رمية تماس – بابكر مختار – نقول شنو..  غايتو حالتكم تحنن! 25 اكتوبر 2016

0
1

*غايتو!

*نقول شنو!

*ما عندنا حاجة نقولها!

*الحكاية معقدة!

*والحالة صعبة!

*معقول في ارضكم وبين جمهوركم..لا تفوزو في الوقت الرسمي ولاتتاهلوا بالركلات الترجيحية..جد حالتكم صعبة وصعبة جدا كمان!

*يبدو ان المريخ وصل درجة من السوء ان يخسر رهان الوصول الي نهائي كاس السودان ويلحق بالهلال الذي قطع تذكرة العبور منذ وقت مبكر بعد ان خلص علي الشنداوية بنص(مكنة) وباقل مجهود معتمدا علي رسم تكتيكي جيد وقدرات فنية وبدنية عالية!

*فشل المريخ المدفور امس في قطع تذكرة العبور الي نهائي كاس السودان رغم ان الاحمر دخل المباراة متسلحا بكل الاسماء والنجوم ولم يغب لاعبا من الفرقة الحمراء سوى علي جعفر المكروه من الاعلام السالب والمغضوب عليه منذ بداية الموسم وحتى قبل ان يتوقف بسبب سوء السلوك الدولي علي ارض المغاربة والفضيحة التاريخية التي حدثت علي ملعب  الكوكب المراكشي بطل المغرب في فضيحة وصورة بائسة وشائهة تناقلتها كافة وسئل الاعلام الافريقية والعالمية نقلا عن قنوات(بي ان سبورت) في ابريل الماضي!

*حقيقة المريخ سجل رقما قياسيا  جديدا  في عالم كرة القدم بخروجه من مربع الذهب علي  يد فريق ولائي وهي المرة الاولى في تاريخ منافسة كاس السودان ان يخرج احد طرفي القمة من نصف النهائي  ولن نقول ان المريخ كتب فضيحة جديدة لان كرة القدم هي نصر وخسارة ولكن قياسا علي ما يكتبه الاعلام السالب وما يروج له وللاسف الشديد يعزف معه منسوبي النادي الاحمر علي المستوى الرسمي يؤكد ان الفريق القمة يعيش محنة جديدة ويكتب صفحة سوداء في مسيرته الطويلة!

*الحقيقة الثانية ان المريخ لم يكن يستحق العبور علي حساب هلال عروس الرمال الذي لعب المباراة بفكر عالي  وبهدوء شديد بعيدا عن الشحن والانفعال وتعامل مع المباراة باقل مجهود معتمدا علي قدرات لاعبيه العالية ومهاراتهم في تدوير الكرة والابتعاد عن الاحتكاك الجسدي مع لاعبي المريخ خوفا من اخطاء وزلات اصحاب الياقة السوداء مع الاعتراف بان الحكم الذي ادار مباراة الامس كان افضل بكثير من حكم القضارف الذي ادار مباراة الهلال ليلة الاحد الاول من امس فقد تابع حكم الامس المباراة بلياقة بدنية عالية وبهدوء كبير وعدم انفعال وخطائه الوحيد ربما عدم اشهاره البطاقة الحمراء في وجه اللاعب بكري عبدالقادر الذي اعتدى علي فريد مهاجم هلال الابيض بدون كرة وايضا عدم طرد عمر بخيت الذي ارتكب ثلاثة اخطاء اثنان منها(مسك)اللاعب من الخلف!

*الحقيقة الثالثة في مباراة الامس تمثلت في الطريقة التي ادار بها ابراهومة المباراة رغم الخطا في استبدال العاجي ديكور ولكن التشكيلة والتبديلات وطريقة اللعب كانت مثالية الي حد كبير بالاحتفاظ بالكرة وعدم الاندفاع الهجومي والاعتماد علي التمرير السليم رجل لرجل والاجتهاد في تضييق المساحات علي لاعبي المريخ خاصة في منطقة التحضير مع اعتماد اسلوب اغلاق الاطراف رغم ان المريخ لم يجازف كثيرا باللعب علي الاطراف خوفا من طلعات شيخ موكورو الذي لعب معه دفاع المريخ بعنف زائد مع الاشارة الي ا ن موكورو لم يكن حاضرا كما ينبغي بسبب سفره الي بلده وعودته في اقل من خمسة ايام!

*الحقيقة الرابعة والتي اعتقد جازما بان الاعلام السالب لن يراها بنظرة  واقعية وتتمثل في ان اكثر من  نصف تشكيلة المريخ التي لعبت امس لا تستحق الاستمرارية لموسم قادم وبان حال الاحمر لن ينصلح والحديث عن الاستعانة بالمصري ايمن سعيد وكيلتشي اوسونوا وكلاهما تخطي الثالثة والثلاثين من عمره وسينطبق المثل القائل(جا يكحلها عماها)!

*الحقيقة الخامسة تقول بان هلال عروس الرمال اصبح الدابة السوداء للمريخ وبعد فوزين في الدوري الممتاز ذهابا بهدف وايابا علي ملعب الاحمر بخماسية تاريخية عاد امس الفارس الابيض ليهزم المريخ نفسيا اولا وواقعيا علي ملعب المباراة والتاهل بركلات الترجيح التي لم تبتسم لهلال عروس الرمال بعد تقدمه بفارق هدفين حتى الركلة قبل الاخيرة عطفا علي اختيارات ابراهومة غير  الموفقة باية حال في وجود لاعبين مهرة يدفع بالمدافعين لتسديد ركلات الترجيح الحاسمة!

*خلاصة القول  بان الاحمر وصل درجة من السوء ان يخرج من نصف نهائي كاس السودان علي ملعبه وبين جماهيره اذا وضعنا في الاعتبار ان المباراة لعبت في العاصمة حيث ثقل الجمهو رالاحمر اكثر من هلال عروس الرمال ولكن فارق الامكانيات والقدرات رجحت كفة شباب هلال الابيض وقالت الكلمة الفصل..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*بعد  (كده)ما فارق كتير مع الهلال الاب اذا فاز هلال عروس الرمال الابن  بكاس السودان لكن شريطة ان يقدم الفريقان مباراة تليق بهما كفريقين قمة في خارطة الكرة السودانية التي يبدو انها في الطريق لاعادة الترسيم من جديد!

*والله..حالتكم صعبة يا مريخاب!

*اتفرجوا علي الكبار في ارض المحنة يتقاتلان بشرف وبقوة داخل ملعب استاد ودمدني عشية الخميس!  

*سننتظر اليوم لنرى ما يكتبه الاعلام السالب حول المباراة وخروج المريخ من الباب الضيق!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY