ستوريدج وتشامبرلين يقودان ليفربول وأرسنال لربع نهائي كأس الرابطة

0
2

بلغ ليفربول وارسنال الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ، بفوز الاول على ضيفه توتنهام 2-1، والثاني على ضيفه ريدينغ 2-صفر في افتتاح الدور الرابع.

في المباراة الاولى على ملعب انفيلد رود، قاد المهاجم دانيال ستوريدج فريقه ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8) الى فوز مستحق على توتنهام صاحب 4 القاب، موجها رسالة الى مدربه الالماني يورغن كلوب الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في 3 مباريات من الاربع الاخيرة في الدوري.

وسجل ستوريدج هدفي ليفربول في الدقيقتين 9 و64، في حين سجل الهولندي فنسنت يانسن (76 من ركلة جزاء) هدف توتنهام.

وهو الفوز الثاني لليفربول على توتنهام في 8 مواجهات بينهما في المسابقة والاول منذ تغلبه عليه 3-1 بعد التمديد في المباراة النهائية 1982، مقابل 4 هزائم وتعادلين.

ولعب كلوب بتشكيلة رديفة مئة بالمئة حيث دفع ب11 لاعبا ليسوا اساسيين في التشكيلة، لكنهم ابلوا البلاء الحسن وحجزوا بطاقة الدور ربع النهائي.

من جهته، اجرى مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 10 تغييرات، وحاول تفادي الخروج خصوصا في الشوط الثاني عندما قلص الفارق بيد ان ليفربول كان الاكثر فعالية وخطورة وكان بامكانه الفوز باكثر من ثنائية ستاريدج.

يذكر ان ليفربول خسر النهائي العام الماضي امام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

 

وضغط ليفربول بقوة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل عندما استغل الصربي ماركو غروييتش فقدان الفرنسي جورج كيفان نكونو لتوازنه خلال محاولته السيطرة على كرة عالية فانطلق بها بسرعة وسددها قوية من داخل المنطقة فارتطمت بقدم احد المدافعين وكانت في طريقها الى حارس المرمى الهولندي ميشال فورم بيد ان ستوريدج سبقه اليها وتابعها داخل المرمى في الدقيقة (9).

وعزز ستوريدج بالهدف الثاني اثر هجمة مرتدة تلقى من خلالها كرة من الهولندي جورجينيو فيينالدوم خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة منفردا بالحارس فورم قبل ان يتابعها زاحفة بين ساقيه في الدقيقة (64).

وحصل توتنهام على ركلة جزاء عندما عرقل البرازيلي لوكاس ليفا المهاجم الارجنتيني ايريك لاميلا داخل المنطقة فانبرى لها يانسن بنجاح في الدقيقة (76).

وحرمت العارضة ستوريدج من الهدف الثالث بردها تسديدة من حافة المنطقة في الدقيقة (80).

وفي الثانية على ملعب الامارات في لندن، حذا أليكس اوكسلاد- تشامبرلين حذو ستاريدج وقاد ارسنال الى الفوز على ريدينغ بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 33 و78.

ولحق هال سيتي بركب المتأهلين بفوزه على مضيفه بريستول سيتي بهدفين لهاري ماغوير  ومايكل داوسون  مقابل هدف للي توملين

واكرم نيوكاسل وفادة ضيفه بريستون بنصف دزينة من الاهداف تناوب على تسجيلها الصربي الكسندر ميتروفيتش والسنغالي محمد دياميه هدفين لكل  والاسكتلندي مات ريتشي (من ركلة جزاء) والاسباني ايوزي بيريز من ركلة جزاء).

ويختتم الدور الرابع اليوم بلقاءات ساوثمبتون مع سندرلاند، ووست هام يونايتد مع تشلسي، ومانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي حامل اللقب.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY