قمة نارية بين إشبيلية وبرشلونة ومواجهة سهلة لريال مدريد

101 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 نونبر 2016 - 2:13 مساءً
قمة نارية بين إشبيلية وبرشلونة ومواجهة سهلة لريال مدريد

تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اشبيليه اليوم فيما يستقبل ريال مدريد المتصدر ليغانيس المتواضع.

ويبدو الصراع على الدوري الاسباني رباعيا بعدما حشر الفريق الاندلسي نفسه مع ثلاثي المقدمة ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد.

كما ان اشبيلية نقل نجاحاته في المسابقة الاوروبية الرديفة يوروبا ليغ الى الساحة الاولى في دوري الابطال، بعد تصدره مجموعته التي تضم يوفنتوس الايطالي.

ويخوض اشبيلية المباراة منتشيا من فوزه الساحق على دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر الاربعاء، فتصدر مجموعته الاوروبية بعد 4 جولات بفارق نقطتين عن يوفنتوس وبات على مشارف دور الـ16.

وفي ظل غياب لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري بسبب الاصابة، منح سامباولي فرصة نادرة للاعب الوسط البرازيلي غانسو فتألق في مباراة سيطر عليها اشبيلية من بدايتها حتى نهايتها.

وكان اشبيلية اوقف سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه من دون فوز، عندما اسقط ليغانيس قبل 3 مراحل، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل باحراز النقاط خارج ارضه، بعودته من ارض سبورتينغ خيخون المتواضع بنقطة التعادل 1-1، فتراجع الى المركز الرابع.

من جهته، انفرد برشلونة بالوصافة بفارق نقطتين عن ريال مدريد بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب غرناطة بصعوبة بهدف البرازيلي رافينيا.

وكان برشلونة احرز اول القابه هذا الموسم على حساب اشبيلية في الكأس السوبر الاسبانية، 2-صفر و3-صفر، علما بانه اسقطه في نهائي الكأس الموسم الماضي 2-صفر بعد التمديد، فيما فاز الفريق الاندلسي على ارضه 2-1 ذهابا في الليغا الموسم الماضي.

في المقابل، ينتقل ريال مدريد الى ارض ليغانيس السادس عشر ، وهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري (7انتصارات و3 تعادلات).

لكن فريق المدرب زين الدين زيدان خاض مباراة غريبة امام ليجيا وارسو البولندي في ابطال اوروبا (3-3) التي يحمل لقبها على حساب جراه اتلتيكو مدريد.

ولم يخسر ريال مدريد الساعي الى التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012، في اخر 27 مباراة في مختلف المسابقات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم الاحد اسبانيول مع اتلتيك بلباو، سلتا فيغو مع فالنسيا، وفياريال مع ريال بيتيس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.