاستاذ محمد الشيخ مدني اروع الاوسمة والنياشين والانواط كمدرس وليس اي وظيفة اخرى فماعونه الواسع وامكانته الكبيرة توجته ناجحا بامتياز في كل المجالات التي طرقها ولكني اعلم انحيازه الشديد لكونه مدرس وليس معلما كما يقول.

ود الشيخ الانسان اولا والبرلماني والرياضي والقانوني والتربوي والسياسي رجل المجتمع والادارة الاهلية والمبادرات الراقية يستحق اكثر مما نال لانه خدم الانسان والوطن والرياضة بتجرد وامانة ونكران ذات وكان مثالا للوطني المخلص الحريص.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.