أبوستة.. رحلة الأحلام من “أقصي الشمال” الى ديار الهلال

5,788 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 4:17 مساءً
أبوستة.. رحلة الأحلام من “أقصي الشمال” الى ديار الهلال

الأزرق يحسم صفقة "نجم الموسم"

أبوستة.. رحلة الأحلام من "أقصي الشمال" الى ديار الهلال

مواصفات فنية نادرة.. يُجيد "4" خانات.. قوة ومهارة.. وطاقة جبّارة

المريخ يدخل على الخط.. يطلب خدمات اللاعب.. و"الكاردينال" يقطع الطريق بجلسة مع "هارون"

كتب: عبدالمنعم عبدالحي

حسم السيد أشرف سيدأحمد الكاردينال، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، صفقة لاعب الوسط بفريق هلال الابيض يوسف على محمد "ابو ستة"، بمباركة مولانا أحمد محمد هارون، والي ولاية شمال كردفان وراعي هلال الأبيض، وجاء ذلك على خلفية الزيارة التي قام بها الهلال بالأمس الى "عروس الرمال" من أجل تكريم "اشرف الكاردينال" ولقاء الفريقين على كأس "الحوار الوطني"، ويأتي تأمين الهلال لخدمات النجم "أبو ستة" كتدعيم حقيقي ونوعي لصفوف الأزرق وهو مقبل على موسم 2017 الذي يعود فيه الفريق لمطاردة حلم "الأميرة السمراء"، وبحسب الفنيين والمتابعين فان "يوسف" يُعد ضمن صفوة نجوم دوري "سوداني" الممتاز خلال الموسم المنصرم، حيث بصم اللاعب فارع الطول على مستويات مبهرة ومتطورة طوال الموسم مع فرقة "التبلدي"، جعلته نجماً لا يمكن الإستغناء عنه، رغم أن كشف "هلال كردفان" يعج بالنجوم والأسماء البارزة.. وكانت "الجوهرة الرياضية" قد انفردت بالأمس بخبر تقدم مجلس إدارة نادي الهلال، بعرض رسمي لنظيرتها في هلال الأبيض من أجل ضم النجم يوسف على محمد "ابو ستة"، كما نقلت الصحيفة ترحيب النجم بعرض الهلال بالقول:" ومرحبا بعرض الهلال.. الذي اعتبره شرف كبير بالنسبة لي، سيما وان الازرق معروف بسمعته الكبيرة محليا وخارجيا.. بفضل انتصاراته ونجاحاته التي حققها على مدار عقود"..

رحلة التألق

برز نجم "أبو ستة" أو "أب ستة" كما يُنطق، في حواري مدينة "بربر" بولاية نهر النيل شمال السودان مع فريق "مريخ بربر" قبل عدة سنوات في دوري الدرجة الثانية بالمدينة، لينتقل الى صفوف فريق "الدِّكة" أبرز فرق المدينة، حيث شارك معه في المرحلة الأولي من الدوري التأهيلي لبطولة الدوري الممتاز في مجموعة الشمال التي ضمت فرقاً من مدن عطبرة والدامر، ليلفت اللاعب أنظار مسئولي نادي الأهلي عطبرة الذين سارعوا في الحصول على خدماته في العام 2011، ليقضي اللاعب "4" مواسم كاملة مع الفرقة العطبراوية، حيث تطور مستواه بشكل كبير وأظهر تميزاً ونبوغاً كروياً وصار أحد أهم أعمدة "الإكسبريس" العطبراوي، وبعد إنقضاء فترته مع أهلي عطبرة، تمكنت العين الفاحصة لفريق هلال الأبيض من تحويل وجهة "أبو ستة" الى ديار كردفان، ليوقع اللاعب في كشوفات هلال الابيض في نهاية العام 2015 ولمدة موسمين، ولم ينتظر "يوسف" كثيراً ليبرهن على حقيقة إمكانياته وقدراته حيث حجز مقعده سريعاً مع فرقة "التبلدي" وزاد تألقه و لمعانه عقب تولي "ابراهومة" الدفة الفنية لفرقة "التبلدي" في الدورة الثانية للدوري الممتاز، حيث توهج اللاعب وحصد نجومية المباريات أكثر من مرة في الدورة الثانية وساهم مع زملاءه في تحقيق "أزرق شيكان" للمركز الرابع في بطولة الدوري وبلوغ نهائي كأس السودان، مصحوباً ذلك بنتائج تاريخية أبرزها إسقاط الهلال والمريخ في معقليهما وبحصص عريضة.

