أتلتيكو مدريد وفياريال يجبران برشلونة والريال على التعادل

71 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 شتنبر 2016 - 1:55 مساءً
أتلتيكو مدريد وفياريال يجبران برشلونة والريال على التعادل

فرمل فياريال الانطلاقة القوية لمضيفه ريال مدريد عندما ارغمه على التعادل 1-1 على ملعب  سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة الخامسة من بطولة اسبانيا

وكان فياريال البادىء بالتسجيل عبر قائده برونو سوريانو في الدقيقة  (45+1 من ركلة جزاء)، وادرك ريال مدريد التعادل بواسطة قائده سيرخيو راموس في الدقيقة  (47).

وهو التعادل الاول للنادي الملكي بعد 4 انتصارات متتالية هذا الموسم و16 فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي، وحرمه ضيفه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي كان يتقاسمه مع برشلونة.

وكان الفريق الملكي حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي عندما فاز على اسبانيول 2-صفر ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وهو التعادل الخامس لفياريال على ملعب سانتياغو برنابيو في 17 زيارة له دون اي انتصار.

وحافظ ريال مدريد على الصدارة،

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعبي وسطه الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو بعدما فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحة الاول على غرار المدافع بيبي واضطر الى التخلي عن خدمات الثاني بسبب الاصابة.

وعاد كريستيانو رونالدو وغاريث بايل الى التشكيلة بعد تعافيهما من الاصابة التي حرمتهما من خوض المباراة الاخيرة امام اسبانيول، فيما ابقى زيدان على دانيال كارفاخال على مقاعد البدلاء.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة باصابة مدافعه الدولي البرازيلي مارسيلو فترك مكانه لكارفاخال

وحصل فياريال على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد راموس اثر تسديدة قوية لمانويل تريغيروس من خارج المنطقة فانبرى لها برونو سوريانو على طريقة بانينكا مانحا التقدم للضيوف

وضغط ريال مدريد بقوة مطلع الشوط الثاني وكفر راموس عن تسببه في ركلة الجزاء فادرك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها رودريغيز

وفاز سلتا فيغو على سبورتينغ خيخون 2-1.وسجل هوغو مايو وياغو اسباس (من ركلة جزاء) هدفي سلتا فيغو، والكرواتي دويي كوب (من ركلة جزاء) هدف سبورتينغ خيخون.

وهو الفوز الاول لسلتا فيغو هذا الموسم فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز السادس عشر، فيما مني سبورتينغ خيخون بخسارته الثانية على التوالي مقابل فوزين وتعادل فتجمدة رصيده عند 7 نقاط في المركز الثامن.

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاءات اوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.

وانتزع أتلتيكو مدريد نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه برشلونة (1-1) على استاد "كامب نو" ،، في قمة الجولة

تقدم الفريق الكتالوني بهدف عن طريق الكرواتي ايفان راكيتيتش من رأسية متقنة مرت على يسار اوبلاك ،حارس أتلتيكو، بعد عرضية رائعة من اندريس انييستا في الدقيقة (41)، وأدرك الأرجنتيني أنخل كوريا التعادل للروخي بيلانكوس ابعدما تلاعب بمواطنه ماسكيرانو وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم قبل ان تتهادى داخل الشباك في الدقيقة (61).

وفقد برشلونة برشلونة نقطتين ثمنتين بعدما رفع رصيده الى (10 نقاط) في المركز الثالث ، في المقابل رفع اتلتيكو رصيده الى (9 نقاط) ليتقدم للمركز الرابع.

لعب الاسباني لويس انريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: تير شتيجن ، جوردي البا ، بيكيه ، ماسكيرانو ، سيرجي روبرتو ، بوسكيتس ، انييستا ، راكيتيتش ، ميسي ، نيمار ، سواريز

في المقابل لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بنفس طريقه منافسه (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من : اوبلاك، خوانفران، سافيتش، جودين، فيليبي، جابي، كوكي، ساول، كاراسكو، جاميرو، جريزمان.

 طالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء بعدما ارتطمت كرة انييستا بيدي مدافعين من اتلتيكو الا ان حكم اللقاء دافيد فيرنانديز بوربالان طالب باستئناف اللعب

جاء هدف التقدم لبرشلونة من ركنية نفذها نيمار لزميله انييستا الذي لعبها عرضية على رأس راكيتيتش لتمر على يسار اوبلاك في طريقها لهز شباك الضيوف في الدقيقة (41)، وحاول سواريز اضافة الهدف الثاني الا ان دفاع اتلتيكو تصدى لمحاولته لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم برشلونة على اتلتيكو بهدف نظيف.

ودفع انريكي،مدرب برشلونة، بالبديل البرتغالي اندريه جوميز على حساب سيرجيو بوسكيتش في الدقيقة 51.

وتعرض ميسي للاصابة بعد اعاقته من مدافع اتلتيكو جودوين ليضطر انريكي لاستبداله بالتركي اردا توران في الدقيقة (59).

وشارك فرناندو توريس بدلا من ساؤول بينما دفع انريكي بالبديل انخل كوريا على حساب جاميرو

وفي الدقيقة (61) ادرك اتلتيكو مدريد التعادل من تسديدة صاروخية من انخل كوريا بعد تمريرة من توريس راوغ بعدها كوريا منافسه ماسكيرانو قبل ان يسددها لترتطم بالقائم في طريقها لهز شباك برشلونة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد              13 نقطة من 5 مباريات

2- اشبيلية              11 من 5

3- برشلونة              10 من 5

4- لاس بالماس            9 من 4

5- اتلتيكو مدريد        9 من 5

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.