إسبانيا وايطاليا يضربان بقوة  وتعثر ويلز

0
1

حقق منتخب إسبانيا فوزاً سهلاً على ضيفه المقدوني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

خاض المنتخبان اللقاء بخطة مختلفة، حيث اعتمد جوليان لوبيتيجي المدير الفني لإسبانيا على خطة 4-1-4-1، ففي حراسة المرمى دافيد دي خيا أمامه رباعي الدفاع ناتشو مونريال يسارًا وكارفاخال يمينا وفي القلب مارك بارترا وناتشو ثم سيرجيو بوسكيتس في ارتكاز الوسط أمام المحاور الهجومية فيتولو، كوكي، دافيد سيلفا، تياجو ألكانتارا، خلف رأس الحربة الوحيد ألفارو موراتا.

على الجهة الأخرى، لجأ نظيره إيجور آنجيلوفيسكي المدير الفني لمنتخب مقدونيا على خطة 3-5-2، معتمدًا على خبرة رأسي الحربة إيليا نيستروفيسكي والمخضرم إيجور بانديف.

المنتخب الإسباني نجح في التسجيل أول الأهدف في الدقيقة 33 عن طريق المدافع المقدوني داركو فيلوفسكي بالخطأ في مرماه ، ليتمكن فيكتور فيتولو من تسجيل الهدف الثاني في الدققة 63.

بطل العالم في عام 2010 واصل الضغط على ضيفه واستطاع أن يحرز الهدف الثالث بواسطة ناتشو مونريال في الدقيقة 82 وبعدها بدقيقة سجل مهاجم أتلتيك بيلباو أرتيز أدوريز الهدف الرابع.

بهذا الفوز يرفع المنتخب الإسباني رصيده من النقاط إلى 10 في صدارة المجموعة السابعة في حين تجمد رصيد مقدونيا عند صفر من النقاط.

إيطاليا تسحق ليختنشتاين برباعية

وسحق المنتخب الايطالي مضيفه ليختنشتاين باربعة اهداف دون مقابل

الاهداف كلها جاءت في الشوط الاول حيث افتتح بيلوتي التسجيل في الدقيقة 11 قبل ان يضاعفها ايموبيلي بعدها بدقيقة فيما سجل كاندريفا وبيلوتي مجددا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 32 و 44.

الفوز رفع رصيد ايطاليا الى 10 نقاط في المركز الثاني خلفا للمنتخب الاسباني بفارق الاهداف فيما توقف رصيد ليختنشتاين عند صفر من النقاط في ذيل الترتيب.

المدرب  اختار طريقة 4/4/2 بشكلها الكلاسيكي بوجود الثنائي تشيرو ايموبيلي وبيلوتي في المقدمة في لجا منتخب ليختنشتاين الى الاعتماد على طريقة 4/5/1 بحثا عن تضييق المساحات امام لاعبي ايطاليا.

وحقق منتخب صربيا نتيجة جيدة بتعادله إيجابياً مع مضيفه الويلزي 1-1 بالمجموعة الرابعة

المنتخب الويلزي تمكن من التقدم في الدقيقة 30 عن طريق نجم ريال مدريد جاريث بيل بعدما تلقى كرة من المهاجم روبنسون كانو ليتسلمها بيل ويسدد الكرة قوية في مرمى الضيوف.

المنتخب الصربي انتظر حتى الدقيقة 85 لينجح مهاجم نيوكاسل أليكسندر ميتروفيتش في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأسية غالطت الدفاع الويلزي.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب الويلزي رصيد من النقاط إلى 6 ويظل في المركز الثالث في حين جاء المنتخب الصربي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وأحكم المنتخب الكرواتي قبضته على صدارة المجموعة التاسعة بعدما تغلب على أقرب منافسيه المنتخب الأيسلندي 2/0 في الجولة الرابعة من المجموعة والتي شهدت أيضَا فوز تركيا على كوسوفو 2/0.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة ليتفوق بفارق 3 نقاط أمام نظيره الأيسلندي الثاني.

وافتتح مارسيلو بروزوفيتش التسجيل للمنتخب الكرواتي ثم أضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الثواني الأخيرة من المباراة ليثبت جدارة الفريق بالفوز.

وفي استاد “أنطاليا أرينا” بتركيا، افتتح بوراك يلماز التسجيل للمنتخب التركي في شباك ضيفه منتخب كوسوفو ثم أضاف فولكان شين الهدف الثاني لأصحاب الأرض

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع بينما تجمد رصيد كوسوفو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

وانفرد منتخب أيرلندا بصدارة المجموعة الرابعة، بعدما تغلب على مضيفه النمساوي 1/0 في المجموعة.

وحسم المنتخب الأيرلندي النقاط الثلاث بهدف وحيد سجله جيمس مكلين بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وتصدرت أيرلندا بذلك المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق  نقطتين أمام صربيا،  بينما تجمد رصيد المنتخب النمساوي عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وبالمجموعة نفسها، تعادل منتخب جورجيا مع ضيفه مولدوفا 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس قبل الأخير مقابل نقطة واحدة لمنتخب مولدوفا الذي خسر مبارياته الثلاث السابقة بالمجموعة.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY