رمية تماس – بابكر مختار – عودة من بعيد ووقفة لابد منها! 28 سبتمبر 2016

769 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 1:34 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – عودة من بعيد ووقفة لابد منها!   28 سبتمبر 2016

*لكي لا ننسى!

*ولاجل مستقبل افضل!

*لابد من وقفة!

*نعم..انتصر الهلال في شوط اللعب الثاني برباعية على اهلي عطبرة المكافح واقترب كثيرا جدا من نيل اللقب بعد احتفاظه بفارق النقاط التسعة عن اقرب ملاحقيه النادي الاحمر المريخ الخرطومي واصبح على بعد نقطة واحدة فقط ليختم بالشمع الاحمر على لقب الدوري الممتاز للعامين(2015 و2016) باعتبار ان لقب الموسم المنقضي ذهب بقرار اداري اتخذ في جنح الظلام ودون وجه حق لصالح المريخ وحتى الاعلان عنه جاء خجولا ومضحكا في واحدة من اكبر سقطات اتحاد كرة القدم الاحمر السوداني عبرالتاريخ!

*انتصر الهلال في شوط اللعب الثاني وبرباعية بعد ان قدم شوطا هو الاسوأ للازرق في التاريخ القريب، حيث تباعدت الخطوط وغابت الروح وانعدمت الرغبة الحقيقية في تحقيق الانتصار وهي الصفة التي فرضت الازرق ملكا متوجا علي الساحة المحلية ولكن بالامس قدم لاعبو الهلال شوطا اول للنسيان وبمعنى الكلمة، حيث لم يكن هنالك حتى احساس بالملعب واحساس بالمدرجات التي تدافعت فيها الجماهير باعداد معتبرة من اجل مناصرة اللاعبين وفتح صفحة اخرى في منعرج مهم في مسيرة بطولة الدوري الممتاز بعد الخسارة غير المبررة التي تعرض لها الفريق علي ارض السلاطين امام مريخها الذي يعتبر من اضعف فرق الممتاز هذا الموسم حتى وهو يفلت من دائرة الرمال المتحركة في وقت مبكر من اسابيع الدورة الثانية للممتاز!

*اداء الفرقة الزرقاء في شوط اللعب الاول حوله وفيه الف علامة استفهام يجب ان يضعها الجهاز الفني الوطني علي طاولة النقاش مع اللاعبين في مران الفريق اليوم حتى يتم التصحيح ومراجعة مستوى الاداء الي جانب نقطة مهمة جدا، وتتمثل في غياب الروح التي عرف بها الازرق ولاعبيه ليظهر شكل الفريق بصورة بائسة اصابت الجمهور المتابع بحالة من الاحباط والذهول والقلق علي مستقبل الهلال وعلي امكانية حسم اللقب المحلي قبل  منازلة الخرطوم الوطني قبل الجولة الختامية للدوري الممتاز!

*مظهر الازرق في شوط اللعب وضع علامة استفهام كبيرة خصوصا وان السيطرة الهلالية علي الملعب لم تكن مقنعة وغابت اللمسة الفنية وتباعدت الخطوط بسبب توهان وسط الهلال وبالتالي ضياع المقدمة الزرقاء التي ظهر افرادها بشكل متواضع خاصة كاريكا الذي تحسن اداءه في شوط اللعب الثاني الى حد!

*وقفة الجهاز الفني الوطني للهلال بقيادة الاسد ومعاونيه مبارك وطارق احمد ادم من الاهمية بمكان، حيث لا يعقل ان يظهر الفريق علي ملعبه بتلك الصورة المذرية والمتواضعة من التفكك واللامبالاة واللعب بطريقة فيها الكثير من عدم المسؤولية والاستهتار، وان جئنا للحق فان خط الظهر الي جانب شابولا كانوا الافضل بينما غاب بقية اللاعبين عن المباراة رغم السيطرة العقيمة والتمرير العرضي الممل في وسط الملعب، لكن دون صناعة هجمات حقيقية ودون تهديد لمرمى حارس الاهلي الا من بعض الشوارد هنا وهناك!

*صحيح ان الشوط الثاني ومنذ بدايته شهد تحسنا ملموسا في الاداء وصحيح ان الاداء تبدل تماما وتحرك خط الوسط بصورة جيدة، وانعكس ذلك علي عددية الهجمات وتنويعها بين العمق والاطراف وظهر نزار حامد وكاريكا بمستوى اداء افضل الي جانب تالق الصاعد صهيب الثعلب وظهور سادومبا بشكل مقنع الا ان الصورة لم تكن كما ينبغي ان يكون عليه الحال في ظل فوارق فنية واضحة بين الفرقتين علي ارض الواقع وتاخر الانتصار نفسه حتى شوط اللعب الثاني يتطلب الكثير من العمل لجهاز الهلال الفني، خصوصا وان المباريات القادمة لن تكون سهلة ويكون لها ما بعدها في ترتيب جدول المقدمة لمنافسة الدوري الممتاز هذا العام في ظل الصراع العنيف بين اربعة فرق لوصافة زعيم الكرة السودانية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*انتصار الهلال جاء متاخرا وهذا ما لا يعجب الجماهير الزرقاء التي تبحث دوما عن اداء مقنع وفوز مبكر يزيح التوتر كما حدث في لقاء الامس وغيره من مباريات سابقة هذا الموسم وعلي ملعب الهلال!

*النيجيري عزيز شابولا افضل لاعبي الهلال في لقاء الامس الي جانب اطهر الطاهر اثبت انه مكسب كبير ولكن هنالك ملاحظة في ان اللاعب يظل بعيدا عن صندوق الخصم ما يقلل كثيرا من خطورته خاصة وان اللاعب النيجيري يمتلك قدرات عالية بالتحكم في الكرة والمراوغة والتخلص من الخصم، ووجود هذا اللاعب قريبا من منطقة جزاء الخصوم يضع المدافعين في حالة من الضغط النفسي والعصبي المتواصل وبالتالي يصنع الفارق كثيرا لمصلحة الازرق!

*التبديلات في الهلال جاءت متاخرة جدا وكان علي الجهاز الفني الدفع بالصاعد ولاء الدين منذ وقت مبكر لمنحه المزيد من فرص المشاركة واكسابه المزيد من فورمة المباريات بعد جلوس طويل علي دكة البدلاء!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.