الي ان نلتقي – قسم خالد – سوق السماسرة ..! 1 نوفمبر 2016

0
1

 

تنطلق اليوم حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين الرئيسه التي يترقبها الجميع كل عام .. ولا اعتقد ان هناك جديدا قد طرأ علي فهم من يقومون بتلك التسجيلات … زات العقليات .. وزات الاشخاص .. في السودان الوضع يختلف تماما .. رئيس النادي او من يدفع هو صاحب الكلمة العليا في قيد اللاعبين ولا حس ولا خبر للاجهزة الفنية .. هذه الاجهزة الفنية تاتي للاعداد كل عام بنجوم لم ترشحهم ولم تطلبهم لكنهم مفرضون عليهم لتكون الخاتمة وداع مبكر من كافة البطولات القارية !

العام قبل الماضي  الماضي اذكر ان مجلس ادارة نادي الهلال اصدر بيانا اعلن فيه ان سياسته الجديدة تعمد في الاساس علي عنصر الشباب فما كان من المجلس الا وان رفض التجديد لمهند الطاهر وعمر بخيت والمعز محجوب ولان هولاء النجوم لهم وضعيتهم الخاصة استتر المجلس وراء (الاعتماد علي عنصر الشباب ) حتى فاجأة المجلس الازرق جماهير ناديه خلال تسجيلات نصف الموسم بالزمبابوي سادومبا وهو اقرار صريح من المجلس الازرق علي ان بيانه الذي اصدره والذي يتعلق بتوجهه للاعتماد عل الشباب الغرض منه امتصاص غضب الجماهير لان اي مشجع عادي مجرد ان تقول له ان الغرض من عدم التجديد للاعبين الكبار وضرورة الاعتماد علي الشباب يجد القرار عنده الترحيب الحار لكنه بالطبع سيكون غضبه مضاعفا ان اكتشف التضليل على نحو ما يفعل مجلس ادارة نادي الهلال !

الاخبار تناقلت نية مجلس ادارة نادي الهلال نيته في اعادة لاعب الوسط مهند الطاهر لصفوف الازرق من جديد وهي خطوة تجد الترحيب من كافة الانصار وحتي الجهاز الفني للهلال باعتبار ان مهند الطاهر لاعب صاحب امكانات مهولة للغاية يحتاجها الهلال لاسيما ان وسط الازرق يفتقد للاعب صاحب القدم اليسرى وهو ما يتوفر في مهند الطاهر لكن تبدو الاسباب التي رفض بها مجلس الهلال العام الماضي عدم التجديد لمهند غير منطقية … كما تحدثت الاخبار ايضا عن نية المجلس الازرق في اعارة الثنائي (الشاب) وليد علاء الدين ومحمود امبده لهلال الابيض مقابل ان يوقم الاخير باطلاق سراح (ابوستة) والفكرة في مجملها ممتازة للغاية حتي يكتسب هولاء الخبرة اللازمة باللعب المتواصل ثم يعودوا للفريق الموسم المقبل .. لكن الا يعتقد السادة اعضاء مجلسنا ان تلك الخطوة تعد نكوصا عن سياسة الاعتماد على عنصر (الشباب ) المرحلة المقبلة ؟؟؟

ثم تحدث مجلسنا عن اصابة (مزمنة) للموهبة محمد عبدالرحمن واعتبر ان تلك الاصابة هي السبب الرئيس الذي دفعهم لصرف النظر عن اللاعب .. لكن الحقيقة تقول ان مجلسنا جلس الي اللاعب ووالده وعرض عليه مبلغا من المال لكن حدث الاختلاف في طريقة التسديد .. ليبقي السؤال ان كان اللاعب محمد عبدالرحمن مصابا كما اشعتم فلماذا لم تعلنوا ذلك قبل الاتفاق معه ومع والده .. وهل من المنطق ان يتم الاتفاق مع لاعب مصاب اصابة (مزمنة) على مبلع 2 مليار نظير اعادة قيده ؟؟؟

مصيبة مجلس الهلال انه يصرح بالعناصر التي قام برصدها دون ان يحكم عليها القبضة والدليل علي ذلك حادثة بكري المدينة التي تكررت هذا العام مع الصاوى لاعب هلال الابيض الذي قام المريخ بخطفه وشرع في قيده بعد ان قام اللاعب بتوقيع اقرار اللعب للمريخ ليبقى السؤال ايضا من المسئول عن هذا التقصير الكبير في ملف تسجيلات الهلال ؟؟؟؟

اخيرا اخيرا …!

كما قلت تعد التسجيلات الشتوية (سوق رائج) للسماسرة حتي الذين لا علاقة لهم بكرة القدم وفنونها .. كل المهم ان تكون لك علاقة مميزة بالداعم الاوحد لاي ناد وتحدثه عن امكانات اللاعب المهولة ليتم  التسجيل وقبض المعلوم من اللاعب (لمصلحة السمسار) وفشل او نجاح للاعب بعد قيده لايهم السمسار في شئ المهم عنده انه قام بالتروييج لبضاعته وتم شراؤها وقبض ثمن ذاك التروييج وهنا تكمن اس البلاوي التي لم تفلح الكرة السودانية التخلص منها ولن تتخلص من تلك البلاوي مالم تقم مجالس الادارت في حتمية الاشراف علي التسجيلات من النواحي الادارية فقط(طلب الارنيك والتوقيع عليها ) اما مسالة اختيار اللاعبين فيجب تركها برمتها للاجهزة الفنية لتتم محاسبتها نهاية الموسم اي كانت النتائج واعتقد ان تلك الطريقة هي الامثل لانتشال الكرة السودانية مما هي فيه الان وبغيرها سندور في فلك الخروج المبكر من كافة المسابقات الخارجية !

اخيرا جدا ..!

رئيس نادي الهلال الاخ اشرف الكاردينال اعلن صراحة ان العام المقبل (2017) هو عام البطولة الافريقية التي سيحققها الهلال باذن الله واضاف: ان لم يحقق الهلال البطولة في العام 2017 فلن يحققها ابدا .. واعتقد ان تلك التصريحات لها عنده ما يفسرها والا لم يكن بمقدوره التصريح بها .. لكن الشاهد عندنا ان اولى خطوات البطولة الافريقية لم ينجزها سيادته بالصورة المثلى وهو يعلن على الملاء تعاقده مع الفرنسي دييغو غارزيتو للاشراف الفني على فريق كرة القدم بالنادي وهي خطوة قد لا تحقق (مشروعه) ومشروع كل الاهلة !

عزيزي الكاردينال دع الامور الفنية لاصحابها .. وتفرغ للعمل الاداري والاشراف علي تشييد الجوهرة لان اشرافك علي التسجيلات لن يجن الهلال منها شئيا وسيفشل مشروعك بالتوشح بالذهب الافريقي !

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY