لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال المتصدر في مباراة الحسم لبطولة الممتاز 27 سبتمبر 2016

0
1

# الهلال المتصدر في مباراة الحسم لبطولة الممتاز

# الثلاثي الوطني للهلال امام اول تحدي في مواجهة الاكسبريس

# نجوم الهلال يسعون لاستعادة نغمة الانتصارات امام الأنصار

# هجوم الهلال بقيادة سادومبا وكاريكا مطالب بفك شفرة التكتل الدفاعي للخصم

# ماكسيم وخط الدفاع مطالب بالخروج بشباك نظيفة

# اهلي شندي وبرباعية يقفز للثالث ويضيق الخناق على المريخ

# المريخ في كماشة الثلاثي لم يضمن حتى الكنفدرالية ولكنه الأقرب

# الديبة في تصريحات جريئة يكشف من هزم الهلال في الفاشر؟!

# درمة يضع سيحة في مطب مباراة نيالا فماذا يقول

# مولودية بجاية في اول مشاركة افريقية تصل نهائي الكنفدرالية بالقاتل

# ريال مدريد في اول تحد جاد امام بروسيادورتموند في ابطال اوربا

# ليستر سيتي بعد الخيبة المحلية يواجه بورتو بسلاح اسلام سليماني

# نجم البرشا ينقذ السيدة العجوز محلياً فكيف الوضع في ابطال اوربا

 

# يعود الهلال اليوم لمعانقة جماهيره ومسح الصورة المهزوزة بعد الخسارة من مريخ الفاشر ، وما تبعها بعد ذلك من احداث كان ضحيتها المدرب الروماني بيلاتشي

يعود الهلال اليوم بطاقم وطني من أبناء النادي ، سبق وان تولوا نفس المهام من قبل ، ونتمنى ان يحقق الهلال الفوز حتى يسعد جماهيره ويؤكد حسمه المبكر للممتاز قبل المواجهات الصعبة مع الخرطوم الوطني والمريخ بحكم الدوافع الكبيرة عند هذه الفرق من اجل التمثيل الخارجي سواء في الابطال او الكنفدرالية

لا جديد يذكر في اعداد الهلال او حتى في الأسماء او الوجوه التى ستشارك ، فمن الواضح الاعتماد على الحارس ماكسيم والذي برغم اهتزاز شباكه بعد عشر مباريات خاضها دون ان تهتز ، فان ذلك يعد انحاز ورقم يسجل له ول فريقه الهلال وخط الدفاع رغم الكلام الكثير عن الدفاع…

ولا احد يجزم بان تعديلا كبيرا سيطرأ على الدفاع في يعتمد فوزي وطارق ومبارك على نفس التوليفة واذا كان مساوى جاهزا قد يكون الخيار المتاح بجانب الدمازين والجريف و بويا اطهر الطاهر..

والوسط في غياب بشة المصاب سيكون متاحا للبدء باللاعب صهيب الثعلب مع الشغيل ونزار وجاهزية ابوعاقلة و شيبولا،،

وفي الهجوم سادومبا وكاريكا والشعلة وولاء الدين على اهبة الاستعداد

الشغل الشاغل للجهاز الفني هو الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به الفريق وكيفية توظيف الإمكانيات ودراسة الخصم وفهم طريقة لعبه ، والتركيز على كيفية فك التكتل الدفاعي ..

الفريق بالتأكيد مطالب بعدم إهدار الفرص وتحقيق الفوز المبكر والأهداف المريحة وتحاشي الأخطاء وكذلك البطاقات والاعتراضات بحكم المباريات المتبقية والتى تتطلب جهد كل اللاعبين..

فريق اهلي عطبرة لم يسلم بعد من المنطقة الخطرة بحكم ان اربعة فرق ستكون في مهب الريح على أساس الهبوط المباشر لثلاثة والرابع سيلعب السنترليق بين الهابط والصاعد ، وقد تكفي الفريق نقطة في بقية مبارياته وان كانت جميعها صعبة خاصة المباراة القادمة امام اهلي شندي والذي يسعى لمركز الوصافة..

_ الأحداث الهلالية الاخيرة تفرض على الهلال تحقيق الفوز وحسم البطولة والتفرق لما بعدها من مباريات تشكل بطولة لحالها ،،

واكبر تحدي للجهاز الفني الجديد الفوز على المريخ فالمدرب المقال ورغم قصر فترته السابق فقد عرف كيف يواصل تخصصه في المريخ ويفوز عليه …

تواصل

- محمد محي الدين  الديبة

- من الذي هزم الهلال في الفاشر سؤال يبحث عن اجابه مع العلم ان الخساره وارده في كرة القدم والذي لا يؤمن بذلك عليه مغادرة مجتمع كرة القدم وما يحدث في الدوريات الاوربيه دليل علي ذلك وهي دليل عافيه لهذه الدوريات حتي تكون لها نكهتها ومتعتها واثارتها لتحظي بالاهتمام والمتابعة..

