البرازيل تواصل صحوتها.. الارجنتين تتعثر.. والاوروغواي تحافظ على الصدارة

1
5

في تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال

البرازيل تواصل صحوتها.. الارجنتين تتعثر.. والاوروغواي تحافظ على الصدارة

واصل منتخب البرازيل لكرة القدم صحوته واكتسح ضيفه البوليفي 5-صفر فجر الجمعة في ناتال في الجولة التاسعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.وتناوب على تسجيل الاهداف نيمار دا سيلفا (10) وفيليبي كوتينيو (25) وفيليبي لويز (38) وغابرييل جيزوس (43) وروبرتو فيرمينو (75).ورفعت البرازيل رصيدها الى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الاوروغواي التي تغلبت بدورها على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة.

وهو الفوز الثالث على التوالي للبرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) بعد ان تغلبت على الاكوادور وكولومبيا في الجولتين السابقتين.وعزز نيمار غلته من الاهداف مع منتخب بلاده رافعا رصيده الى 49 هدفا في 73 مباراة، متخطيا رقم النجم السابق زيكو بعد ان كان عادله امام كولومبيا.
وبات نيمار رابع هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي بعد الاسطورة بيليه (77 في 91 مباراة) ورونالدو

(62 في 98 مباراة) وروماريو (55 في 70 مباراة).

وعلق مدرب منتخب البرازيل تيتي الذي خلف كارلوس دونغا بعد كوبا اميركا على النتيجة قائلا "لم اتوقع ذلك"، مضيفا "لاعبو هذا المنتخب يعملون بجهد كبير من اجل بعضهم البعض".
وتابع "نحاول ان نشرك اللاعبين في نفس المراكز التي يلعبون فيها مع انديتهم، واعتقد بأن هذا يساعد".
وسقط منتخب الارجنتين بغياب نجمه ليونيل ميسي المصاب في فخ التعادل مع مضيفه البيروفي 2-2 في ليما.

وسجل باولو غيريرو (58) وكريستيان كويفا (84 من ركلة جزاء) للبيرو، وفونيس موري (15) وغونزالو هيغواين (77) للارجنتين.وتراجعت الارجنتين الى المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق الاهداف خلف الاكوادور الثالثة وكولومبيا الرابعة.

وكان منتخب الارجنتين حقق اربعة انتصارات متتالية قبل ان يتعادل مع فنزويلا 2-2 ايضا في الجولة السابقة.ويغيب ميسي عن الملاعب منذ نحو اسبوعين بسبب اصابة في الفخذ مع فريقه برشلونة والاسباني.
وكان ميسي اعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب خسارة نهائي كوبا اميركا امام تشيلي بركلات الترجيح (اهدر هو نفسه احدى الركلات) في حزيران/يونيو الماضي، لكنه عاد عن قراره والتحق بالمنتخب مجددا بقيادة المدرب الجديد ادغاردو باوتسا الذي خلف خيراردو مارتينو.

واحتفظ منتخب الاوروغواي بالصدارة بفوزه الصريح على ضيفه الفنزويلي 3-صفر في مونتيفيديو.

وسجل الاهداف نيكولاس لوديرا (29) وادينسون كافاني (46 و79).

وتغلب منتخب الاكوادور بسهولة ايضا على ضيفه التشيلي في كيتو بثلاثية نظيفة حملت الاهداف تواقيع انطونيو فالنسيا (19) وكريستيان راميريز (23) وفيليبي كايسيدو (46).وارتقت الاكوادور الى المركز الثالث برصيد 16 نقطة، وتراجعت تشيلي الى المركز السابع بعد ان تجمد رصيدها عند 11 نقطة.

وخسر منتخب الباراغواي امام ضيفه الكولومبي في اسونسيون بهدف لايديوين كاردونا في الدقيقة 90.
وتوقف رصيد الباراغواي عند 12 نقطة وبقيت في المركز السادس، ورفعت كولومبيا الرابعة والتي غاب عنها نجمها وقائدها لاعب وسط ريال مدريد الاسباني خامس رودريغيز بسبب الاصابة، رصيدها الى 16 نقطة.وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة الى نهائيات كأس العالم في روسيا، ويخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا.

نيمار ينزف دماً في ليلة هدفه الـ 300

لم يستطع نيمار مهاجم نادي برشلونة الإسباني، ومنتخب البرازيل اكمال مباراة بلاده أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم بسبب الدماء التي سالت من وجهه في أعقاب تدخل عنيف من دوك لاعب بوليفيا. وكان نيمار شارك في اكتساح البرازيل لبوليفيا بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وشهدت الدقيقة 64 من عمر المباراة، تعرض نيمار لضرب عنيف بالكوع في وجهه من قبل دوك لاعب بوليفيا، ما تسبب في نزيف الدماء بشدة منه، ومن ثم خروجه مصابا، في الدقيقة 67، ليدخل مكانه، النجم ويليان.وجاءت هذه الإصابة المروعة في المباراة التي شهدت تسجيل نيمار هدفه الـ 300 في مسيرته الكروية سواء مع الأندية أو منتخبات البرازيل المختلفة.وبغض النظر عن هذه الإصابة، فإن نيمار، لم يكن ليشارك في مباراة بلاده المقبلة بالتصفيات ضد فنزويلا بسبب الإيقاف نتيجة حصوله على انذار ضد بوليفيا، ما يعني عودته بشكل أسرع إلى ناديه برشلونة.

1 COMMENT

LEAVE A REPLY