كي بورد – الطيب علي فرح – تسالي .. ورز .. وسمسمية..!! 7 سبتمبر 2016

520 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 شتنبر 2016 - 1:10 مساءً
كي بورد – الطيب علي فرح – تسالي .. ورز .. وسمسمية..!!  7 سبتمبر 2016

الحصول على بطاقة صفراء او حمراء لا يمثل عقوبة على اللاعب على الإطلاق في ملاعبنا .. بينما في دوريات أخرى في دول أخرى فإن  الحصول عليها يعني خصم مالي كبير من مستحقات ومخصصات اللاعب .. فمسئولية ارتكاب الأخطاء يجب أن لا يتحملها الفريق فقط بل إن على المخطئ تحمل وزر الخطأ أيضا وهذه من أبجديات  (الاحترافية) في كرة القدم  ..!!

من قال ان اشهار الحكام البطاقات الملونة في وجوه اللاعبين يعني عقوبة في حقهم..؟
(ابدين ستين) ليس الأمر كذلك..!! فعندما يرفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب فهو يرفعها في وجه المسئولين عن اللاعب لأجل أن ينذرهم بإمكانية فقدان خدمات لاعبهم وان عليهم التدخل وعندما يرفع الحمراء فهو يقول لهم (اها .. خمو وصرو ) هذا هو نتاج اهمالكم ..!!
تدخل الإدارة لاجل ايقاف تهور لاعبيها حتى لا يتضرر الفريق عموما من فقدان خدماتهم يكون من خلال اعمال لائحة عقوبات مالية توقع مباشرة حال نال اللاعب اي بطاقة بطاقة ملونة او اي عقوبة انضباطية تأديبية وهذا هو الأسلوب المتبع في كل الأندية المحترفة التي تجمعها مع اللاعبين علاقة الاحتراف لا الهواية..!!

على سبيل المثال .. فقد المريخ خدمات لاعبه ابراهيم جعفر خلال مباراة المريخ أمام الهلال بسبب عقوبات تراكمية .. ثم فقده لذات السبب أمام الخرطوم الوطني الأمر الذي اضطر الجهاز الفني للتأليف و(التوليف) وكان ذلك أحد أسباب الخسارة التي جعلت من المريخ والبطولة خطان متوازيان..!!

مدرب الفريق محسن سيد ذكر أن غياب ابراهيم جعفر عن المباراة كان السبب الرئيسي في هزيمة المريخ أمام الخرطوم  الوطني
أذكر أن الكابتن ابراهيم جعفر كان متواجدا في مقصورة الملعب متوسطا (الفرد) والأصدقاء.. متابعا للمباراة وهو يستمتع بأكل (السمسمية) ..!! وحتى لا يعتقد البعض اننا نعني ابراهيم جعفر شخصيا نقول ان زملائه أمير كمال وعلي جعفر شاهدوا هدف صلاح الأمير من نفس المكان وهم (يتعاطون ) التسالي.. بينما نتوقع ان علاء يوسف كان يغط في نوم عميق في منزله ( بياكل رز مع الملائكة) أثناء المباراة..!!
جميعهم توقفوا عن مساعدة فريقهم بسبب تعرضهم لعقوبات مختلفة .. لم تضيرهم في شخوصهم ابدا .. بينما كان فريقهم يتحمل نتائج أخطائهم وهم في غمرة (التسالي) و (الرز ).. و(السمسمية)..!!

أمس حملت الصحف خبر غياب محمد الرشيد عن مباراة المريخ ضد الهلال الأبيض بسبب نيله البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الخرطوم الوطني ..!!
لقاء الهلال الابيض مباراة صعبة أخرى..تشهد غياب مؤثر جديد ..ومتضرر وحيد هو الفريق !!

على الأندية (المحترفة) أن تعمل الاحتراف على لاعبيها وان لا تجعل الفريق وحده من يتحمل أخطاء الحصول على بطاقات ملونة .. على اللاعب أن يحتمل جعل من وزر حصولة على العقوبة ..!!

قف:
وزر أخرى ..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.