الهلال ذهب الي الفاشر ولم يضع ادني احترام لاندية الفاشر وذهب وكأنه ذاهب الي نزهة كما حدث في رحلة سنار ولم يعي الجهازان الاداري والفني الدرس ولم يقوموا برفع الهمه ورفع وتيرة الاعداد النفسي خصوصا انك ذاهب لملاقة فريقين احدهما مهدد بالهبوط والاخر وضعه مريح لكنه دوافعه اكبر لتعطيل الازرق والمضحك المبكي في تصريح مدربه الذي قال بعد المباراة وما اسهل التنظير بعد المباراة الراجل قال هو شاهد الهلال امام هلال الفاشر ودرسه ولم يضع اي اهتمام بمباراته امام اهلي شندي ووضع كل تفكيره في هزيمة الازرق يعني نفهم من كده انو تساهل مع الاهلي شندي وده شبه مستبعد لانو الاهلي انتصر عليه عنوة واقتدار وامام اعين الانصار..

بنفس القدر شاهد الجهاز الفني للهلال فريقك امام الاهلي لكن بكل اسف لم يستفد منها المدربون وفي الحقيقة الهلال اساسا غير مقنع في اغلب مباريات الدوري رغم الصداره خصوصا في المنطقه الدفاعيه والتي لم يستطع الجهاز الفني بمعالجة هذا الخطأ سواء من ناحية فنيه او الدفع بعناصر اخري..

الهزيمه متوقعه في ظل هذه الوضعيه ولكن يمكننا ان نقول ان الفريق سوف يحرز البطولة من خلال مباراتيه القادمتين بملعبه لان الفريق قد سعي لها منذ انطلاقة البطولة وهو مؤهل لها..

الهزيمة تقويك يا هلال ولن تقعدك وعدم وجود منافس يجب الا يقودكم الى الاسترخاء ..

احسموا الدوري وتفرغوا لكأس السودان وخليكم من الاناطين والدجل والشعوذه حتي لا يحل علينا غضب الله.. محمد الفاتح كان لاعب مغمور في الهلال وسلك مجال التدريب وعمل في مجال الناشئين وحتي الي تدريب الهلال ولم يحمل في سيرته التدريبيه ما يشفع له بتدريب ناد كبير كالهلال ولذا تم الاستغناء عنه وذهب الي النيل شندي ولم يمكث به كثيرا لتواضع النتائج ومكث زمن طويل بمسقط رأسه بالفاشر واستعان به المريخ بعد ذهاب بكري عبد الجليل والفريق وقتها في وضعيه مريحه ونال علقة ساخنه من الاهلي شندي في معقله ولم يفتح الله عليه بكلمه جاء بعد هزيمة الهلال يتعنتر؛ الهلال كبير ياحجازي ولن تعرف ذلك لانك لم تعش ذلك..

لحن الختام

# واصل اهلي شندي انتفاضته ومطاردة المريخ بقوة بعد اكتساحه امس للفهود العطبراوي الامل برباعية مقابل هدف ، كان بطلها كلاتشي صاحب الثنائية والذي رفع رصيده الى ٣٥ هدفا ..

وبالتالي يرفع الفريق رصيده الى ٦٧ نقطة في المركز الثالث مزيحا هلال الابيض ومقلصا الفارق مع المريخ الى ٤ نقاط فقط وهناك لقاء مباشر بينهما ، بجانب ان اهلي شندي سيواجه اهلي عطبرة والخرطوم الوطني..  والمريخ سيواجه ايضا اهلي مدني والهلال العاصمي ..

فالمريخ لو فاز في مباراة وخسر مباراتين ، وفاز اهلي شندي في مبارياته الثلاثة فان الوصافة ستطير من المريخ

على أساس ان الاهلي سيرفع رصيده الى ٧٦ نقطة ، والمريخ سيصبح ٧٤ نقطة وقس عى ذلك في حال حدوث تعادلات او خسائر إضافية هنا وهناك ..

وقد ينطبق الامر على الخرطوم الوطني لو فاز في بقية مبارياته فان رصيده سيكون  ٧٢ يمكن ان يكون ثانيا في حالة خسارة المريخ لمبارياته الثلاثة او تعادله في احداها، لان المواجهات المباشرة لصالح الخرطوم الوطني ،،والمتبقي للخرطوم فرق اهلي الخرطوم وأهلي شندي ومريخ نيالا والهلال العاصمي..

