كي بورد – الطيب علي فرح – الحاج يوسف .. هي الحل ..!! 20 اكتوبر 2016

0
3

 

حتى (الشفع) الصغار والأطفال داخل فصل مشاغب لن تكون تصرفاتهم وفوضاهم أسوأ من هذه التي نشاهدها في الوسط الرياضي .. في نشاط كرة القدم على وجه التحديد ..!!والسبب الرئيسي والوحيد الذي اعلمه انا وتعلمه انت .. وتعلمه الطير والبهائم هو فشل  الجهة المنظمة للنشاط .. والتي حق علينا أن نسميها الجهة (المفسدة) للنشاط في إدارة النشاط وبسط القانون والنظام  .. هو لا كذب الاتحاد العام السوداني لكرة القدم .. !!

لو كانت هنالك جائزة للسوء والفساد الإداري لنالها هذا الإتحاد دون أن يكون له أي منافس  ..!!
ولو كانت هنالك جائزة للفشل الإداري لنالها إتحاد معتصم ومجدي وأسامة عن جدارة فليس هنالك فشل أكبر من فساد الموسم الرياضي فسادا بينا واضحا لا لبس فيه .. لعامين على التوالي .. !! فشل ذريع سوف يذكره التاريخ لهذه المجموعة .. التي نعلم أن بعضها تضرر من تصرفات الآخر .. ولكن تبقى المسئولية مناصفة بينهم .. فيفتي .. فيفتي مثل ما ينالهم من فرص( للبيزنس ) والنثريات و السفريات ..!!

كيف لا يكون هذا الإتحاد فاسدا وفاشلا وهو متنازع ما بين مصالح قادته الشخصية وحبهم للسفر والترحال وجمع الأموال من (تضارب المصالح) وما بين خلق التوازن والموازنات والسماح بالمشي بالحذاء على وجه القانون وانفه حتى ترضى عنه (العرضتين) .. ولن ترضى عنك العرضتين حتى وإن اتبعت أمانيهما واهوائهما..!!

ما حدث من فوضى وخرق للقوانين وطمس للنظام في الموسم الماضي وفي هذا الموسم هو خزي وعار ووصمة سوداء في تاريخ كرة القدم السودانية يتحمل مسئوليتها بالكامل هذا الإتحاد الضعيف المتخاذل الذي أفسد زمرته رياضة كرة القدم في طول البلاد وعرضها فصارت مرتعا للفوضى والمحسوبية والعشوائية ..!!
انظر للمشاكل والفساد في قمة ترتيب الدوري الممتاز وفي اخمصه .. ثم ارجع البصر كرتين وانظر لما يحدث في الدوري التأهيلي من فوضى ومشاكل .. عندها سوف تبصم على حديثي هذا باصابع يديك وقدميك .. !!

انسحاب المريخ من مباراة نهاية الموسم سطر نهاية متوقعة لموسم بدأ بطريقة خاطئة .. موسم حضر فيه 18 ناد رغم أنف اتحاد الكرة حينما وافق على تواجد أربعة أندية إضافية في الدوري  في سبيل إيجاد حل لأزمة الموسم الماضي الذي انسحب فيه الهلال ورفض مواصلة التنافس ثم عاد دون أن تمس منه شعرة .. وسوف لن تمس من المريخ أيضا شعرة وهو يقوم برد الصاع في هذا الموسم فيفسد خواتيمه كما فعل الغريم بالأمس..!!

إتحاد (خواف ) .. يخشى في الحق لومة اللائمين .. يجامل ويجتهد لطمس القوانين وتشويه النظام لأجل السيدين الكبيرين دون أن يرمش له طرف ..!!
للأسف الشديد فسدت كرة القدم في السودان .. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد.. القادم افظع وادهى وأمر طالما كانت هذه المجموعة على سدة اتحاد الكرة ..!!

سوف نعود مرة اخرى بالتحليل لموقف المريخ الأخير .. ولكن في الاثناء على جماهير كرة القدم البدء في البحث عن شيء آخر لمتابعته .. كرة القدم في هذا البلد( إنتهت) .. اتجهوا إلى ملاعب (الصراع) في الحاج يوسف .. هي أفضل لكم .. فهنالك الصراع (معلن) .. والحاجات واضحة ..!!

قف:
ضهر كديس..!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY