كي بورد – الطيب علي فرح – العادة ( الهندية ) القبيحة..! 3 اكتوبر 2016

368 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 2:03 مساءً
كي بورد – الطيب علي فرح – العادة ( الهندية ) القبيحة..!  3 اكتوبر 2016

ما يحدث في مدرجات عدد من ملاعب الدوري الممتاز والدوري التأهيلي من عنف مدرجات واعتداء على الحكام  يستوجب تدخلا سريعا من كل المسئولين قبل ان تستفحل الفتنة ويحدث ما لا يحمد عقباه .. وكما يتابع الجميع فإن الأمر يسير بوتيرة سريعة نحو منعطف خطير..!! 
ارجو ان نتخلى عن عادة إنتظار إكتمال حلقات المصيبة حتى (الحلقة الأخيرة) لتتحرك بعدها بكل كسل قرون وحواس إستشعار الخطر .. فيصبح الأمر كما (الأفلام الهندية ) حينما يحضر البطل بعد ان تكون أمه .. وأخته وكل القرية قد ابيدت عن بكرة أبيها ..علينا ان نتخلى عن هذه العادة ( الهندية ) القبيحة..!!

أين وزارة الشباب والرياضة من ما يحدث من فوضى إدارية .. اين وزارة الإعلام والمجلس القومي للصحافة من الرسائل التي تبثها بعض منصات الإعلام الرياضي وتصاغ بعناية فائقة لإستفزاز الجماهير وجرها جرا لميادين الإقتتال متى يظهر أولى الأمر  لقطع دابر الفتنة قبل ان تعم الفوضى وتسيل الدماء التي بدأت بالفعل تلطخ مدرجات ملاعبنا ..!؟

المحبة والسلام .. كانت وعلى الدوام هي رهان شعب الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد .. كانت هي التي تجمعهم بكل حب وأخوة داخل الملعب حينما كان هنالك مائة سبب وسبب يفرقهم خارجه .. مهما كان يحدث من مناكفات تصل لعنان السماء لم تكن هنالك خصومة او غل في قلب أي واحد منهم .. حتى هذه المناكفات كانت محصورة بين جماهير الندين مريخ وهلال بسبب التنافس الأزلي بينهما .. وكانت جماهير أي ناد وحدة واحدة ولحمة متماسكة .. اما الآن وبعد ان (تداخلت المصالح) و(تقاطعت) واصبح عمار أحدهم يقوم على خراب ما حوله صارت المصلحة الشخصية أولوية .. وماعداها لا يهم شاعت الفوضى وبدأ العنف المقنن والمخطط له يجتاح الملعب والمدرجات الآمنة ..
ما الذي حدث اليوم .. وماذا يمكن ان يحدث بكرة إذا ما استمر هذا الحال أسئلة ينبغي أن تكون موجودة الان على طاولات المسئولين  أولئك الذين يتولون الأمور ويستمتعون بالمزايا والحوافز .. أليس في هذا ما يحفزكم لإستشعار الخطر ..؟؟ وهل تنتظرون حتى تتساقط الجثث على أرضية ملاعبنا ..صدقوني لن يطول إنتظاركم فالأمر قد لاحت نذره ..!!

هي دعوة لكل حامل للأمانة  إجتثوا الأسباب والمسببات و (المتسببين) فيما يحدث ولا تأخذكم  شفقة .. اقطعوها من جذورها الآن قبل الغد .. ولتذهب الفتنة ومن يوقظ نومتها إلى الجحيم ..!! نحتاج بشدة للسلام في ملاعبنا ..!

غدا نكتب عن دور الإعلام في اشتعال الأحداث .. وعن دور كل واحد من الجمهور فيما يحدث ..

قف:
زمن الرويبضة..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.