فوز ألمانيا وانجلترا وهاتريك لليفاندوفسكي في مرمى شمايكل

0
1

في تصفيات مونديال 2018

فوز ألمانيا وانجلترا وهاتريك لليفاندوفسكي في مرمى شمايكل

فاز منتخب المانيا على نظيره التشيكي 3-صفر في هامبورغ في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل توماس مولر هدفين في الدقيقتين  (13 و65) وطوني كروس في الدقيقة (49) الاهداف.

والفوز هو الثاني لالمانيا بعد الاول على النروج 3-صفر، في حين منيت تشيكيا بخسارتها الاولى بعد تعادلها سلبا في الجولة الاولى مع ايرلندا الشمالية التي تغلبت على سان مارينو 4-صفر.

على ملعب هامبورغ ارينا، تابع رجال المدرب يواكيم لوف انطلاقتهم بثلاثية نظيفة في مرمى تشيكيا

وافتتح ابطال العالم التسجيل من هجمة مرتدة مرر على اثرها ماريو غوتسه كرة من الجهة اليسرى عرضية باتجاه مسعود اوزيل في منتصف المنطقة فاكملها الاخير  بنفس الاتحاه الى توماس مولر في الجهة اليمنى تابعها صاحب القميص رقم 13 زاحفة استقرت في اسفل الزاوية على يمين الحارس التشيكي توماس فاكليك في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، اضاف كروس الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية سريعة من بين اقدام المدافعين تابعها الاول ارضية سريعة ايضا استقرت على يسار فاكليك في اسفل الزاوية في الدقيقة (49).

وحسم مولر النتيجة نهائيا بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لالمانيا بعد تمريرة من يوناش هكتور تابعها بيسراه في قلب المرمى في الدقيقة (65).

وعلى ملعب ويندسور بارك، تغلبت ايرلندا الشمالية على ضيفتها سان مارينو برباعية بيضاء لليساندرو ديلا فالي وكايل لافيرتي وجيمي وارد هدفين

وعلى الملعب الوطني في باكو، لم يفوت منتخب اذربيجان فرصة اللعب على ارضه والحق الهزيمة الثانية بنظيره النروجي 1-صفر سجله مكسيم مدفيديف (11).

فوز صعب لإنكلترا على مالطا وأسكتلندا تنجو من الهزيمة

وحقق منتخب انكلترا فوزا صعبا على ضيفه المالطي 2-صفر في لندن في المجموعة السادسة

وسجل دانيال ستاريدج في الدقيقة (29) وديلي ألي في الدقيقة (38) الهدفين.

والفوز هو الثاني لانكلترا بعد الاول على سلوفاكيا في عقر دارها 1-صفر، في حين منيت مالطا بهزيمتها الثانية بعد الاولى امام اسكتلندا 1-5 في الجولة الاولى التي تعادلت فيها ليتوانيا مع سلوفينيا 2-2.

واجرى المدرب الموقت غاريث ساوثغيت تبديلا اضطراريا فادخل داني روز بدلا من راين برتراند (19)، ونجح دانيال ستاريدج في افتتاح التسجيل اثر كرة عالية رفعها من الخلف جوردان هندرسون وتابعها الاول برأسه في المرمى على يسار الحارس

ومرر هندرسون كرة خطيرة الى ألي سددها بقوة فارتدت من الحارس وعادت اليه اعادها الى الشباك هدفا ثانيا لرجال ساوثغيت في الدقيقة (38).

واستكمل ساوثغيت تبديلاته فادخل ماركوس راشفورد بدلا من تيو والكوت  ثم جيمي فاردي بدلا من ستاريدج 

ونجح ساوثغيت في اول اختبار بعد استقالة سام الاردايس وتعيينه بشكل موقت، لكنه لم يوفق في اشراك القائد روني في خط الوسط في حين لا يلعب اساسيا الا قليلا مع مانشستر يونايتد باشراف المدرب جوزيه مورينيو.

وعلى ملعب هامبتون بارك، تفادت اسكتلندا الهزيمة امام ليتوانيا وتعادلت معها 1-1 في الوقت القاتل.

وعلى ملعب ستوزيتشي ستاديوم، فاز منتخب سلوفينيا على جاره وضيفه السلوفاكي 1-صفر سجله روك كرونافيتر (74).

وحقق كل من المنتخبين الروماني والمونتينيغري فوزه الاول عندما سحق الاول مضيفه الارميني 5-صفر في يريفان، واكرم الثاني وفادة ضيفه الكازخستاني بالنتيجة ذاتها في بودغوريتشا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وكان المنتخبان تعادلا 1-1 في الجولة الاولى في بوخارست، فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط وانتزعا الصدارة من الدنمارك التي خسرت امام مضيفتها بولندا 2-3 في وارسو.

وتجمد رصيد الدنمارك عند 3 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف بولندا الثالثة والتي تتخلف بفارق الاهداف فقط عن رومانيا ومونتينيغرو.

وحذت بولندا حذو رومانيا ومونتينيغرو وحققت فوزها الاول بعد سقوطها في فخ التعادل في الجولة الاولى امام كازخستان، والحقت الخسارة الاولى بالدنمارك 3-2.

وفرض مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مرمى حارس ليستر سيتي الانكليزي كاسبر شمايكل، نجل اسطورة مرمى مانشستر يونايتد بيتر، في الدقائق 20 و36 من ركلة جزاء و48.

وقلصت الدنمارك الفارق بالنيران الصديقة عندما سجل مهاجم موناكو الفرنسي كميل غليك بالخطأ في مرمى لوكاس فابيانسكي  ثم اضاف مهاجم لايبزيغ الالماني يوسف يوراي بولسن الهدف الثاني 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY