رمية تماس – بابكر مختار – بلاتشي صفحة وانطوت..ثم ماذا بعد؟! 26 سبتمبر 2016

0
697 views

*سؤال يفرض نفسه!

*وبقوة!

*بلاتشي صفحة وانطوت!

*ثم ماذا بعد!

*نعم..اصدر مجلس ادارة نادي الهلال قرارا بالتمرير قضى باقالة المدرب الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للازرق ع منصبه بعد خمسة اشهر قضاها الروماني على الدكة الفنية، وحقق خلالها نتائج طيبة الى حد رغم خسارته لمباراتين امام هلال عروس الرمال ومريخ السلاطين الاسبوع الماضي ليترك الفريق مغردا في صدارة الدوري بفارق تسع نقاط عن اقرب ملاحقيه المريخ!

*صدر القرار وتم امس اكمال اجراءات مخالصة الروماني لتصبح مسالة مغادرته الخرطوم مسالة وقت تتعلق بحجوزات الطيران وبالتالي فان ذهاب الروماني بات امرا واقعا اختلف او اتفق حوله اهل الهلال وجماهيره العريضة، وبغض النظر عن اسانيد كل طرف من عشاق الموج الازرق!

*يطل الان السؤال المهم..ثم ماذا بعد فترة الروماني ايلي بلاتشي التي انقضت بخيرها وشرها، حيث يجب التفكير وبهدوء فيمن يخلف الروماني على الدكة الفنية للهلال في المرحلة المقبلة وتحديدا مع نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد في ديسمبر المقبل بعد نهاية فترة الراحة التي ستكون حاضرة في ظل غياب الاستحقاقات الدولية لمنتخبنا الوطني عن اللعب في ساحة التنافس الافريقية عقب خروجه كحال رباعي القمة عن كل منافسات الكاف!

*ثم ماذا بعد؟ هو السؤال المهم الذي يدور في سماء الشارع الهلالي الذي ينتظر ان يكون الخيار القادم افضل ممن سبقوه، حيث وصلت قائمة المدربين الذين اشرفوا على الدكة الفنية للفريق خلال العامين المنقضيين من فترة مجلس عزة الهلال اكثر من خمسة مدربين اجانب وجميعهم لم يحققوا المطلوب ولم يكونوا في الموعد رغم ان بعضهم يحمل سيرة ذاتية جيدة علي شاكلة الفرنسي كافالي والروماني ايلي بلاتشي الي جانب البلجيكي باتريك اوسيمس والذي حضر من الملاعب الافريقية بعد ان قدم مردودا طيبا مع فيتا الكنغولي وصعد معه الي مربع الذهب بينما يعتبر الروماني حكاية لوحده باعتبار انه قاد فريقين مختلفين في قارتين لنيل الذهب القاري!

*التفكير في الوافد الجديد يجب ان يكون وفق دراسة متانية وبحث وتقصي عن سير مدربين حققوا بطولات في القارة السمراء واكتسبوا خبرة المواعيد الكبرى والتي يبحث عنها الهلال لتشكل الاضافة الفعلية للفريق الذي ظل صديقا دائما في الادوار المتقدمة في البطولات القارية، وخصوصا الابطال ويستند علي قاعدة جماهيرية تسد قرص الشمس ويقود دفته الادارية رجل مال واعمال يعشق ناديه بلاحدود ويدفع بسخاء ويعمل جاهد من اجل ان ترتفع رايته في سماء القارة الافريقية!

*نعم..اذا راد المجلس الازرق ان يخرج من دوامة التعيين والاقالة عليه ان يضع اسس متينة لاختيار الوافد الجديد لقيادة الدفة الفنية لسفينة الازرق خاصة وان المجلس نفسه يعيش الثلث الاخير من عمره في قيادة السفينة الهلالية، وعليه الاستفادة من دروس العامين الماضيين ويسعى لمعالجة السلبيات والاخطاء التي صاحبت الاختيار للمدربين واللاعبين الاجانب علما بان ما قدمه رئيس الهلال الاستثنائي للهلال لم يسبقه عليه احد في تاريخ النادي العريض، وبالتالي فان الرجل ومجلسه يقفان على ارضية صلبة وهما الاقرب للعودة مجددا لمواصلة مسيرة ناجحة على صعيد البنيات التحتية وصناعة وتامين مستقبل الفريق بعناصر شابة وواعدة يمكن ان تضيف الكثير فقط اذا وفق المجلس في اختيار من يستطيع وضع لمساته الفنية علي فريق يمكن ان يهز الارض في  طول القارة الافريقية وعرضها مع توفر الارض الخصبة لوضع لبنات الابداع الاولي!  

*خلاصة القول بان عدم الاستعجال في تسمية المدرب الجديد رغم ظهور العديد من الاسماء وفي مقدمتها الفرنسي دييغو غارزيتو يصب في مصلحة ان يكون الاختيار موفقا علما بان الساحة الافريقية تضم العديد من الاسماء التدريبية التي يمكنها صناعة تاريخ جديد للهلال ومع الهلال في ساحة التنافس الافريقي..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*التريث في الاختيار افضل الف مرة من التسرع لتسمية مدير فني جديد لقيادة الازرق وهنالك اكثر من ثمانية اسماء لمدربين انهوا تعاقداتهم مع انديتهم خلال الشهر الاخير عقب الخروج من بطولات الكاف في ادوارها المتقدمة وبينهم مدربون قادوا فرقا مغمورة لادوار متقدمة!

*كما كان متوقعا فقد كسب المريخ مباراته امس امام مريخ البحير بهدف وحيد جاء بقدم الغاني اوكرا وقصة الهدف تصلح ان تكون سيناريو لمسرحية هزلية لحظة انقضاض اللاعب القصير  والقادم من حالة تسلل مكشوف نام عنها قاضي الجولة ومساعده علي الكرة امام  مدافعين طوال القامة تفرجا مع الغاني الي ان راوغ الحارس في سيناريو مشابه ووضع الكرة في الشباك، كهدف جميل وملعوب!  

*يبدو ان صافرة مركزية التحكيم تسعى لتامين الوصافة للاحمر (وهذا موضوع سنعود له في وقت لاحق بحول الله).

*اعاد مجلس الهلال الاسد فوزي المرضي مجددا للدكة الفنية وحمله مسئولية  وضع الشمع الاحمر على لقب الممتاز في مباراتي الاهلي والامل قبل نهاية الدوري باسبوعين!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY