كي بورد – الطيب علي فرح – شخشيخة جدا..!! 6 اكتوبر 2016

398 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 2:57 مساءً
كي بورد – الطيب علي فرح – شخشيخة جدا..!!    6 اكتوبر 2016

ما يحدث الآن للإتحاد العام  السوداني لكرة القدم من تخبط وحيرة  و( لفة راس ) هو نتاج طبيعي ومولود شرعي لأزمة الموسم الماضي التي فشل الإتحاد  في إدارتها ووقف عاجزا أمامها يحمل كراسة القوانين واللوائح .. وينتظر الأجاويد و ( أولاد الحلال ) لإيجاد مخرج للكرة السودانية التي كانت تقف ساعتها على شفا (جرف هار ) كاد ان ينهار بها في هوة سحيقة (توديها في ستين داهية ) ..!!

ودون ان يملك في ذلك قرار .. وغصبا عنه .. وقدمه (فوق رأسه) وجد الإتحاد العام لكرة القدم نفسه مضطرا لقبول ثمانية عشر ناد في دوري الدرجة الممتازة لهذا الموسم  وهو الأمر الذي لم يكن في حسبان وخطط إتحاد الكرة حتى لسنوات قادمة .. لذلك كان من الطبيعي ان تعجز لجنة البرمجة في تنفيذ برمجة تضمن استقرار الموسم وتراعي لمشاركات الأندية والمنتخبات في الإستحقاقات المختلفة .. وكان من الطبيعي ايضا ان تنهار البرمجة (البسكويتية) التي وضعتها لجنة البرمجة ثم بدأت التعديل فيها منذ إنطلاقة الأسبوع الأول لبطولة الدوري الممتاز ..!!

كتبنا من قبل .. لن ينتهي الأمر عند هذا الحد .. ونتوقع ان تشهد الفترة المقبلة المزيد من التخبط والمزيد من  القرارات العشوائية بعد ان فقدت الجهة المنظمة للنشاط الكروي البوصلة والتحكم وفشلت حتى الآن في فرض هيبتها كجهة منظمة مفوضة من قبل الجمهور وممثلة للإتحاد الدولي لكرة القدم .. كل ذلك لسبب بسيط وهو انها فشلت او فالنقل تحاشت تطبيق القوانين واللوائح في مواضع عديدة الأمر الذي جعلها.. للأسف وللأسف الشديد ( شخشيخة ) في يدي اندية الهلال والمريخ .. تمارس الخنوع والخضوع للكبيرين لسلطانهما وتفعل كل ما في وسعها لأجلهما..!!

إتحاد الكرة السوداني اصابته ( فوبيا) من كلمة ( منسحبين ) حين تصدر من احد طرفي القمة .. وكما قال المثل ( الضايق تشة اللقيمات.. الخ )..!!

إتحاد الكرة السوداني اصبح ضعيفا جدا .. وغير قادر على تطبيق القوانين واللوائح يخاف من الهلال (موت) .. ويرتجف امام المريخ .. ورغما عن كل هذا يتمسك اعضائه بالمناصب .. ليس لشيئ إلا لأجل المصالح الشخصية (العامة)  .. والتي ولأجلها فاليذهب كل شيئ للجحيم..!!

لن يقف العبث والفوضى والتأجيلات و( الترحيلات ) عند هذا الحد.. ربما  يصبح الدوري الممتاز ( بلا نهاية ) .. ووارد جدا ان يتم ترحيل متبقي مباريات هذا الموسم لتلعب الموسم القادم .. او الذي يليه .. او حسبما يتناسب ومزاج صاحب  بردة الإنسحاب لموسم 2016 نادي المريخ التي تسلمها من رفيقه الهلال الذي انسحب .. ثم عاد دون أن يرمش للجهة المنظمة جفن ..!!

تعالو بالله نلتقي فنستحي لهذا الإتحاد الضعيف كما ( دجاجة ) ..!!

قف: 
يا ضعيف .. يابروست..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.