ريال مدريد يسحق وارسو و فوز دورتموند ويوفنتوس

98 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 11:59 صباحًا
ريال مدريد يسحق وارسو و فوز دورتموند ويوفنتوس

ليستر يحصد العلامة الكاملة بهدف جزائري

ريال مدريد يسحق وارسو فوز دورتموند ويوفنتوس

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا وحقق فوزا كاسحا 5 / 1 على ضيفه ليجيا وارسو البولندي في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 2 / 1.

وحافظ دورتموند على موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى سبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام الريال.

على استاد  سانتياجو برنابيو في مدريد ، أنهى الريال المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث حسم الشوط لصالحه بثلاثة أهداف أحرزها الويلزي جاريث بيل وتوماس يودلوفيتش لاعب ليجيا وارسو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه واللاعب الشاب ماركو أسينسيو في الدقائق 16 و20 و37 مقابل هدف سجله الصربي ميروسلاف رادوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني ، أضاف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الرابع للريال في الدقيقة 68 بعد أربع دقائق من نزوله فيما اختتم زميله البديل الآخر ألفارو موراتا الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 84.

ورغم غزارة الأهداف في المباراة ، استعصت الشباك على كريستيانو رونالدو الذي خسر فرصة كبيرة لاستكمال مئوية أهدافه الأوروبية.

وفي لشبونة  لقن دورتموند مضيفه سبورتنج لشبونة درسا قاسيا وتغلب عليه في عقر داره بهدفين سجلهما الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وجوليان فيجل في الدقيقتين العاشرة و43 مقابل هدف سجله برونو سيزار في الدقيقة 67.

وتحدى يوفنتوس النقص العددي في صفوفه معظم الشوط الثاني وفاز بعشرة لاعبين على مضيفه ليون الفرنسي بهدف  ليواصل تقاسم صدارة المجموعة الثامنة مع إشبيلية الذي عاد بنقاط المباراة الثلاث من ملعب دينامو زغرب.

وهيمن اليوفي على مجريات المباراة في الشوط الأول وأتيحت له الكثير من الفرص ولكن غابت الدقة في اللمسات الأخيرة عن لاعبيه.

وتصدى حارس فريق السيدة العجوز جانلويجي بوفون في الدقيقة 35 لضربة جزاء انبرى لها الكسندر لاكازيت وسددها ضعيفة في الزاوية اليمنى.

ورغم النقص العددي في اليوفي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد لاعبيه ماريو ليمينا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، استطاع الضيوف تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 76 عن طريق البديل خوان كوادرادو من تسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء بعد سبع دقائق من دخوله لأرض الملعب.

وعاد إشبيلية من ملعب دينامو زغرب بثلاثة نقاط ثمينة بفوزه بهدف على مضيفه، ليواصل تقاسم الصدارة مع يوفنتوس بسبع نقاط لكن الفريق الايطالي يتقدم بفارق الاهداف.

وأحرز سمير نصري هدف فوز إشبيلية من هجمة مرتدة ليحول تمريرة الظهير الايمن ماريانو بلمسة واحدة إلى داخل الشباك في الدقيقة 37.

وتوقف رصيد دينامو زغرب عند نقطة في ذيل المجموعة خلف ليون الذي يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط.

وواصل ليستر سيتي مسيرته الساحرة في مشاركته الأولى بالأبطال وفاز على ضيفه ي كوبنهاجن الدنماركي 1/0 في المجموعة السابعة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة اقتنص بورتو البرتغالي فوزا مثيرا من ملعب كلوب بروج البلجيكي 2/1.

وواصل ليستر سيتي العلامة الكاملة وحقق فوزه الثالث على التوالي.

ويدين ليستر سيتي بالفضل في هذا الفوز لنجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة من مواطنه اسلام سليماني داخل منطقة الجزاء لم يجد معها صعوبة في هز الشباك.

وفي المباراة الأخرى تقدم كلوب بروج بهدف بواسطة جيلي فوسين ثم تعادل المدافع المكسيكي الدولي ميجيل لايون لبورتو وحصل بورتو على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة سجل منها اندريه سيلفا هدف الفوز القاتل

وعزز ليستر سيتي موقعه في الصدارة رافعا رصيده إلى تسع نقاط وتجمد رصيد كوبنهاجن عند أربع نقاط في المركز الثاني ويأتي بورتو في المركز الثالث بأربع نقاط أيضا ويليه كلوب بروج في المركز الرابع الأخير بلا رصيد.

وانتهت مباراتي المجموعة الخامسة من بالتعادل، سلبيا بين باير ليفركوزن وتوتنهام هوتسبر  وإيجابيا بين سسكا موسكو الروسي وموناكو الفرنسي 1-1.

ولم تشهد مواجهة باير ليفركوزن وتوتنهام، التي أقيمت على ملعب الأول (باي أرينا)، أي أهداف حيث عجز الفريقان طوال 90 دقيقة عن هز شباك المنافس.

بينما أسفر اللقاء الذي استضافه ملعب أرينا خيمكي، معقل فريق العاصمة الروسية عن تعادل أيضا لكن إيجابي، حيث سجل الإيفواري لاسينا تراوري هدف التقدم لسسكا (ق34)، قبل أن يدرك البرتغالي برناردو سيلفا هدف التعادل لموناكو في الوقت القاتل (ق87).

بالتالي يحصل كل فريق على نقطة وحيدة، بحيث يتصدر موناكو بخمس نقاط، يليه توتنهام بأربع نقاط، ثم باير ليفركوزن ثالثا بثلاث نقاط، بينما يتذيل سسكا موسكو الترتيب بنقطتين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.