رمية تماس – بابكر مختار – بقت عليكم ميتة وخراب ديار يا مريخاب!  19 اكتوبر 2016

1,333 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 4:40 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – بقت عليكم ميتة وخراب ديار يا مريخاب!   19 اكتوبر 2016

 

*قول واحد! 
*اثنان! 
*ثلاثة! 
* قول اربعة! 
*نعم..انها المرة الرابعة التي يهرب فيها المريخ عن مواجهة زعيم الكرة السودانية الازرق العاتي وجميع حالات الهروب موثقة بالقلم والصورة اعتبارا من الغد باذن الله من دفاتر التاريخ التي يعدها الزميل النشط الاستاذ المعتصم اوشي! 
*نعم صفحات اربعة تحكي كل واحدة منها هروب النادي الاحمر من منازلة الازرق وانطلقت شرارة الهروب الحمراء منذ الخمسينيات ووقتها لم تكن هنالك (شلة) الاتحاد الحالي لكرة القدم وبالتالي فان الهروب ماركة مسجلة في دفاتر التاريخ باسم المريخ حالها كحال الشغب والانفلات وحصب الملعب بالحجارة وسوء السلوك والوصافة الدائمة تكمل حلقات المريخ عبر التاريخ! 
*هرب المريخ امس عن مواجهة الهلال بعد ان ضمن مقعد الوصافة واحتفل به مع جماهيره ليلة مباراة النمور التي اثبتت بيانا بالعمل انها نمور من ورق عندما يكون الخصم المريخ وانتصارات الاهلي علي الاحمر تاتي بعد كل خمس سنوات مرة، والغريب ان المريخ الذي انتصر علي الاهلي ذهابا وايابا بذات النتيجة صورة بالكربون وباقدام لاعبي دفاع عجب وضفر ومصعب يعتبر المريخ في اسوا حالاته علي الاطلاق ولولا دعومات ودفرات اصحاب الياقة السوداء واللوبي الاحمر في الاتحاد ولجنته المنظمة لما تمكن المريخ من احتلال المركز الرابع ولخرج بعيدا عن اجواء البطولة الافريقية الموسم القادم! 
*لاجديد في هروب المريخ فهي صورة تكاد تكون بالكربون لهروبات سابقة امام سيد الكرة السودانية وبعد ان ضمن المريخ مقعده الدائم في الوصافة لا يهم بعد ذلك ان خسر نقاط مباراته امام الهلال الثلاثة لانه كان سيخسرها داخل المستطيل الاخضر وكان سيخلف لجماهيره الاسى والاحباط وفضل ان ينسحب متواريا خلف تصريحات وبيانات لا تغني ولا تسمن من جوع! 
*نعم.. اختار المريخ الطريق القصير للخروج من الشباك وفضل النفاد بجلده من هزيمة كانت اقرب من حبل الوريد في ظل حالة التوهان التي يعيشها الاحمر وضعف العناصر التي تمثل الفريق داخل المستطيل الاخضر والاهم ان المريخ لم يكن ينتظر شيئا من المباراة باعتبار ان الهلال حسم اللقب منذ وقت مبكر، وقبل اسبوعين من نهاية المنافسة اضافة الي ان نتيجة المباراة لن تؤثر علي ترتيب المقدمة وان دخل المباراة محجوز بامر المحكمة لصالح احدى الشركات المنفذة لطابق شاخور ما يعني انه في حالة هزيمة المريخ المتوقعة امام الازرق كان سينطبق المثل الذي يقول (ميتة وخراب ديار)! 
*المؤكد ان قرار انسحاب المريخ جاء مدروسا وبعناية من قبل مجلس(بص الوالي) والذي يعي تماما انه لن يجني شيئا من منازلة الهلال المنتشي ببطولة الممتاز والمستقر اداريا بصورة كبيرة وفنيا كذلك وقد بلغ لاعبوه درجة معتبرة ومحترمة من الجاهزية البدنية والفنية اضافة لاصرار رفاق كاريكا وبشه ومساوي علي اسعاد جماهير الهلال وتقديم الانتصار علي الاحمر هدية لمجلس الهلال بقيادة الكاردينال اعترافا بفضل المجموعة لايادي الرجل البيضاء واجتهاد اعضاء مجلس الادارة في توفير المناخ الملائم لحصد لقب الممتاز وانتظار القادم! 
*ما لم يضعه مجلس سفينة نوح في الاعتبار ان الهروب يعني الهزيمة من الباب الواسع ويعني الذل والانكسار علي المستوى الاداري وسيسجل موقف الانسحاب في دفتر التاريخ الاحمر لانه لا يوجد سببا مقنعا للانسحاب ولم يكن الانسحاب نفسه مرتبطا بموقف او قضية والحديث عن رفض طلب فحص من عدمه لقضية خاسرة يعمق مفهوم ان مجلس سفينة نوح فشل في كل الملفات التي جاء من اجلها علي اشلاء مجلس الرجل المجتهد والمجاهد اسامة ونسي، والذي سجل مواقفا للتاريخ بانه ادار المريخ بفهم وحنكة وقوة شخصية وراي سديد رغم وقوف جميع اهل المريخ واقطابه في الرصيف للفرجة عليه واعضاء مجلسه فضلا عن هجوم الة اعلامية وبصورة مركزة علي الرجل ومجلسه..ونعود باذن الله.

اخر الرميات 
*انسحب الهلال زعيم الكرة السودانية وسيدها من جميع المنافسات التي ينظمها اتحاد كرة القدم السوداني الموسم الماضي احتجاجا علي حالة الفساد والفوضى التي ضربت اركان الاتحاد ولجانه العدلية ووقتها الهلال كان متصدرا الممتاز بفارق تسع نقاط عن وصيفه الاحمر وكان علي بعد خطوة اخيرة لحسم اللقب قبل ثلاثة اسابيع من نهايته! 
*فضيحة جديدة لقناة النيلين الحمراء بالعودة مرة اخرى للاستوديو دون نقل فعاليات تتويج الهلال ببطولة الدوري الممتاز ومراسم الاحتفال في اشارة واضحة للتضامن مع انسحاب المريخ و(هذا الموضوع سنتحدث عنه كثيرا جدا في وقت لاحق بمشيئة الله تعالى). 
*الامانة العامة لنادي الهلال عليها ان تقدم شكوى رسمية ضد مدير قناة النيلين الحكومية اذا صح انه اصدر توجيهاته بالانتقال الي الاستوديو حال انهاء الحكم للمباراة في عدم حضور المريخ! 
*لسه الغريق قدام! 
*انتظرونا بس!! 
*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.