كي بورد – الطيب علي فرح – لوزير الشباب والرياضة .. ووزير المالية ..!! 27 اكتوبر 2016

0
2

رمية : تقدم نحوي احد الباعة المتجولين يدفع  بيديه امامه عربته (الدرداقة ) التي يعرض عليها ما لذ وطاب من المكسرات السودانية الشهيرة ( تسالي .. فول .. دوم .. نبق ..ألخ ) وعرض علي أن أشتري .. طلبت منه ( كيس تسالي ) فناولني ( مسخا مشوها ) لما كان يسمى زمان ( تسالي ) .. فدار بعدها  الحوار بيننا :
انا : دا شنو دا ..!!
هو: تسالي يا استاذ
انا: أيوا عارف .. بس ليه شوية كدا.. ناقص بس تقول لي حبة صباح وحبة مساء !!؟
هو: رد ضاحكا .. أصلا انت اشتريت بجنيه
ياخي بجنيه كان قدر دا 3 مرات ..!!
هو: يا أستاذ .. انت نايم وين .. ياخي الدولار بقى بي كم ..!!!!

الإجابة الأخيرة كانت مدهشة جدا لي ..حملت بعدها تلك ( التساليات ) المعدودات وذهبت لحال سبيلي أحاول أن اعرف الرابط ما بين إرتفاع سعر الصرف .. وإرتفاع سعر (التسالي والنبق والفول المدمس)..!! نعلم بلا شك ان الظرف الإقتصادي الذي تمر به البلاد ومشاكل إرتفاع سعر الصرف قد أثرت على كل مناحي الحياة .. ونعلم أيضا أن البعض بدأ يتخذها حجة للنيل من جيوب الناس ما امكنه .. ولكن هذا لا ينفي وجود المشكلة وآثارها التي ضربت كل الناس.
في مصر ( القريبة دي ) والتي تعاني أيضا من تردي الاوضاع الإقتصادية وشح الدولار أعلنت وزارة الرياضة هناك عدة اجراءات جديدة تخص المدربين واللاعبين  الأجانب بالاتحادات المحلية، حيث قرر وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، منع الاتحادات الرياضية من التعاقد مع مدربين أجانب بدون الحصول على موافقة الوزارة، وكذلك عدم تجديد عقد أي مدرب أجنبي إلا بعد الرجوع إليه.
القرار الذي صدر من الوزير أيضًا يجبر الاتحادات الرياضية على تسديد باقي قيمة العقود للمدربين الأجانب بالجنيه المصري طبقًا للسعر المُعلن عنه من جانب البنك المركزي، وجاء في خطاب الوزارة أن تلك القرارات من أجل تخفيض الطلب على النقد الأجنبي كما طالبت الوزارة الاندية المتعاقدة مع لاعبين اجانب صرف نصف رواتبهم بالجنيه المصري

الاندية الكبرى .. اهلي وزمالك والتي توقع الجميع ان تكون ردة فعلها عنيفة جدا .. أبدت تعاونا كبيرا جدا . حيث أعلن الاهلي المصري عدم رغبته في إستقدام مدرب أجنبي .. وأن حسام البدري هو المدير الفني للفريق .. كما قرر المستشار مرتضى منصور صرف النظر عن التعاقد مع مدرب أجنبي والإكتفاء بالكابتن مؤمن سليمان .. الجدير بالذكر ان الناديين يمتلكان رصيدا كبيرا من العملة الأجنبية بعد نجاحهم في تسويق عدد من اللاعبين للخليج وأوروبا .!!
الحال في الخرطوم ربما يكون أسوأ .. وانديتنا مقبلة على موسم تسجيلات يزهق فيها الدولار الذي تعاني من شحه خزائن الدولة .. فهل نسمع بقرارات تضع الرياضة في خانة المتفاعل مع حال البلد يا وزارة الشباب والرياضة .. وهل نرى نفس التجاوب من الاندية كما فعل الاهلي .. وفعل الزمالك ..!!


قف :
أصحى يا وزير

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY