صلاح ادريس : الذين انتظروا صمتي بعد “ازمة البرمجة” لا يعرفونني

3,493 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 6:06 مساءً
صلاح ادريس : الذين انتظروا صمتي بعد “ازمة البرمجة” لا يعرفونني

الرئيس السابق للهلال وراعي الشنداوية في مقابلة بطعم العودة مع "الجوهرة الرياضية"

الارباب: الذين انتظروا صمتي بعد "ازمة البرمجة" لا يعرفونني

"البيئة الصالحة" سر نجاح "تجربة النمور".. وبفضلها عاد "سفاري وصدام" للواجهة

"مهيمن" أحد اكتشافاتي.. تحمّل اعباء غيابي.. وواثق من عدم مغادرته "ارض الجعليين"

التعديلات غير المبررة كشفت عن "المستفيد".. و"اهلي شندي" ما كان له ان يقبل "انتهاك شرف المنافسة"

"صناعة الفرق" عمل شاق.. انطلاقة "النمور" جاءت بعد تفكير عميق وتخطيط.. وننتظر "ثمار" الجهود

طالعت مقابلة "الجوهرة وريكاردو".. استغربت عدم سؤاله عن حجب "المعز" في تونس.. وهل انا المسئول..؟

"كلتشي" محطة يجب التوقف عندها.. "عبدالرازق" اعاد المدرجات تصفق للمدافعين.. و"ولاءالدين" يؤكد جمعنا لثنائية "الاحترافية والولاء"

حوار: كبوتش

صنّع الارباب صلاح احمد ادريس، الرئيس السابق لمجلس ادارة نادي الهلال وراعي الاهلي شندي، الحدث خلال ازمة التعديلات الاخيرة، سيما وان ظهوره اقترن مع التصريحات المهمة التي نقلتها عنه "الجوهرة" خلال عددها الصادر امس، والتي شكّلت اول حديث صحفي يدلي به "الارباب" لصحيفة رياضية بعد غياب لفترة ليست بالقصيرة، ولأن شخصية الرجل تبقى أكبر من اختذالها في مجرد تعليق على حدث، رأينا أن نمنحه حقه وقيمته باجراء مقابلة صحفية أطول وأعمق مع فرد المساحة اللازمة، ليكشف الارباب عن رؤيته لـ"ازمة التعديلات" التي طرأت على الساحة الرياضية وشغلت الناس على مدار اليومين الماضيين، فكانت هذه المقابلة التي جاءت بطعم العودة، والعود دائما أحمد.. أو كما يقولون..

اعتبر الارباب صلاح احمد ادريس، الرئيس السابق لمجلس ادارة نادي الهلال وراعي الاهلي شندي، ان الغرض من التعديلات التي طرأت على برمجة مسابقة الدوري الممتاز مكشوف، وقال الارباب، بالعودة للتصريحات التي نشرتها "الجوهرة" امس الاحد على صدر صفحتها الاولى: "من غير المقبول اجراء تعديلات على برمجة مسابقة قبل اسبوعين على نهايتها، وأنني على الصعيد الشخصي ارى ان هذه التعديلات الغرض منها مكشوف، ولو كنت املك اتخاذ القرار في النادي الاهلي لما ترددت في الانسحاب من الدوري، ولو حدث الامر عينه للهلال، وكنت في مركز قرار بديار الازرق، لقررت كذلك الانسحاب".

"شرف المنافسة"

شددّ صلاح ادريس، على ان التعديلات التي طرأت على البرمجة، ما كان له ان يصمت عليها، سيما وانه وصفه بأنها انتهاك صريح لـ"شرف المنافس"، واشار الى ان كل من انتظر صمته على هذه القرارات، لا يعرف الارباب، وآبان: "البعض كان يتخيّل انني يمكن ان اصمت، لكن طبيعة شخصيتي لا تقبل الصمت تجاه اي تجاوزات، سيما وأن ما أحدثه الاتحاد العام من قرارات ابان الازمة الأخيرة، يؤكد بانه هنالك مستفيد من هذا التعديل غير المبرر، وهنا أرى ان الاهلي شندي، كان من المفترض ان يقرر الانسحاب، بعد تأكده من انتهاك شرف المنافسة".

صناعة الفُرق

وصف الارباب صلاح ادريس، صناعة الفُرق الناجحة في كرة القدم، بالامر الشاق، بقوله: "صناعة الفرق الناجحة امر صعب ومُعقد، فتجربة الاهلي شندي، جاءت بعد تفكير عميق وتخطيط مؤسس، ما زلنا في انتظار نتائجه وثمراته الطيبة، ونثق تماما في ان الاهلي، سيفرض وجوده كنادٍ ولائي يقول كلمته في البطولات المطروحة على المستوى المحلي، وسيشرف كذلك السودان في البطولات القارية".

