رمية تماس – بابكر مختار -مباراة ملغومة ..يا شباب! 23 سبتمبر 2016

84 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 شتنبر 2016 - 2:47 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار -مباراة ملغومة ..يا شباب!  23 سبتمبر 2016

*الواضح ما فاضح!

*والصراحة تختصر الطريق وتوضح الرؤية!

*والذكرى تنفع المؤمنين يا شباب!

*كاريكا وبشة وسادومبا وبقية عقد الازرق مسؤولون عن مباراة اليوم ونتيجتها وقبلهم جميعا الروماني ايلي بلاتشي، وان كنا نعتقد بان الخواجة يعرف عمله جيدا ويتعامل باحترافية ويسخر كل خبراته التراكمية ومعرفته بنفسية اللاعبين في دول العالم الثالث، وتحديدا بعد ان خاض تجارب رائعة في قارتي اسيا وافريقيا في وقت سابق وعرف نفوس وعقليات لاعبي هاتين القارتين المحسوبتين من دول العالم الثالث كما تقول الحضارة الاوربية المتعنجهة!

*كاريكا ورفاقه مسؤولون عن نتيجة مباراة اليوم والتي تمثل في حد ذاتها منعطفا مهما للغاية وتعتبر اكبر تحدي للازرق هذا الموسم، حيث يقول كتابه انه استفاد كثيرا من هزيمته الاولى بالولايات والتي جاءت علي غير انتظار وفي ظروف استثنائية امام نيل شندي الذي يصارع الان من اجل البقاء ضمن منظومة الممتاز فقدم الازرق بعدها مباريات غاية في الاجتهاد والمسئولية على ملاعب عطبرة وشندي وودمدني وحصد نقاط تلك المباريات باجتهاد وعرق لاعبيه حتى مباراته التعادلية في استاد شندي امام النمور كان الاقرب للفوز رغم حالة الارهاق التى عاني منها الازرق قبل النزول الي ارضية المستطيل الاخضر!

*خسارة النيلاب في ملعب شندي مثلت نقطة تحول فعلية للازرق في بقية مباريات الدورة الاولى، حيث حصد نقاط جميع مبارياته التي تلتها بما في ذلك مباراتي الخرطوم الوطني والمريخ لمرحلتين للنصف الثاني من الموسم، حيث حقق الهلال الفوز علي الفريقين القمة وحصد نقاطهما الست ليحلق في الصدارة بفارق تسع نقاط كاملات عن اقرب مطارديه المريخ قبل ان يخسر بصورة مفاجئة على ملعبه وبين جماهيره برباعية تاريخية امام هلال عروس الرمال!

*مباراة اليوم لن تكون سياحة او نزهة كما يعتبرها البعض عطفا علي انتصار الهلال العريض علي هلال الفاشر علي ذات الملعب بثلاثية الاثنين الماضي لان حسابات هذه المباراة اولا تستند علي التحدي الخاص بين قمة الفاشر، حيث ان خسارة الاول بثلاثية تضع لاعبي الطرف الثاني في تحدي شخصي لاثبات الذات وتحقيق نتيجة افضل للكسب المعنوي الذي يشكل الاساس لما تبقى من مباريات للفريق الاحمر الذي يسعى للتقدم خطوات في روليت منافسة الممتاز، والاهم ان المدير الفني لمريخ الفاشر هو لاعب الهلال الاسبق ومساعد المدرب البلجيكي باتريك اوسيمس الذي تولى الاشراف علي الدكة الفنية للهلال بداية الموسم الماضي ما يعني ان الفاتح يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الهلال الاب، ويكفي ان الفاتح يعتبر من المدربين الشباب الصاعدين بسرعة الصاروخ وسبق له ان قاد فريقه النيل شندي للفوز علي الهلال في واحدة من اكبر مفاجآت الممتاز هذا العام!

*ثم هنالك جانب اخر لا يمكن اغفاله علي الاطلاق ويتمثل في اسم المريخ وما يمكن ان يجده احمر دارفور من دعم معنوي ونفسي من المريخ الاب باي شكل من الاشكال رغم ان مريخ امدرمان فقد نظريا المنافسة علي اللقب، ويبحث جاهدا ان يكون في موقعه الطبيعي وصيفا للهلال في البطولة الاولى حتى يتسنى له المشاركة في ابطال افريقيا العام القادم والا سيشكل غيابه اذا تدحرج من الوصافة صدمة لقاعدته الجماهيرية يصعب الخروج منها!

*معطيات تؤكد بان مباراة الهلال بملعب النقعة اليوم تعتبر مباراة ملغومة وتتطلب اعدادا خاصا للاعبين وتتطلب تركيزا اكبر داخل المستطيل الاخضر، وتتطلب اكثر الحذر من قضاة مباراة اليوم بقيادة حكم كسلا حافظ عبدالغني والذي يعتبر من اكثر العناصر التحكيمية وقوعا في الاخطاء المؤثرة والتي غالبا ما تكون في غير صالح الهلال..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*اهمية مباراة اليوم والانتصار ونقاطها الثلاث ستسدل الستار وبصورة شبه نهائية علي لقب الدوري الممتاز وستكون  بقية مباريات زعيم الكرة السودانية في المنافسة اداء للواجب ليس الا، ويمكن لمدرب الفريق ان يلعبها باية مجموعة من اللاعبين الشباب ويمكن الاستعانة بفريقي الرديف والشباب ومنح الاساسيين راحة سلبية قبل العودة مجددا والاستعداد لمباراتي كاس السودان!

*الهلال لا يحتاج للاحتفال بلقبه المحبب هذا العام في الرد كاسل والذي لا يصلح صلا للاحتفالات الهلالية وجماهير الازرق لا تعشق اللونين الاحمر والاصفر ويمكن للهلال الاحتفال باللقب على جوهرته الزرقاء مع جماهيره عقب مباراته امام الامل العطبراوي ويمكن للمجلس ان يعلن ذلك للجماهير التي ستكون حاضرة ولن يتحمل الاستاد مع سعته الحضور الجماهيري وتستفيد خزانة النادي من الدخل وتكون ادارة النادي قد ضربت اكثر من عصفور بحجر واحد!   

*اقترب ارسنال شندي كثيرا من الانقضاض علي المركز الثاني ووصافة الهلال هذا الموسم حيث ارتفع برصيده الي(64)نقطة وتبقت له اربع مباريات نصفها علي ملعبه وتفصله اربع نقاط من المريخ وبينهما مباراة باستاد الخرطوم ما يعني ان الشنداوية عازمون علي التمثيل في الابطال حال الفوز علي المريخ وخسارة الاخير بالتعادل في ايا من مبارياته الاخرى! 

*ساعدونا بالدعوات  الطيبات في هذا اليوم المبارك.

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.