كرت اخضر – غادة عبد الهادي – حزب الكراهيه 23 اكتوبر 2016

0
76 views

**مدخل أول **
 هيبة رجالك بتسند قفاي…

**معارضه وحكومه**

بعيدآ عن اجواء السياسه القاتمه تطل الرياضه  في حياتنا "كفلق  الصباح"،وبمفهوم ومعني كلمة الرياضه المستمده من ترويض النفس، تقوم الفوارق بين أيدلوجيا الاحزاب السياسيه والتنظيمات الرياضيه …. ففي الثانيه حالة الشد والجذب ،الاختلاف والاتفاق،  من المظاهر الصحيه التي لا تؤدي بأي حال لطرق مسدوده، ولا توصل لحد السفور والمبالغة في العداء …..

قدمت قلعة الديمقراطية الرياضيه 'هلال السودان' نموذجآ في هذا الأمر يحتذي به ،فكانت المعارضه المسئوله يقودها " قاهر الظلام " و القياده الرشيده يقودها "البابا"، فمع  الأختلاف في كيفية ادارة نادي الهلال تعلو قيمة  "الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه"، فكان الثاني يبدأ يومه بتناول فنجان قهوه صباحي في مكتب الأول، فمثلت المعارضه 'حكومة الظل 'التي تعين المجلس المنتخب بالتناصح لما فيه مصلحة النادي الكبير ، ولعمري هذا هو الهلال الذي هو مصدر للفخار ….
     ماجعلني أكتب عن هذا النموذج الاداري "حكومة ومعارضة "  إستدعته مشاهداتي في عمومية الهلال للمراهقة الاداريه وطريقة التداول التي لاتشبه قيمة الاختلاف لبعض منسوبي الطرفين ، فالهلال كبير بابنائه المستنيرين في جمعيه رهانها علي الوعي والانتماء الحقيقي لا المستجلب، فمظاهر الهرج التي سادت  القاعه بين الحين والاخر ، تحدث عن حشد لايفرق بين ذمم دائنه وتقرير اداء عام، حيث انطلقت أصوات الزغاريد والهتيفه في مشهد يدعو للدهشه والأسف ، ويحدث بالتاكيد عن غياب الوعي من بعض كوادر التنظيمات الهلاليه " حكومه ومعارضه" التي لاتميز بين الكره والاختلاف ، فالانفعال المنضبط والمعبر ، والقائم علي أحترام الراي والراي الاخر… هو حالة صحية تسود الهلال كمنهج وأدب يجب الالتزام به ، طالما كنا أخوه في البيت الهلالي الكبير ….
      
**حزب الكراهية **

فيما اخشي  في عمومية الهلال القادمة التي ستحمل قوائم ولوائح وتنافس من أجل الظفر بقيادة النادي الكبير، أن تأتي وتكون قد علت فيها أصوات الكراهيه والتطرف الذي ترعاه بعض الجهات من أعداء الهلال التي تروج عبر بعض الاذرع من عناصر "حمراء" تسعي لتشويه الجمال " الازرق" ،ولكن مع خشيتي الا اني متيقنه ومدركه أن الهلالاب  شعب الحرية والحب والجمال  قادرين بما يمتلكون من وعي علي الحاق الهزيمه الكبري ودحر منسوبي "حزب الكراهيه"….

  *** شوف العين ***    
رسم سيد البلد إدارة وشعبا لوحة الديمقراطية المستعصية علي كثيرين ، فشكرآ الكاردينال واعضاء مجلسه ، وشكرآ شعب الهلال بمكوناته  المختلفه علي  إنعقادالجمعيه العموميه العاديه وشوف العين تمثل ….

#في العمومية تحلى رئيس النادي بقدر كبير من الكياسه وروح الدعابه التي امتصت غضب وانفعال الكثير من المتداخلين…

#في العمومية كانت المداخلة الابرز من نائب الرئيس مع وقف التنفيذ والعضو رقم40  الاستاذ احمد عبدالقادر الذي تحدث بمعرفه عن اصول النادي والاستفاده من مساحات الملعب الرديف كاستثمار، مشيرآ لمراجعة الميزانيه لاحتواءها علي ارقام غير حقيقيه.

#في العموميه تعامل الكاردينال بتقدير لكبار الهلال، وعرف الجريفاوي بعمود الهلال ، واهتم بالرد علي  مداخلته عن الاعلام المسئ  بانه من التركات التي ورثها من المجالس السابقة.

#في العموميه قدم  الامين العام خطاب دوره مشرف ومرتب ، ولكني اعيب عليه في حديثه عن هيكلة القطاعات تجاوزه لهيكلة قطاع المراة خاصة انه من القطاعات الكبيره والمؤثرة، مع العلم أن الهيكلة تتم وفق شروط علمية ووظيفية …

#في العمومية كان اللافت للانتباه حضور قيادات المراه في النادي اداريات وقائدات روابط وهن  شخصي الضعيف ، نانا عبدالمجيد ، د. نوال الامين ،نهي النقر ، مني بدري الهادي ، سعاد سادومبا ، وغيرهن، ورغم الحاحهن  في  المشاركة لاثراء النقاش باعتباره حق لانهن  صفوة تمثيل المراه بهذا التباين في العطاء  الا ان المنصة تجاوزت  فرصة المداخله، ماجعل د. نوال تتجه وتخاطب رئيس النادي ومن ثم تغادر القاعة، فهل ياترى لايؤمن المجلس بدور المرأة في ظل وجود الهلالية الاصيلة افكار ونجلاء عضوات المجلس،، ام ماذا ياترى!!!!!

قبل الخروج

#فال النصر يحمله  بطل الممتازالهلال وهو يلاقي نمور دار جعل في مباراه  اتوقعها ملتهبه، يدخلها حمد كمال بحسابات التميز ، ولكن مع اولادنا  قطع شك الازرق مجرتق دوري وكاس..

#أمنيات العافية الدائمة للاستاذ معتصم محمود وهو يجري فحوصات تطمينية في أم الدنيا .

**مدخل خروج

غمض عينيك ماتعاين لي ….

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY