إسبانيا تدك ليشتنشتاين بثمانية أهداف وفوز مريح لايطاليا تعادل كرواتيا

102 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 شتنبر 2016 - 2:49 مساءً
إسبانيا تدك ليشتنشتاين بثمانية أهداف وفوز مريح لايطاليا تعادل كرواتيا

نقطة تاريخية لكوسوفو في مباراتها الأولى

إسبانيا تدك ليشتنشتاين بثمانية أهداف وفوز مريح لايطاليا تعادل كرواتيا

 اجهزت منتخب اسبانيا بقيادة مدربها الجديد خولن لوبيتيغي على ضيفتها ليشتنشتاين 8-صفر امس الاثنين في ليون في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وبكرت اسبانيا بالتسجيل عبر دييغو كوستا في الدقيقة العاشرة حين تابع برأسه كرة من كوكي في الزاوية اليمنى.

واضاف سيرجي روبرتو الثاني بعد عشر دقائق من انطلاق الثاني بكرة وصلته من دافيد سيلفا وضعها بيمناه من داخل المنطقة في وسط المرمى.

وجاء الهدف الثالث بواسطة سيلفا الذي تلقى كرة من فيتولو وسددها من زاوية ضيقة على يمين الحارس  في الدقيقة (59).

ورد سيلفا الجميل الى فيتولو بكرة تابعها الاخير من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى في الدقيقة (60).

واضاف كوستا الهدف الخامس بمتابعة رأسية ايضا لكرة من ركلة ركنية وضعها في الزاوية اليسرى في الدقيقة (68).

وانضم الفارو موراتا بديل كوستا الى قائمة المسجلين ايضا باضافة هدفين في غضون دقيقتين، الاول حين تلقى كرة من نوليتو واكملها بيسراه في الزاوية اليسرى في الدقيقة (82)، ثم بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تمريرة من سيرخيو بوسكتس فاستقرت كرته في الزاوية ذاتها.

وختم سيلفا مهرجان الاهداف في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع حين تابع كرة من نوليتو من الجهة اليمنى للمنطقة في الزاوية اليمنى.

وبدأ منتخب اسبانيا بقيادة لوبيتيغي رحلة جديدة نحو استعادة امجاده بعد ان فقد لقبه بطلا لكأس اوروبا بخسارته امام نظيره الايطالي صفر-2 في ثمن نهائي النسخة الاخيرة في فرنسا.

وحل لوبيتيغي على رأس الادارة الفنية لمنتخب اسبانيا بديلا لفيسنتي دل بوسكي بعد كأس اوروبا، وهي المباراة الرسمية الاولى له بعد ان قاده للفوز وديا على بلجيكا 2-صفر الخميس الماضي.

وفاز منتخب ايطاليا بعشرة لاعبين على مضيفه الاسرائيلي 3-1 في حيفا في المجموعة السابعة

ولم تمهل ايطاليا مضيفتها اكثر من 14 دقيقة لتسجيل الهدف الاول بعد ان مرر لوكا انطونيلي كرة بالمقاس الى غراتسيانو بيليه داخل المنطقة اكملها الاخير بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى.

وبعد انقضاء نصف الساعة الاول، حصل جاكومو بونافانتورا على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل بن بيتون انبرى لها بنجاح انطونيو كاندريفا وسجل منها الهدف الثاني للضيوف.

لكن الرد الاسرائيلي لم يتأخر كثيرا وقلص تال بن حاييم الفارق بتسديدة قوية مباغتة من خارج المنطقة عجز جانلويجي بوفون عن قراءتها فاستقرت في شباكه

وفي مستهل الشوط الثاني، حصال مدافع يوفنتوس جورجو كييليني على البطاقة الصفراء الثانية وخرج  فصعبت مهمة الطليان قبل ان ينجح تشيرو ايموبيلي في تعزيز التقدم وبالتالي الفوز بالهدف الثالث متابعا كرة وصلته من رأس بيليه

\ودك منتخب ويلز شباك نظيره المولدافي برباعية بيضاء في كارديف في المجموعة الرابعة 

وسجل سام فوكس الهدف الاول بعدما تابع برأسه كرة عرضية من غاريث بايل  في الدقيقة (38)، وعزز جو الن بالثاني قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول بعدما تابع كرة من ركلة ركنية اسكنها بيمناه الشباك المولدافية في الدقيقة (44).

وفي الشوط الثاني، افتتح غاريث بايل رصيده في التصفيات الاوروبية الحالية بالهدف الثالث بعد ان قام بمجهود فردي رائع في الدقيقة (50).

وحصل بايل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر مضايقته من اندريان كاسكافال نفذها بنفسه وسجل الهدف الثاني الشخصي والرابع لويلز في الدقيقة (90+4).

وتعادل منتخب صربيا مع نظيره الايرلندي 2-2 في بلغراد في المجموعة الرابعة.

وخسر منتخب جورجيا امام نظيره النمسوي 1-2  في تبيليسي في نفس المجموعة.

وتعادل منتخب كرواتيا مع ضيفه التركي 1-1 في زغرب في المجموعة التاسعة

وسجل ايفان راكيتيتش في الدقيقة (44) لكرواتيا، وهاكان جالهان اوغلو في الدقيقة (45) لتركيا.

وحقق منتخب كوسوفو تعادلا تاريخيا في توركو مع مضيفه الفنلندي في مباراته الاولى

وافتتحت فنلندا التسجيل عبر باولوس اراجوري  وجاء الهدف التاريخي لكوسوفو بواسطة فالون بريشا

وباتت كوسوفو العضو رقم 210 في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبارا من مايو الماضي، وهي تشارك للمرة الاولى كدولة مستقلة في التصفيات.

واعلنت كوسوفو استقلالها بشكل احادي عن صربيا عام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

وحسب قوانين الفيفا، فان اي لاعب خاض مباراة مع المنتخب الاول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن الوان دولة اخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثيل كوسوفو تقديم طلبات شخصية للحصول على اذن خاص لذلك.

وسمح الفيفا لـ16 لاعبا بالدفاع عن الوان منتخب كوسوفو هم سمير اويكاني والبان ميها وميلود رشيكا وامير رحماني وعمران بونياكو وهيروليند شالا ووداد موريتش وفانول برديداي وانيس الوشي وبرشانت سيلينا والباسان راشاني وفالون باريشا وهيكوران كريزيو والبرت بونياكو وسنان بيتيتشي وايرتون فيزولاهو.

وحسب قوانين الفيفا، اي لاعب خاض مباراة مع المنتخب الاول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن الوان دولة اخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثيل كوسوفو تقديم طلبات شخصية للحصول على اذن خاص لذلك.

تعادل منتخب اوكرانيا مع ضيفه الايسلندي 1-1 في كييف في المجموعة التاسعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.