برشلونة لحسم تأهله مواجهة فض الشراكة بين آرسنال وسان جرمان

0
122 views

مان سيتي للفوز والبايرن واتليتكو للصدارة

برشلونة لحسم تأهله مواجهة فض الشراكة بين آرسنال وسان جرمان

 

يستضيف ارسنال باريس سان جرمان على ملعب الامارات في لندن في مواجهة فض الشراكة بينهما وتحديد هوية صاحب المركز الاول ضمن المجموعة الاولى من دوري ابطال اوروبا

وضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة الذي سيملك افضلية استضافة مباراة الاياب في الدور المقبل.

وكان سان جرمان اهدر العديد من الفرص ضد ارسنال على ملعبه بارك دي برانس في سبتمبر الماضي وتحديدا من مهاجمه ادينسون كافاني ليكتفي بالتعادل 1-1 معه.

وقد يلجأ مدرب ارسنال ارسين فينغر الى قلب الهجوم اوليفيه جيرو الذي انتزع لفريقه تعادلا غير مستحق ضد مانشستر يونايتد عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة في اول تسديدة للمدفعجية على مرمى الشياطين الحمر، وذلك على حساب التشيلي الكسيس سانشيز الذي يعاني من اصابة عضلية في الاونة الاخيرة.

ولم يخض جيرو اي مباراة اساسية في الدوري الانكليزي هذا الموسم، لكنه سجل في اخر اربع مباريات له بعد نزوله احتياطيا في مختلف المسابقات.

واستعد سان جرمان للمواجهة القوية بفوزه على نانت بسهولة 2-صفر لكن لاعبين اثنين في صفوفه اصيبا ويحوم الشك حول مشاركتهما وهما الارجنتينيان انخل دي ماريا وخافيير باستوري.

وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة الاولى، يلتقي لودوغوريتس البلغاري مع بازل السويسري.

يملك كلا الفريقين نقطة واحدة لكن صاحب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات سيكمل المشوار في الدوري الاوروبي ومن هنا اهمية المباراة لان الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

يتطلع نابولي الى حصد النقاط الثلاث لمباراته على ملعب ضد دينامو كييف متذيل المجموعة الثانية لكي يعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني وسط منافسة ثلاثية مع بنفيكا البرتغالي وبشيكتاش التركي.

واستعد الفريق الايطالي جيدا لهذه المواجهة بفوزه على اودينيزي 2-1 في الدوري المحلي بقيادة لورنزو ايسيني الذي سجل الهدفين.

ويتطلع الفريق الجنوبي اليه والى المهاجم الاسباني خوسيه كاليخون لحسم المباراة في مصلحته في ظل غياب المهاجم البولندي اركاديوش ميليك.

وتبرز المواجهة الاخرى بين بشيكتاش الذي لم يهزم حتى الان وبنفيكا في اسطنبول.

ويتقاسم بنفيكا الصدارة مع نابولي في حين يتخلف عنهما بشيكتاش بفارق نقطة واحدة.

ويدرك بنفيكا متصدر دوري بلاده بانه اذا قدر له الفوز سيتأهل الى الدور الثاني، لكن يدرك ايضا بان الفريق التركي انتزع مه التعادل في عقر داره ملعب لا لوش في لشبونة.

ويحاول الفريق التركي تخطي دور المجموعات للمرة الاولى في ست محاولات.

ويريد برشلونة حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي الذي سقط امامه بسباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

ويعود الى برشلونة نجمه ليونيل ميسي الذي غاب عن لقاء ملقة السبت الماضي بداعي المرض لكنه عاود التمارين امس الاثنين.

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وعينه على النقاط الثلاث وبطاقة التأهل.

ويعاني الفريق الالماني محليا بدليل خسارته مباراتيه الاخيرتين امام كولن وهرتا برلين.

ويتوجه بايرن ميونيخ بطل المسابق القارية خمس مرات الى روستوف وهو يريد تعويض خسارته الاولى في الدوري المحلي امام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1.

وسيغيب عن الفريق البافاري حارس مرماه الاساسي مانويل نوير وسيحل بدلا منه سفن اولريخ.

وفي مباراة اخرى، يستضيف اتلتيكو مدريد ايندهوفن الهولندي.

وكان فريق العاصمة الاسباني سقط سقوطا مدويا امام جاره ريال مدريد بثلاثية نظيفة في عقر داره فيسنتي كالديرون ويريد التعويض من خلال مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية مرتين في النسخات الثلاث الماضية.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY