كوستا المتالق يمنح تشلسي صدارة الدوري الإنكليزي

143 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 نونبر 2016 - 2:52 مساءً
كوستا المتالق يمنح تشلسي صدارة الدوري الإنكليزي

اليوم وست بروميتش وبيرنلي

كوستا المتالق يمنح تشلسي صدارة الدوري الإنكليزي

سجل المهاجم الاسباني الدولي دييغو كوستا هدفه العاشر ليقود تشلسي الى صدارة الدوري الانكليزي بفوزه خارج ملعبه على ميدلزبره 1-صفر في المرحلة الثانية عشرة.

وتصدر تشلسي الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كل من ليفربول ومانشستر سيتي وبفارق 3 نقاط عن ارسنال صاحب المركز الرابع.

وسجل كوستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 مستغلا معمعة داخل منطقة جزاء ميدلزبره اثر ركلة ركنية نفذها البلجيكي ادين هازار.

ولم يغير مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي من تشكيلته الأساسية، فاعتمد على طريقة اللعب 3-4-3 بوجود الثلاثي سيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز وجاري كايهيل في الخط الخلفي، والرباعي فيكتور موسيس ونيمانيا ماتيتش ونجولو كانتي وماركوس ألونسو في خط الوسط، والثلاثي إيدن هازارد وبيدرو رودريجيز وكوستا في المقدمة.

من ناحيته، تسلح مدرب ميدلسبره، الإسباني إيتور كارانكا، بوجود حارس المرمى المخضرم فيكتور فالديز أمام خط دفاع يقوده أنتونيو باراجان، فيما لعب الإسباني الآخر ألفارو نيجريدو كرأس حربة، وقام الهولندي مارتن دي رون بدور محوري في خط الوسط.

باغت ميدلسبره ضيفه بإيقاع سريع نتج عنه هجمات خاطفة، فاحت منها رائحة الخطورة خصوصا في الدقيقة السادسة عندما فشلت تمريرة جاستون راميريز العرضية في إيجاد دي رون،

زاد تشيلسي من نشاطه مع مرور الوقت وبات أكثر خطورة بفضل تحركات بيدرو وهازارد خارج منطقة الجزاء إلى جانب موسيس في الناحية اليمنى، وأنقذ الحارس فالديز هدفا في الدقيقة 28 عندما أبعد بأطراف أصابعه كرة لبيدرو.

تواصلت هيمنة تشيلسي وسدد هازارد في أقدام المدافعين بعد تمريرة من بيدرو، ثم أبعد فالديز خطر تمريرة عرضية من ألونسو في الجهة اليسرى، لكنه فشل في منع كوستا من التسجيل في الدقيقة 40، بعدما استغل الدولي الإسباني غفلة من المدافعين إثر تخبطا في منطقة الجزاء أثناء لعب ركلة ركنية.

تأخر ميدلسبره في تبديلاته رغم تأخره  وأجرى أول تبديل في الدقيقة 71 بإشراك ستيوارت داونينج بدلا من البرازيلي فابيو دا سيلفا، ثم أتبعه بتبديل آخر، دخل على إثره فيكتور فيشر مكان آدم كلايتون،.

وأجرى تشيلسي تبديله الأول بإشراك الشاب ناثانيال تشالوباه بدلا من بيدرو، وضغط ميدلسبره على الضيوف في الدقائق العشر الأخيرة، لكن هجماته افتقدت إلى اللمسة الحاسمة أمام المرمى.

يذكر ان الفريق اللندني حافظ على نظاف شباكه منذ 24 ايلول/سبتمبر الماضي اي حوالي 10 سنوات وهي افضل سلسلة له منذ ست سنوات.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء وست بروميتش البيون وبيرنلي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي              28 من 12

2- ليفربول            27

3- مانشستر سيتي       27

4- ارسنال             25

5- توتنهام            24 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.