الولاء في زمن الاحتراف

ثمّن راعي الاهلي شندي، قيّم الولاء وصدق الانتماء الذي يميّز لاعبي الفريق تجاه شعار النادي، على الرغم من الكرة تعيش في زمن الاحتراف، وزاد الارباب: " استطعنا في الاهلي شندي، ان نجمع بين الاحترافية والولاء في زمن اصبح فيه الولاء نادرا وماحدث مع النجم الصاعد والي الدين خضر يؤكد ذلك، قمنا بانهاء خدمات اللاعب حين كان هاويا، واعدناه للكشوفات بدون شروط، بعد ان كتشفنا عمق ارتباط هذا اللاعب بالنادي الاهلي شندي، وأنني على الصعيد الشخصي ارى ان والي الدين، سيكون له شأن كبير في خارطة الكرة السودانية، اما المدافع الطيب عبدالرازق، فالمستقبل الكبير ينتظره كذلك، ويكفي انه اعاد المدرجات تصفق للمدافعين بعد ان كانت تصفق فقط لصناع اللعب والمهاجمين، على مدار سنوات خلت، افتقدت فيه الكرة السودانية المدافع الموهوب".

سر النجاح

أرجع الارباب صلاح ادريس، النجاحات والانتصارات التي حصدها الاهلي شندي، خلال الفترة الماضية الى البيئة الصالحة، التي تتوفر لاعضاء فريق الكرة الاول، وأوضح: "البيئة الصالحة هي التي جعلت عدد من النجوم يتألقون بقمصان الاهلي شندي على غرار سفاري وصدام وآخرون، بعد ان رأى البعض انهم استنفذوا اغراضهم في انديتهم السابقة، لكن الاهلي قادر على تطويع المستحيل واعادة النجوم الى سالف بريقها ولمعانها، خاصة وأن المعدن هو الاساس".

إكتشاف "مهيمن"

ابدى صلاح ادريس، سعادته الغامرة وهو يشاهد بعين الرضا، العمل الذي ينجزه عبدالمهين الامين، في ادارة الكرة بالنادي الاهلي شندي باحترافية كبرى، وقال الارباب: "عبدالمهين الامين، احد اكتشافاتي وهو ابني، لقد تحمّل اعباء كثيرة في فترة غيابي، واراهن على انه لن يغادر ديار الاهلي شندي لو وزونه ذهبا، فالرجل باخلاقه العالية يؤدي عمله بتجرّد ونكران للذات، كما ان تأقلمه مع الاجواء داخل النادي، كفيلة بأن تساعده على ان يقدم أكثر".

ريكاردو.. وهلال 2007

مثّلت المقابلة الصحفية التي اجرتها "الجوهرة" في وقت سابق مع الفيلسوف البرازيلي ريكاردو هيرون، صانع هلال 2007 والمدير الفني الحالي للاهلي شندي، السانحة المواتية لطرق ذاكرة الارباب صلاح ادريس، الذي استعاد تلك الايام بتعليقه على الحوار، وتأكيده على مطالعته لكل ما جاء فيه، وأكمل: "طالعت المقابلة الصحفية الاخيرة للبرازيلي ريكاردو، واستغربت لماذا لم تستفسرونه عن الاسباب التي جعلته يمنع مشاركة المعز محجوب في مباراة النجم الساحلي التونسي التاريخية، في بوابة العبور للنهائي الافريقي برسم البطولة الكبرى للاندية، وهل حقيقة الارباب كان قد طلب منه الا يشركه..؟!".

"كلتشي".. فات حدّ المعقول

قطع الارباب صلاح ادريس، بأن المهاجم النيجيري كلتشي اوسونوا، المحترف حاليا بصفوف الاهلي شندي، يبقى محطة جديرة بالتوقف عندها، واضاف: "كلتشي محطة يجب التوقف عندها، وما حققه المحترف النيجيري في هذا العام، يدعو لاعادة النظر في بعض الامور، ويجب ان يسأل البعض عن اسباب تألقه، ألم اقل لكم ان بيئة الاهلي صالحة..!، فاللاعب رفضه المريخ بعد ان تخيلوا ان عطائه قد قلّ، لكن عطائه مع الاهلي فات حد المعقول".. كما أطنب الارباب، الاشادة في حق الكابتن حمد كمال، اللاعب التاريخي بصفوف الهلال والمدرب العام ضمن الطاقم الفني للاهلي شندي حاليا، وأكمل: "حمد كمال مدرب شاب وطموح، احبه على المستوى الشخصي، واتنبأ ان يكون واحدا من أميز المدربين في السودان".

معايير دقيقة

قال الارباب صلاح ادريس: "اختيار النجوم لتقمص ألوان الاهلي شندي، يتم بمعايير مختلفة تراعي العديد من الجوانب، ولنا في ذلك امثلة تؤكد على هذه الحقيقة، ودونكم المدافع امجد اسماعيل، اخترناه بعد تدقيق و وجدنا انه يستحق ان نفرح به، وستؤكد الايام انه مدافع من الطراز الفريد".

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.