رمية تماس – بابكر مختار – بقينا ناس ودي بعد كده! 1 اكتوبر 2016

1,090 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:40 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – بقينا ناس ودي بعد كده!   1 اكتوبر 2016

*فزنا!

*وحسمنا اللقب!

*واودعناه الخزانة الزرقاء!

*عاد الحبيب المنتظر الى بيته المحبب!

*رفعت الاقلام وجفت الصحف!

*فزنا على الامل العنيد  بخماسية وختمنا بالشمع الاحمر على اللقب المحبب وحصدنا ثمار اجتهاد وجهد تسعة اشهر او يزيد في ساحة التنافس المحلي وفي مختلف ملاعب السودان هزمنا اولا الاعلام السالب الذي ظل يستهدف ويزيف ويكذب ويلون الحقائق، ومن ثم هزمنا الاتحاد الاحمر السوداني لكرة القدم ولجانه الفاسدة قانونا والتي لا  تتورع في مساعدة المريخ وتقديم الممكن والمستحيل ايضا كما حدث الموسم المنصرم وكما حدث في قصة اللاعب الابنوسي الوك اكيج الذي يعتبر تسجيله باطل قانونا بسبب عدم ايقاع عقوبة التضليل والكذب وتقديم معلومات كاذبة لحظة تسجيله لفريقه السابق مريخ كوستي، وعلي ضوء تلك المعلومات الكاذبة تمت معاقبة النادي وخصم ثلاث نقاط من رصيده لصالح الرابطة التي بقيت بالدرجة الممتازة، وهزمنا عناصر التحكيم المهزوزة التي استهدفت الازرق في عديد المباريات وكانت صافرة مؤثرة الى درجة كبيرة وافقدت زعيم الكرة السودانية بعض المباريات علي شاكلة لقاء هلال عروس الرمال وركلة الجزاء الصحيحة التي تغاضى عنها الحكم عادل مختار وتسببت في تغيير مسار المباراة من النقيض للنقيض!

*هزمنا التحكيم والتنجيم والانحياز الفاضح والقبيح والمعونات والهبات والترضيات ومخازي التحكيم واخطائه الفضائح كما حدث في مباراة مريخ البحير والهدف المسروق الذي قال عنه درمة انه من تسلل يراه الاعمى، ولا يمكن ان يغفل عنه الحكم ومساعده ولا يحتسبانه وكما حدث امس من بلال مكركة الحكم الذي لا يرقى ليدير مباريات الروابط وانحيازه السافر للمريخ وتقاضيه عن حالات عدة لصالح المريخ وعكسه عديد الحالات لصالح الاحمر، وحتى طرده لعنكبة لولا ان اللاعب تحول فعلا لملاكم وكابوي امريكي وارتكب مخالفتين في ثانيتين الاولى بالاعتداء علي المدافع بعد ان تقدمت منه الكرة والثانية الضرب بكلتا يديه للاعب الاهلي، ولولا ذلك لما اشهر البطاقة الحمراء ولتعامل معها كبقية الحالات الفضيحة!

*حسم الهلال للقب الممتاز امس وختمه بالشمع الاحمر لم يات من فراغ او هبات او ترضيات وانما حارب الهلال في كل الجبهات التي ذكرت وتلك التي ترفعت للحديث عنها لان الهلال الكبير لا يتوقف في المحطات الصغيرة، وعبر التاريخ الهلال يقتلع البطولات والالقاب وينتزعها بقوة عزيمة لاعبيه وقتاليتهم في كل مباراة واجتهادهم في تحقيق الانتصارات واسعاد امة الهلال التي تشكل كل الشعب السوداني الا القليل جدا الذي تفرق بين الاندية الاخرى بما فيها المريخ!

*حسمنا اللقب الثالث عشر واحتفلنا مع الجمهور الازرق الوفي الذي ظل علي الدوام يشكل علامة فارقة في ساحة التشجيع ليس علي صعيد الوطن فحسب، وانما خارج الحدود ويكفي ن الجمهور الازرق نال شهادة الكاف وتم اختياره الجمهور المثالي في طول القارة وعرضها وليست علي شاكلة جمهور المريخ الذي ادمن الشغب وقذف القاروارت وادخل ادب ثورة الحجارة في السودان، ويكفي شاهدا ماحدث امس في ملعب استاد الجزيرة وثورة الحجارة التي اندلعت عقب طرد الكابوي عبدالمنعم عنكبة في مشهد حزين ومكرر من ذات الجماهير المريخية داخل وخارج الرد كاسل!

*ختمنا بالشمع الاحمر على دوري هذا العام بعد ان سرق الاتحاد عرق لاعبينا الموسم المنصرم واهدى المريخ تاج البطولة دون وجه حق وبقرارات فاسدة من لجنة فاسدة قانونا منحت الاحمر خمس نقاط بعد ان خسر خمس مباريات علي ارض النجيل الاخضر في واحدة من اكبر سقطات وفضائح الاتحاد الاحمر السوداني عبر التاريخ!

*احتفلنا في ملعبنا مع الجمهور الازرق الزاهي الجميل وهتفنا لاعبين ومجلس الادارة ودائرة الكرة والاجهزة الفنية الحاضرة وتلك التي ودعت الديار الزرقاء وانتقلنا الى مرحلة جديدة لغتها ان بقية مبارياتنا ودية يمكن ان نلعبها بالرديف مطعم بالشباب وعنصر او اثنين من المحاربين القدامى ومنح اللاعبين الاخرين راحة لمعركتي كاس السودان..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*الجمهور الازرق الواعي الجميل تزينت به مدرجات الجوهرة الزرقاء امس وازدانت ليلة الهلال بالجمال واحتفالية رائعة للجمهور باللقب واللاعبين!

*المباراة في مجملها جاءت طيبة من الجانب وان مال لاعبو الامل الي اللعب العنيف الذي خرج كثيرا من الخط وكاد ان يفسدها والغريب ان الدولي الفاضل ابوشنب تغاضى عن الكثير من حالات العنف مع سادومبا وكاريكا عزيز شابولا!

*المباراة كشفت الكثير لطاقم الهلال الفني بقيادة الاسد ويجب الاستفادة من السلبيات  ومعالجتها قبل لقاء الوطني والمريخ!

*مع قناعتي بان على طاقم الهلال الفني التركيز على الرديف والشباب في مباراتي الخرطوم الوطني والمريخ باعتبار ان الدوري منتهى وبان اللقاءات الودية  يمكن ان تلعب باية تشكيلة!

*عجبني تصريح مدرب الاهلي ودمدني عمر ملكية الذي قال ان مستوى المريخ هزيل ولا يمكنه الفوز حتى علي فريق من تشاد في البطولة الافريقية وصدق ملكية في هجومه على قاضي الجولة مكركة الذي تحامل كثيرا جدا على اصحاب الارض!

*كعادتها قناة النيلين تعرض خارج الزفة، حيث كان من المفترض ان تنقل فعاليات احتفالية سيد البلد وكبير الكرة وزعيمها باللقب على حساب الاستوديو التحليلي لابي عنجة وايمن!

*بكره احلى!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.