الى ان نلتقي – قسم خالد – لمن تكون الكلمة اليوم ؟؟؟ 9 اكتوبر 2016

496 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 2:23 مساءً
الى ان نلتقي – قسم خالد – لمن تكون الكلمة اليوم ؟؟؟   9 اكتوبر 2016

 

المريخ سيتقدم بطلب فحص صباح اليوم الاحد للجنة الاستئنافات العليا .. وبحسب برمجة رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم سيلتقي المريخ مساء ذات اليوم بالاهلي شندي .. ومجلس المريخ اعلن بالجمعة انه لن يخوض اي مباراة معلنة له ما لم يتم كافة مراحل التغاضي .. والمسئولين بالقطاع الرياضي ادخلوا الفريق في معسكر مقفول .. والاعلام الموالي لعصام الحاج يؤيد ما خرج به المجلس . اما الاعلام الموالي لنائب الرئيس الاخ عبدالصمد فظل يتحدث عن حقوق المريخ ومطالبه لكنه رافض لمبدأ الانسحاب !

قرار مجلس المريخ الصادر بالجمعة واضح وضوح الشمس .. انهم لن يخوضوا مباراة اليوم التي تم تعديل برمجتها ثلاث مرات في اقل من 24 ساعة .. القرار واضح من المجلس بالانسحاب لكنهم يخشون كلمة (الانسحاب) يرتعدون منها .. يرتجفون من سماعها لانهم اهل( شمولية) وقادة لها وبالتالي ليس بمقدورهم الاعلان عن الانسحاب صراحة لكنهم يلفون ويدورون حول تلك الكلمة !

المهم في الامر ان الرجل القوى بالمجلس الاخ عبدالصمد محمد عثمان اعلن صراحة انه ضد  مبدا الانسحاب او رفض اللعب كما يقولون ما لم يستجب الاتحاد للمطالب التي حوتها المذكرة التي سلمها مجلس المريخ للاتحاد .. عبدالصمد اعلن صراحة ان فريقه سيؤدي مباراتيه امام الاهلي شندي اليوم، وامام السيد الهلال في الرابع عشر من اكتوبر الجاري باعتبار انه الرئيس بالانابة والمسئول الاول عن فريق كرة القدم ولانه جاد فيما صرح به رفض حضور الاجتماع الصوري للمجلس الذي انعقد الجمعة الماضي .. صوري لان الاجتماع انعقد دون حضور ضباط المجلس .. الرئيس ونائبه .. الامين العام وامين المال وبالتالي فان اي قرار صادر من بقية (بص الوالي ) غير معترف به !

الاخ عصام الحاج المتخصص في قيادة مثل هذه الاجتماعات كان هو صاحب الكلمة العليا واستطاع ان يقود بقية الاعضاء لما يريد .. وحادثة عصام الحاج تلك ذكرتني بحادثة الاجتماع الشهير الذي دعا له المجلس في غياب  الرئيس بالانابة وقتها الاخ الفريق عبدالله حسن عيسي واستطاع عصام الحاج ان يخرج يومها بقرار تسجيل هيثم مصطفي في كشوفات المريخ الامر الذي دفع الفريق عبدالله حسن عيسى لمقاطعة المجلس وتجميد نشاطه احتجاجا على مسلك عصام الحاج … ولان عصام الحاج لا يتعظ من تلك الاخطاء والسعى لفرض شخصيته وتمرير اجندته وممارسة الدكتاتورية التي اشتهر بها هاهو الان يقود المجلس لما يريد !

وحتى الاخ محمد الياس محجوب الزعيم التاريخي للاحمر سار في نهج عصام الحاج علي الرغم من انني على قناعة تامة ان ودالياس ضد اي قرار يتزعمه عصام الحاج !

اما الاخ الرئيس جمال الوالى فهو الاخر ضد قرار المجلس الصادر برفض اداء مباراة اليوم ومباراة القمة لكنه منح بقية (ركاب بصه) احساسا انه مع قرار المجموعة .. وعودته ستحسم كافة الامور !

اخيرا اخيرا ..!

جمال الوالي وعبدالصمد محمد عثمان هما يدفعان وحدهما وبالتالي لا يمكن ان يقرر في شئون المريخ من يعشقون الظهور الاعلامي من بقية اعضاء المجلس .. مريخي ظريف جدا قال لي (تعرف لجنة بص الوالي دي كلما الكمساري يجي يطقطق ليهم يوقولو ليهو قدام) في اشارة واضحة الي ان من يدفع في المريخ شخصان لا ثالث لهما هما الاخوين جمال الوالي وعبدالصمد محمد عثمان اما البقية فقد تم تفريغها (للتنظير) فقط واتخاذ القرارات التي لا يعرفون مدى استحالتها في عدم وجود الوالي وعبدالصمد !

عصام الحاج الذي قاد بقية (ركاب بص الوالي ) الي اصدار قرار بعدم اداء مباراتي الاهلي شندي والهلال لن يصمد قراره طويلا وعندما تحين الثامنة من مساء اليوم سنرى، هل سيتواجد المريخ داخل الملعب وبالتالي يكون الثنائي (الوالي وعبدالصمد) فازا بالضربة القاضية .. ام سيتخلف المريخ عن المباراة وقتها لن يستمر الوالي ولا عبدالصمد وسيتركان المجلس لبقية (الركاب) ليقوداه في تسيير امور النادي وكاس السودان والتسجيلات ..!

اطرف مافي الحوار التلفزيوني الذي ظهر فيه الاخ عصام الحاج عبر قناة الشروق مطالبته بدعم الهلال  لازالة هذا الاتحاد لن اقول انها مطالب غير مشروعة .. لكنها مستحيلة .. اتدري مستحيلة لماذا عزيزي عصام الحاج لان ذات الاتحاد الذي تطلب الان بازاحته هو ذاته الذي سلمكم بطولة الدوري الممتاز العام الماضي واذا اراد السيد الهلال ازاحة هذا الاتحاد فهو لا يحتاج الي التضامن معكم لانه قادر وحده وبكوادره ان يفعل مالم يستطع مجلسك فعله !

اخيرا جدا ..!

 عندما اصدر مجلس الهلال قراره الموسم الماضي بالانسحاب لم يستغرق الامر سوى دقائق معدودة .. اجتمع المجلس … ناقش الاعضاء الامر من كافة الزوايا .. وكلفوا الامانة العامة بالمجلس بصياغة البيان .. صدر بيان الانسحاب .. تم تسريح اللاعبين .. غادر المحترفون الي بلادهم وانتهى الامر في لحظات !

قرار مجلس الهلال وقتها وجد تاييدا كبيرا من كافة مكونات المجمتع الازرق ولم يكن هناك نشاذ ابدا لكن  تعالوا انظروا الي ما يحدث الان في العرضة جنوب .. انشقاقات داخل المجلس .. الرئيس ونائبه يرفضان الانسحاب .. لم يتم تسريح اللاعبين بل الفريق دخل في معسكر مقفول والى الان يتحدثون عن الانسحاب ..!

طيب فريق منسحب او رافض لاداء المباريات كما قلتم المعسكر ليها شنو ؟؟؟

لو كنتو جادين وضامنين قراركم ماشي  كان تعلنوا الانسحاب صراحة .. تسرحوا لاعبيكم تحجزو للجهاز الفني واللاعبين الاجانب بمغادرة السودان وقضاء عطلة سعيدة في بلادهم مع اسرهم لكن كل هذا لم يحدث!

فرق يا مزمل

اذهبوا فانتم الطلقاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.