دورتموند يسقط البايرن ويقترب منه ويهدي الصدارة  للايبزيغ

106 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 نونبر 2016 - 12:19 مساءً
دورتموند يسقط البايرن ويقترب منه ويهدي الصدارة  للايبزيغ

اسدى بوروسيا دورتموند خدمة كبيرة للوافد الجديد لايبزيغ وابقاه وحيدا في الصدارة بعدما الحق بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر على ملعب  سيغنال ايدونا بارك في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني

ويبدو ان لايبزيغ، الفريق الذي تأسس عام 2009 ويخوض موسمه الاول بين الكبار، يسير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي باحرازه لقب الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه، اذ يتصدر هذا الفريق المتواضع الترتيب بفضل الفوز الذي حققه الجمعة خارج قواعده على باير ليفركوزن (3-2).

وانتظر لايبزيغ خدمة من دورتموند من اجل البقاء في الصدارة، فكان فريق المدرب توماس توخيل على الموعد والحق بغريمه البافاري هزيمته الاولى بقيادة مدربه كارلو انشيلوتي بفضل المهاجم الغابوني المتألق بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 11 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من العائد ماريو غوتسه الذي كان يواجه فريقه السابق.

وهذا الفوز الاول لدورتموند في الدوري على ارضه ضد غريمه البافاري منذ ان تغلب عليه بهدف المهاجم الحالي لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 11 ابريل 2012، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن رجال انشيلوتي و6 عن لايبزيغ.

كما اهدى دورتموند مدربه توخيل فوزه الخمسين مع الفريق من اصل 74 مباراة في جميع المسابقات والاهم من ذلك انه فك عقدته امام النادي البافاري لانه فشل في الفوز على الاخير في المباريات السبع الاخيرة في جميع المسابقات قبل لقاء السبت على سيغنال ايدونا بارك.

وارتقى كولن الى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1.ورفع كولن رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف امام هرتا برلين المتعادل مع مضيفه اوغسبورغ صفر-صفر، وبفارق نقطة واحدة امام هوفنهايم الذي يستضيف هامبورغ اليوم فيما رفع اوغسبورغ رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثالث عشر.

وارتقى مايتنس الى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ 4-2.ورفع ماينتس رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة

وانتزع شالكه فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ بهدف ليون غوريتثكا وارتقى شالكه الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقابل 9 نقاط لفولفسبورغ الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي هوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ                   27 نقطة من 11 مباراة

2- بايرن ميونيخ             24 من 11

3- دورتموند                 21 من 11

4- كولن                     21 من 11

5- هرتا برلين               21 من 11

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.