مواصفات نادرة

يمتلك اللاعب "يوسف أبو ستة" مواصفات فنية بالغة الجودة بالنسبة للاعب الوسط المحور، حيث يتميز اللاعب ببنيان جسدي قوي و طول فارع، فضلاً عن مهارات كبيرة في تمرير الكرات واستخلاصها والتسديد القوي على المرمي، ورؤية شاملة للملعب ووعي تكتيكي عال، مع قدرة فائقة على كسب الصراعات والإلتحامات والألعاب الهوائية، وهو بحسب الفنيين نجم المحور الأول في السودان حالياً بجانب "ابوعاقلة عبدالله" لاعب الهلال، ويمتاز "أبو ستة" بتركيز عال و ثقة في الأداء يؤكدها تألقه الدائم في المباريات الكبري و الجماهيرية، حيث سبق للاعب أن نال جائزة نجم المباراة أمام المريخ في العام "2014" باستاد عطبرة، وكذا في مواجهة الخرطوم الوطني حين نال هدف المباراة الوحيد، فضلاً عن المستوي الذي ظهر به "ابو ستة" خلال مواجهات فريقه أمام الهلال والمريخ في "6" مناسبات خلال الموسم المنصرم.

"جوكر" و "4" مراكز

يُجيد "يوسف" اللعب في عدة مراكز فوق أرضية الملعب، حيث يؤدي دور "الجوكر" كما ذكر بنفسه في حوار نشرته "الجوهرة" في عددها الصادر بالأمس، حين قال:" نعم.. انا لاعب جوكر من الاساس.. قد يستغرب البعض اذا علموا بأنني بدأت اللعب من وظيفة المهاجم الصريح.. لكن هذه الحقيقة لقد شاركت في الدورة المدرسية في الهجوم.. وخلال بداياتي الاحترافية مع الاندية في بربر لعبت في الهجوم.. لكن وفي احدى المباريات وبعد ان تقدمت لفريقي بهدف متأخر، فأن المدرب اعادني للدفاع.. يومها اظهرت مهارة عالية في قطع الكرات.. وبعد الانتقال للاهلي عطبرة تم اكتشافي في وظيفة المحور، والتي عرفت تألقي الحالي.. مهمتي دائما تحطيم هجمات الخصوم.. والوقوف بقوة امام المنافس المنطلق صوب مناطق فريقي.. حيث اكون امام ثنائي الدفاع"، وعلى المستوي التنظيمي يمكن لـ"اب ستة" أن يؤدي في "4" خانات فوق الملعب بداية من قبل الدفاع، المحور "الإرتكاز"، لاعب الوسط المتقدم، فضلاً عن قلب الهجوم الصريح.

تأمين الوسط

تشكل صفقة "ابو ستة" إضافة نوعية مهمة لخط الوسط بفريق الهلال، قياساً على الإمكانات التي يتوافر عليها اللاعب وصغر سنه، وسيشهد خط الوسط الازرق في الموسم المقبل منافسة شرسة خاصة في خانة "الارتكاز" بتواجد لاعبين من طينة "أبو ستة"، "ابوعاقلة" و الموهوب "شرف شيبوب" عقب إكتمال تعافيه من الغصابة، دون إغفال تفكير الهلال في ضم النيجيري "سلمون جابسون" الذي انتهي تعاقده مع فريق المريخ، ويبدو ان الوسط الأزرق سيتمتع بخامات من طراز رفيع على المستويين الفني والبدني، تساعد المدير الفني الجديدة في مهمته المرتقبة في معترك التنافس الإفريقي الشرس.

المريخ يأتي متأخرا

حاول فريق المريخ الدخول على خط صفقة "ابو ستة" بعد تقدم الهلال بخطاب رسمي لإدارة نادي هلال الأبيض من أجل ضم لاعب الوسط فارع القامة، بعد التوصيات الفنية التي وصلت الى إدارة البيت الأحمر والتي تؤكد بأن لا منافس لـ"أبو ستة" بين اللاعبين الذين يضمهم المريخ في خانة لاعب الإرتكاز، خاصة في ظل الرحيل المتوقع للنيجيري "سلمون جابسون" وإنهاء تعاقد "عمر بخيت" معاناة "علاء الدين يوسف" من الإبتعاد الطويل حال تم تجديد تعاقده، كما أن الثنائي الشاب "محمد الرشيد" و "ابراهيم جعفر" قدم مستويات يمكن وصفها بأنها "مبشِّرة" لكنهما ما زالا بحاجة للنضج، الأمر الذي جعل مجلس المريخ يحاول الظفر بخدمات "يوسف أبو ستة"، لكن تدخل الكاردينال و عقده مفاوضات رفيعة المستوي مع مولانا أحمد هارون، حسم الصفقة بشكل رسمي لصالح الهلال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.