انجلترا والمانيا تستهلان اليوم معركة التأهل لمونديال 2018

118 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 شتنبر 2016 - 12:51 مساءً
انجلترا والمانيا تستهلان اليوم معركة التأهل لمونديال 2018

تنطلق اليوم الأحد معركة المنتخبات الأوروبية للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، حيث تأمل ألمانيا بطلة العالم أن تستهل مشوارها في الدور الأول من التصفيات بتحقيق انتصار مقنع.

وضمنت روسيا فقط التأهل إلى كأس العالم بصفتها الدولة المنظمة، فيما يتنافس 53 منتخبًا على 13 بطاقة تأهل للمونديال.

وبالتالي ستكون المنافسة أشد شراسة من تصفيات التأهل إلى يورو 2016 بفرنسا، والتي شارك بها 24 منتخبًا.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع للتصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم، فيما يتأهل الأربعة الآخرون من خلال خوض دور فاصل.

وتشارك العديد من المنتخبات في التصفيات بجهاز فني جديد، ولكن المنتخب الألماني، الذي وصل إلى المربع الذهبي ليورو 2016، يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بقيادة يواكيم لوف الذي يدرب الفريق منذ 2006.

ويخرج المنتخب الألماني في حضور قائده الجديد مانويل نوير، الذي خلف باستيان شفاينشتايغر في حمل شارة القيادة عقب اعتزال الأخير اللعب الدولي، لملاقاة نظيره النرويجي في أوسلو اليوم الأحد ضمن المجموعة الثالثة  والتي تشهد أيضًا مواجهات تجمع بين التشيك وأيرلندا الشمالية وسان مارينو مع أذربيجان.

وقال لوف: إنها بداية باردة بعض الشيء، لأن أغلب اللاعبين شاركوا في مباراة واحدة فقط في الدوري، هذا الأمر يصعب الأمور بعض الشيء، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتكون بداية مشوارنا جيدة.

ويفتح المنتخب الانكليزي صفحة جديدة بقيادة مدربه الجديد سام الاردايس عندما يحل ضيفا على نظيره السلوفاكي اليوم فر ترنافا في مستهل حملة التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وكان الاردايس استلم منصيه عقب اقالة روي هودجسون اثر الخروج المذل لمنتخب الاسود الثلاثة على يد ايسلندا المغمورة في كأس اوروبا الاخيرة في فرنسا.

وكانت تلك الخسارة الاسوا في تاريخ انكلترا بعد سقوطها امام الولايات المتحدة صفر-1 في نهائيات مونديال البرازيل عام 1950.

وابقى الاردايس شارة القائد مع مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي سيشارك اساسيا في مباراته الرقم 116 ليصبح بالتالي اكثر لاعبي الميدان خوضا للمباريات الدولية في صفوف فريقه متخطيا زميله السابق في مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام، ولا يتفوق عليه سوى حارس  المرمى الشهير بيتر شيلتون (125 مباراة).

واستبعد الاردايس ثلاثة لاعبين شاركوا في كاس اوروبا هما لاعب وسك ارسنال جاك ويلشير المنتقل الى بورنموث على سبيل الاعارة، وروس باركلي لاعب وسط ايفرتون بالاضافة الى ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الذي سيدافع عن الوان منتخب الشباب.

وسيحتفظ الحارس جو هارت، الذي انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من مانشستر سيتي إلى تورينو الايطالي بعد خروجه من حسابات المدرب الجديد بيب غوارديولا، بمكانه في التشكيلة الأساسية.

سيشرك المدرب الثنائي رحيم سترلينغ ولالانا في مركز الجناح.

اما سلوفاكيا التي خرجت في الدور الثاني من البطولة القارية على يد المانيا، فقد طرأت تعديلات كثيرة على صفوفها حيث استبعد المدرب يان موتشا الجناح ميروسلاف ستوك في حين اعتزل ستانيسلاف سيستاك ويعاني لاعبون عدة من الاصابة.

يذنر ان المجموعة تضم ايضا منتخبات سلوفينيا، ليتوانيا، مالطا واسكتلندا.

وفي المجموعة السادسة أيضًا، يلتقي منتخب أسكتلندا مع مالطا، فيما تلتقي ليتوانيا مع سلوفينيا.

وفي المجموعة الخامسة تلتقي اليوم  الدنمارك مع أرمينيا وبولندا مع كازاخستان، ورومانيا مع مونتنيغرو.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.