رمية تماس – بابكر مختار – الانسحاب..ده شعر ما عندكم ليهو رقبة! 5 اكتوبر 2016

920 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 4:26 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – الانسحاب..ده شعر ما عندكم ليهو رقبة!   5 اكتوبر 2016

*ما تملونا فقر!

*وما تضيعو زمنا!

*ركزوا مع الاهلي شندي! 

*نعم..الحق يقال بان المريخ من حقه ان يستفسر عن مصير استئنافه المقدم في صحة تسجيل لاعب الهلال المحترف الوطني الحالي شرف شيبوب ومن حق الاتحاد ان يجيب علي الاحمر الوهاج لان الحق لا يتجزأ وبان من حق المريخ معرفة مصير شكواه المرفوضة من الاساس باعتبار انها اوهن من بيت العنكبوت لكن مماطلة الاتحاد وتسويفه وتلكؤه في حسم الملفات يعتبر واحدا من ابرز مساوئء هذا الاتحاد المنحاز للمريخ جملة وتفصيلا!

*نعم..نعترف بان من حق المريخ ان يتوقف ويتمترس لمعرفة مصير استئناف شيبوب الموهوب خاصة وان النقاط الثلاثة التي لن تاتي للبيت الاحمر الا اذا كان اللورد سمير فضل ومجموعته التاريخية موجودون علي دفة القيادة لجنة الاستئنافات العليا والتي طوعت المستحيل لتمنح الاحمر الوهاج خمس نقاط رغم انف القانون والقواعد العامة اعادته مجددا لاجواء المنافسة بعد توسع الفارق بينه والهلال المتصدر الى تسع نقاط!

*شكوى المريخ في شيبوب (فالصو) ولا تسوى ثمن الحبر الذي كتبت به حيث يستحق المريخ فقط (حق الرضاعة) الكروية بمعنى ان المريخ لن يحصد من شيبوب سوى التعويض المادي علي فترة رعايته لهواية اللاعب في وقت سابق علما بان تصنيف السودان في مثل هكذا حالات تاتي في ذيلية قائمة التعويضات في الفيفا وبالتالي فان بضعة الالاف فقط سيدفعها الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال للمريخ في حالة اللاعب الموهوب!

*نعود لصلب الموضوع فان مجلس ادارة ادى المريخ المسمى ببص الوالي عطفا على عددية اعضائه الذين وصل الي ثمانية وعشرين عضوا تم الاعلان عنهم وهنالك مثلهم يقود سفينة النادي الاحمر من خلف الكواليس وبينهم قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم، ومع ذلك فان التهديد بالانسحاب مجرد زوبعة في فنجان وسياتي المريخ ليؤدي مباراته التي حددها رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم كما يقال نهار امس سياتي المريخ ليلعب مباراته امام الشندواية في لقاء فاصل بمعنى الكلمة، حيث ان خسارة الاحمر امام النمور سيكون بمثابة وضع الاحمر علي اعتاب الكونفدرالية ليفقد مركزه الدائم في وصافة زعيم الكرة السودانية طيلة السنوات الفائتة!

*فالانسحاب قرار كبير لا يتخذه الا الهلال عبر مجالسه المتعاقبة فقد سبق وان دونه بابا الهلال وزعيمه التاريخي الطيب عبدالله من بطولة سيكافا احتجاجا علي واد العدالة محاباة المريخ علي حساب سيمبا التنزاني، وكررها الارباب صلاح ادريس قبل سنوات قليلة وقامت الدنيا ولم تقعد الي ان تدخلت جهات عليا ووجدت لجنة الاستئنافات معالجة للازمة واخيرا وقف الرجل الاستثنائي ورئيس نادي الهلال الحالي الدكتور اشرف الكاردينال ذات الموقف واعلن الانسحاب نهارا جهارا احتجاجا علي موت العدالة مع سبق الاصرار ومحاباة المريخ ومنحه نقاطا لا يستحقها علي حساب الامل وهلال الجبال، وقامت الدنيا ولم تقعد ولم ينكسر رئيس الهلال الرجل القوي الكاردينال واعضاء مجلسه وسجلوا موقفا للتاريخ وضحى زعيم الكرة السودانية بتاج البطولة والصدارة بفارق تسع نقاط علي بعد اربعة اسابيع فقط من منصة التتويج وكان يكفي الهلال ست نقاط  من مباراة علي ملعبه ومع ذلك رفض الكاردينال وصحيه الانكسار ورفضوا كل التسويات ليسجل التاريخ موقفا مشرفا لمجلس الهلال الحالي ويؤكد بان قادة الهلال عبر التاريخ رضعوا الاباء والاعتداد والاعتزاز والصمود علي المواقف من ثدي حواء الهلال!

*المواقف الكبيرة للكبار فقط وبالتالي فان التهديد والوعيد الاحمر ما هو الا رغوة صابون وزبد سيذهب جفاء وسيعود الاحمر مجبرا للملعب الاخضر ليخوض مباراته المعلنة مع نمور دار جعل عشية الاحد القادم والتي خصم فيها قرار المجلس الاخير ومطالبته التاجيل واعلانه الانسحاب او التهديد بالانسحاب الكثير من الرصيد النفسي لرفاق ضفر ومن خلفهم الحارس الامين المعز محجوب الذي سيكون تحت الضغط قبل صافرة البداية وحتى  نهاية اللقاء..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*خسر مجلس المريخ بموقفه الاخير اكثر مما كسب حيث ان التهديد بالانسحاب وعدم التنفيذ يؤكد بان قرار الكاردينال لا يقدر علي تنفيذه  سوى رجال في قوة الكاردينال ومن معه وثانيا فان طلب التاجيل للقاء رسمي ينسحب سلبا علي اللاعبين والعكس عند لاعبي الفريق الخصم!

*الاهلي شندي كسبت ادارته بان اجبرت الاتحاد علي التراجع من وعد السيد اسامة عطا المنان امين خزانة الاتحاد باداء مباراة المريخ امام النمور عقب لقاء الاخير بالخرطوم الوطني!

*كسب الطاقم الفني للهلال بقيادة الاسد فوزي المرضي امس الرهان باشراك اكبر عدد من اللاعبين الشباب في مباراة صعبة امام الخرطوم الوطني افضل فرق الممتاز!

*اكثر ما اعجبني مجهود اللاعبين الشباب وقتاليتهم وعدم تهيبهم المباراة والريدة واول هدف في اول مشاركة رسمية له مع الازرق وبداية مبشرة وواعدة!

*الانسحاب قرار كبير وصعب وماركة مسجلة باسم عظماء الهلال  من الاداريين والرؤساء الذين تنجبهم حواء الهلال!

*تعالوا بكره

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.