في حوار مختلف مع “الجوهرة” نسرين الهندي: انا ما “فنانة عدادات”

0
751 views

"الفنانة الجميلة" وصاحبة "الاحساس المرهف" في حوار مختلف مع "الجوهرة"

نسرين الهندي: انا ما "فنانة عدادات"

"ملعون هواي" هديتي القادمة.. أحلم بـ"دويتو" مع "شيرين".. واستمع لـ"الجابري وابوداؤود"

"الجمال" وحده لا يصنع "فنانة".. نفتقد في السودان دعم "الوزارات والمؤسسات".. و"زوجي" يدعمني في "مشواري الفني"

لا ارفض النقد.. اشجع "الهلال" لكن دون تعصب.. واساند "المريخ" اذا "……."..!

أرى ان "الدراسة" مهمة لـ"الفنان".. تخصصت في "علوم الطيران".. أحضر "الماجستير".. وأفكر في "الدكتوراة"

انا من "اسرة فنية".. اجيد العزف على "العود".. بدأت الغناء مع "وليد ومهند".. ووالدتي قدمت "المدائح" في "ساهور"

 حوار: مروة الزين

تالقت فى الفترة الاخيرة في عدة برامج وبالاخص البرنامج الغنائى الاشهر "اغاني اغاني" على شاشة قناة النيل الازرق الفضائية وبرنامج "وتر عربي" بموهبتها اللافتة لتحقق لها انتشاراً وهي تتحلى بصوت جميل جدا وعذب ومميز.. وقد حققت شهرة ونجاحا  كبيرا وانتشارا واسعا.. اجتهدت وثابرت واصبحت محط انظار الكثيرين..  التقتها "الجوهرة الرياضية"، وأجريت معها هذا اللقاء..

بداية ماهو سبب غيابك عن الساحة في هذه الفترة ؟

السبب يعود الى تحضير  واختيار الأغاني وانشغالي بعدد من البرامج بالاضافة الى المشاركة في الحفلات.. وطرحت مؤخرا عمل بعنوان:" ملعون هواي"،  وهي من كلمات محمد سبكي والحان حمادة كايرو  لحين الانتهاء من عدة اعمال سوف ترى النور قريبا.

 هل تتقبلين النقد في مجال عملك؟

بالتأكيد أنا أتقبل النقد، ويتوجب عليّ أن أتقبل اراء الناس لأن أعمالي التي أقدمها هم من يتلقونها، وأتقبل النقد عندما يكون الشخص الناقد صاحب موقف نقدي وعن دراية ودراسة فأهلا وسهلا به، ولكن أن يكون من أولئك الأشخاص الذين يخرجوا من الفراغ ليتكلموا لمجرد الكلام فهؤلاء الأشخاص أنا لا أهتم لرأيهم.

ماهو سبب نجاح المطربة؟

برأيي ومن تجربتي، ان النجاح لا يقتصر فقط على الجمال أو الأداء أو حتى الاثنين معاً.. نجاح المطربة يعتمد الموهبة فالموهبة تمنح التميز، وان كان في ناس وصلوا عن طريق الجمال ولكن تظل الموهبة هي العامل الاول لنجاح المطربة.

 هل عارض أهلك دخولك للفن؟

- والداي من أشد المشجعين لي، واخواني وليد ومهند.. وانا من اسرة فنية بغني وبعزف على العود وايضا من جهة والدتي من اسرة صوفية حيث قدمت العديد من المدائح في اذاعة الكوثر وقناة ساهور.

من هم ابرز الملحنين والشعراء الذين تعاملتي معهم ؟؟

- مع الاساتذة احمد فرح شادول.. ونشأت الامام والحلنقي والملحن ناصر عبد العزيز.. واغنيتي الجديدة "ملعون هواي" من كلمات محمد سبكي

 ماهي مشاريعك المستقبلية؟؟

- في الفترة الأخيرة كان لي الكثير من الأعمال والنشاطات الفنية وشاركت في عدة برامج منها برنامج "وتر عربي" واعلان تلفزيوني  في أغنية جديدة مع الفنان "حمادة كايرو" وهو "زول خطير" في الغناء الشرقي.. وهنالك الكثير من الأعمال والنشاطات الفنية سوف ترى النور في الفترة القريبة.

هل الزواج يحد من عطاء الفنانة ؟

ليس بالشكل القاطع.. هذا الامر يختلف من زوجين لآخرين.. اعتقد ان التفاهم هو الاساس و عن طريقه تستطيع  الفنانة ان تتزوج  وتكون  أسرة وتتابع  مسيرتها الفنية، على أحسن ما يكون.. وانني على المستوى الشخصي محظوظة لأن زوجي يدعم مسيرتي الفنية ويشجعني على تقدم الكثير من الأعمال في مسيرتي الفنية

 ماهو رايك في مستوى الفن في السودان؟

لايوجد دعم من وزارة الثقافة نحن عندنا مواهب واصوات شبابية قوية، ولكن المجال عندنا محدود وللأسف المشاركات عندنا شحيحة  لانه لا توجد عندنا مؤسسات وشركات إنتاج مثل تلك الموجودة في مصر تدعم الفنان، والفنانون يعملون بصورة ذاتية ويدعمون انفسهم ويحاولوا ان يقدموا اعمال من انتاجهم الخاص.

 هل منعك الغناء من مواصلة دراستك؟

واصلت تحصيلي الدراسي بجانب الفن وحصلت على شهادة بكالريوس في "علوم الطيران".. والان استعد للتحضير للماجستير والدكتوراة.. لانني اعتقد ان الدراسة والثقافة مهمة جدا للفنان وتجعله أكثر ثقة في نفسه.

من المطربة التي تودين عمل  دويتو معها؟

شيرين عبد الوهاب وحاسة انه يمكن ينفذ قريب

نجدك مقلة في حضور المناسبات الاجتماعية؟

انا مابحب الظهور المتكرر لا بد من أن يكون حضوري مدروس جيدا.. وانا ما فنانة عدادات ولا أتواجد الا عندما اكون لدي عمل جديد اريد تقديمه.

ماهي الأنماط الغنائية التي تغنيها ولماذا؟؟

- أغني في أغلب الأحيان اللون  الكلاسيكي الاصيل، الذي اعتبره أكثر لون ونمط غنائي يلائمني

 لمن تسمعين من المطربين والمطربات..؟

محليا هنالك الكثيرين منهم عبدالعزيز محمد داؤود واحمد الجابري و صلاح بن البادية، الذي اوجه له تحية عبر جريدتكم.. وعربيا شيرين عبد الوهاب وأصالة نصري وصابر الرباعي.. ايضآ استمع  للفنانين الشباب من المغرب العربي.

اي الفرق تشجعين؟

انا هلالبية.. ولكن قومية في التشجيع فعندما يكون المريخ لاعب مع فريق خارجيآ أشجع المريخ وانا ضد التعصب الرياضي في النهاية هي لعبة فيها رابح وخسران

كلمة أخيرة في نهاية هذا اللقاء؟؟

 اشكر  صحيفة "الجوهرة" على اهتمامها بالفن والفنانين ولها جزيل الشكر والتقدير.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY