رمية تماس – بابكر مختار – مافارق معانا ضيعوا زمنكم لسة! 13 اكتوبر 2016

118 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:44 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – مافارق معانا ضيعوا زمنكم لسة!  13 اكتوبر 2016

*النصيحة طيبة!

*ولكن لمن يمكن ان يصتنت ويستمع ويستفيد!

*قصة شيبوب ده شطر ميت!

*ومضيعة زمن ليس الا!

*قصة شيبوب الموهوب انتهت واسدل عليها الستار بامر الفيفا وليس بامر سمير فضل ومجموعته التي افسدت القانون وكتبت صفحة سوداء للتاريخ ستظل تدرس للاجيال جيلا بعد جيل!

*وحكاية السيد امين خزينة الاتحاد وبكري المدينة والخطاب الجهنمي حدوتة لوحدها كما يقول الاخوة في شمال الوادي قصة لن تنتهي ولن يمل التاريخ تكرارها لانها وضعت العربة امم الحصان وداست علي الاعراف والقوانين ووادت العدالة وضح النهار!

*نعم..قصة (الود) شيبوب التي يلوكها الاعلام السالب ويرقص علي نغماتها الكلاسيكية المجلس الاحمر مع كامل الاحترام والتقدير، فانها قصة ميتة ولاوجدود لها في الواقع، حيث ان قوانين الفيفا قد حسمت الامر وكفلت للاعب حق الانتقال من عالم الهواية والكفاف  الي رحاب الاحترافية والمال الوفير والرفاهية النجومية والعالمية، وكل لاعب وموهبته واجتهاده وقدرته علي التقدم والتطور نحو العالمية وكم من لاعب قادم من احياء فقيرة تشتكي سوء الصحة والتعليم وياكل بنوها من خشاش الارض انتقلوا الى دنيا العالمية بفضل الموهبة الفطرية والقدرة على التطور والامثلة لا تحصى ولاتعد!

*اهل المريخ الذين هللوا وطبلو وتغنوا بتصعيد قضية اللاعب شرف شيبوب الي الاستئناف ومن ثم تقديم طلب فحص اول وفي الطريق ثاني وثالث والحديث عن تصعيد القضية حتى لوزان فانهم ينتظرو الوهم والسراب ووعود اعلام سالب لا يتورع في بيع الوهم والوعود للغلابة والغبش من الجمهور الاحمر، حيث لن ينال المريخ سوى حق (الرضاعة) مجازا وهي الفترة التي تدرب فيها اللاعب الموهوب مع النادي الاحمر وهذه تحديدا ترضخ لمعايير دقيقة قوامها تصنيف الدولة ومستوى الاحترافية فيها، ونوعية الاندية والمنافسة المحلية وقياس مستوى الرعاية علي المنافسات المختلفة وغيرها من المعايير التي تبنى عليها مسالة تحديد رقم التعويض علما بان تصنيف السودان في الجوانب المالية ياتي في مؤخرة الدول  المنضوية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهنالك جزئية اخرى اكثر اهمية، حيث يتم تحديد التعويض لفترة الهواية بعمر اللاعب حيث يتوقف الارسال اسف التعويض عندما يبلغ اللاعب ثلاث وعشرين عاما  بعدها يسقط عنه حق(الرضاعة)، ولا يتم تعويض ناديه الذي اشرف علي تدريبه في مرحلة الهواية والمادة ال(20) من قانون التسجيلات بالفيفا وتسمى: ( التعويض عن تكاليف تدريب اللاعبين)..وتقول نصا: (يُدفع تعويض عن تكاليف التدريب للنادي/الأندية التي قامت بتدريب اللاعبين:

(1) عند قيام اللاعب بتوقيع أول عقد له كمحترف و (2) في كل مرة يتم فيها إنتقال اللاعب المحترف لغاية نهاية الموسم الذي يبلغ فيه سن (23) سنة. ويبقى الالزام بدفع التعويض عن تكاليف التدريب قائماً سواء تم الانتقال خلال أو عند انتهاء مدة عقد اللاعب. الشروط والتفاصيل المتعلقة بالتعويض توجد في الملحق (4) من هذه اللائحة. !

*الاعلام السالب يتحدث عن احترافية اللاعب في المريخ قبل التوجه الي تونس بسبب ان اللاعب كان ينال راتبا شهريا يساوي بعض اللاعبين الاخرين من الوطنيين المحترفين في حين ان المادة الثانية من قانون التسجيلات بالفيفا تقول نصا ما يلي..:( المحترف هو اللاعب الذي له عقد مكتوب مع أحد الأندية ويتقاضى مقابل نشاطه الكروي مقابلاً مادياً يفوق النفقات الفعلية التي يصرفها. ويعتبر كافة اللاعبون الآخرين لاعبون هواة).  

*القانون واضح والحق حق وحديث الاعلام السالب عن عودة اللاعب الموهوب شرف شيبوب للمريخ يعد ضربا من الخيال ومضيعة للوقت خصوصا وان تسجيل اللاعب في كشوفات النادي التونسي شبيبة القيروان تم بموافقة الفيفا التي سمحت للنادي التونسي باستخراج شهادة انتقال دولية للاعب بعد ان تعنت الاتحاد الاحمر لسوداني لكرة القدم في ارسال شهادة انتقال اللاعب، وسفه خطاب الاتحاد التونسي بطلب الشهادة التي عززها بصورة من عقد احتراف اللاعب  مع ناديه الجديد وحتى اكمال انتقال اللاعب للهلال اكتمل بعد ان ارسل الاتحاد التونسي شهادة الانتقال الدولية التي استخرجها الاتحاد الوطني التونسي لكرة القدم ما يعني ان قصة الهواية التي يرفضها اهل المريخ حقيقة ماثلة ومثبتة بالادلة في دفاتر الاتحاد السوداني لكرة القدم، وهي التي استندت عليها اللجنة المنظمة في رفض شكوى المريخ الاولى كذا سفهتها لجنة اللاعبين غير الهواة عندما ارفق المريخ مع الشكوى عقوبة صورية للاعب بثلاث سنوات لا يسنده قانون طالما ان اللاعب انتقل من ناديه هاويا ودخل عالم الاحتراف من اوسع الابواب في كشوفات شبيبة القيروان التونسي..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*ما فارق كتير مع الهلال وجمهوره المليوني وممكن تضيعوا زمنكم اكتر في الشكاوي الفالصو!  

*كنت قد تحدثت مع اكثر من زميل وصديق حول نتيجة لقاء الامس وراهنت على ان الاهلاوية ليست لديهم القدرة علي مقارعة المريخ في كل الظروف..وقناعاتي اسبابها غير واضحة!

*كل سنة والاهلاوية بخير!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.