اما هلال الابيض فاذا حقق الفوز في مباراتيه المتبقيتين فان أقصى رصيد له النقطة ٧٢ ، نفس موقف الخرطوم الوطني ،ومباراتي الهلال المتبقيتين امام مريخ نيالا و اهلي مدني ..

وابرز المواجهات ٣ أكتوبر الهلال والخرطوم الوطني ، و ٥ أكتوبر المريخ وأهلي شندي

# وعلى مستوى القاع نجا فريق الرابطة من المنطقة الخطرة بالفوز على هلال الفاشر بهدف ليتازم موقف هلال الفاشر في المركز قبل قبل الأخير مع الامير ولكل ٢٥ نقطة ويأتي بعدهما مريخ كوستي والنسور ولكل منهما ٢٣ و ٢٢ على التوالي..

# اليوم الثلاثاء انطلاقة الجولة الثانية لابطال اوربا على نطاق المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة ..

وابرز المواجهات عندما يحل ريال مدريد ضيفا على بروسيا دورتموند صاحب القوة الهجومية الضاربة واكبر فوز في الجولة الاولى جعله على راس روليت المجموعة ، وترى الصحافة الاسبانية ان هذه المباراة اول تحدى حقيقي لريال مدريد للدفاع عن لقبه..

_ ليستر سيتي الانجليزي صاحب النتائج المتواضعة في الدوري الانجليزي يسعى لتحقيق فوزه الثاني وهو يلعب بأرضه عندما يواجه بورتو البرتغالي ، ويؤمل مدرب ليستر في لاعبه سليماني صاحب التجربة الكبيرة في الدوري البرتغالي في عبور بورتو والوصول لشباك حارس الريال السابق كاسياس..

_ يوفنتوس يحل ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي ، والسيدة العجوز تحتاج للفوز بعد التعادل المخيب بأرضها مع إشبيلية الاسباني ، وبرغم وجود هيغوين الا ان الفريق عانى في الدوري ولم ينقذه من الخسارة وتحقيق الفوز في اخر مبارياته وبهدف وحيد الا مدافع برشلونة السابق دانييل الفيس الذي صوب قذيفة ارتطمت بدفاع الخصم. عانقت الشباك ،

ويلعب اشبيليه بقيادة نجم السيتي السابق سمير نصري في مواجهة ليون ، ويستقبل موناكو فريق بائر ليفركوزن ، ويحل توتنهام ضيفا على سسكا موسكو ويواجه كوبنهاجن فريق كلوب بروج البلجيكي ،،

# في كاس الكنفدرالية الافريقية تأهل مولودية بجاية على حساب الفتح الرباطي بعد تعادله معه بهدف لكل مستفيدا من التعادل السلبي في الجزائر ، وكان الفريق الجزائري الذي يشارك لأول مرة في البطولة الافريقية ويصل النهائي في إنجاز غير مسبوق قد عدل النتيجة بعد تأخره بهدف في الدقيقة ٩٠ عن طريق نجمه رحال ليتأهل تاركا الحسرة والندم للفتح وسط جماهيره

وبالتالي يواجه في النهائي بالجمعة فريق مازيمبي الكونغولي والذي كان هو الاخر قد استفاد من التعادل الإيجابي خارج ارضه امام النجم الساحلي ايقصيه كحامل للقب ..

الحالة

مهزلة ومأساة تحكيمية ان يعود التحكيم وخاصة مساعدي الحكم في عدم ضبط حالات التسلل وتؤثر الحالة في نتيجة المباراة لانها انتهت على هذا الهدف..

والان مواقع التواصل الاجتماعي تضج بلقطة الهدف والتسلل الذي لا يمكن ان يخفى حتى لراعي الضأن في الخلا ..

تحلى درمة بالشجاعة وهو يعلن عن حالة التسلل وفي نفس الوقت يؤكد على سوء تمركز مساعد الحكم الذي لم يظهر على الشاشة وهو سوء تصوير..

درمة ادلى بدلوه والدور على سيحة وقال البعض نخشى ان يمرض او يغيب او يقول ما واضحة كما في العديد من الحالات و

سيحة امام المحك ..

# برغم فوزه غير الشرعي على مريخ نيالا لم يتأكد ويحسم امر مشاركة المريخ الافريقية سواء المركز الثاني او المركزين المؤهل ان للكنفدرالية ، لان الفرق الثلاثة المنافسة له يمكن ان ترفع رصيدها لأكثر من ٧١ نقطة في حال خسارة المريخ لمبارياته الثلاثة او على الأقل تعادله في احداها وخسارته الاثنتين الأخريين ..

إذن طوق النجاة للمريخ لقاء اهلي مدني المرتقب ، فسيحدد مشاركته وضمانه للكنفدرالية ، اما الابطال فسيحسمها  لقائي اهلي شندي والهلال .. 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY