ليفربول يستفيد من تعثر آرسنال وتوتنهام ويشارك الاول الصدارة

0
1

فوز هام لليستر واول هدف للنيجيري احمد موسي

ليفربول يستفيد من تعثر آرسنال وتوتنهام ويشارك الاول الصدارة

استغل ليفربول تعادل ارسنال وتوتنهام وتساوى مع الاول بالصدارة، بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي

وكان ليفربول (20 نقطة) قادرا على قيادة سفينة الاندية في الصدارة لاول مرة منذ مايو 2014، لو فاز بنتيجة اكبر على ضيفه، اذ يتخلف بفارق هدف عن ارسنال الذي تعادل مع ضيفه ميدلزبره سلبا، على غرار توتنهام (19 نقطة) مع مضيفه بورنموث والذي يتساوى مع مانشستر سيتي خصم ساوثمبتون اليوم

على ملعب انفيلد رود  سجل ليفربول هدفين في الشوط الاول بعد عرضية من البرازيلي روبرتو فيرمينو الى السنغالي ساديو مانيه سددها جميلة في المرمى في الدقيقة (20)، ثم بتمريرة من مانيه الى البرازيلي الاخر كوتينيو تلاعب وسجل من داخل المنطقة في الدقيقة (35).

وفي نهاية الشوط الثاني، قلص وست بروميتش الفارق عبر الايرلندي الشمالي غاريث ماكولي في الدقيقة (82).

وفي المباراة الثانية على ملعب الامارات حاول لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر تقديم كل شيء، لكنهم اصطدموا بالحارس الاسباني فيكتور فالديس، فيما تكفل الحارس التشيكي بتر تشيك بايقاف مرتدات بورو.

في الطرف المقابل، حرم فالديس التشيلي اليكسيس سانشيس ثلاث مرات وبرغم محاولات المدفعجية في نهاية اللقاء انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الثانية، وبرغم هيمنته على مجريات اللقاء، اكتفى توتنهام بنقطة واحدة مع بورنموث.

على ملعب فيتاليتي ستاديوم  بقي توتنهام الوحيد من دون خسارة في انجاز لم يحصل معه منذ 1990، بيد انه اهدر 8 نقاط بتعادله في 4 مباريات، بينها 3 مباريات على التوالي في مختلف المسابقات.

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الاول في اربع مباريات بعد خسارته الموجعة امام تشلسي 3-صفر، على حساب ضيفه كريستال بالاس 3-1 ليرتقي الى المركز الثاني عشر.

على ملعب كينغ باور ستاديوم وفي ظل غياب المهاجم جيمي فاردي على مقاعد البدلاء قبل دخوله في الشوط الثاني، سجل للفائز النيجيري احمد موسى في الدقيقة (42) والياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقة (64) والنمسوي كريستيان فوخس وهو هدفه الاول مع ليستر في الدقيقة (85)، وللخاسر الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة (85).

وقال الايطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر بعد اللقاء: هذه افضل مباراة لنا هذا الموسم. كانت على طريقة الموسم الماضي وركزنا جيدا للقيام بعملنا.

وتابع ايفرتون هبوطه المفاجىء وعجز عن الفوز للمرة الرابعة على التوالي بعد بداية رائعة، اذ سقط على ارض بيرنلي 1-2.

وسجل للفائز سام فوكس والكندي سكوت ارفيلد ولايفرتون الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي

وابتعد وست هام عن منطقة الخطر وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سندرلاند بهدف  ونستون ريد في الوقت القاتل في الدقيقة (90+4).

وعلى غرار وست هام، انتفض ستوك سيتي بفوز ثان على التوالي على ارض هال سيتي 2-صفر سجلهما السويسري جيردان شاكيري في الدقيقتين (26 و50)، حافظت على سجل فريقه خاليا من الخسارة في اخر اربع مباريات بعد بداية سيئة جدا.

وتعادل سوانسي سيتي وصيف القاع، في المباراة الاولى لمدربه الاميركي بوب برادلي، مع ضيفه واتفورد سلبا

وتختتم المرحلة اليوم بمباراة قمة بين تشلسي الخامس ومانشستر يونايتد السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال             20 نقطة من 9 مباريات

2- مانشستر سيتي    19 من 8

3- توتنهام             19 من 9

4- ليفربول            17 من 8

5- تشلسي             16 من 8

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY