كي بورد – الطيب علي فرح – هنا يكمن الفرق…!! 27 نوفمبر 2016

0
401 views

ليس من المهم في مواسم الإحلال والإبدال الحصول على صفقات كبيرة وضم اسماء ومواهب كبيرة للكشوفات. . بل إن الأهم من هذا كله هو كيفية الاستفادة من هذه الصفقات وهذه الأسماء لفائدة الفريق ..!!
المريخ ضم من قبل اسماء كبيرة جدا لقائمته ولكنه لم ينجح في الحصول على  فائدة من هذه الأسماء .. بل إن أفضل أوقات المريخ في البطولة الإفريقية كانت في ظل تواجد أسماء مغمورة ساهمت بقوة في إحداث الفارق .. كان الفرق في وجود جهاز فني متمكن يعرف كيف يدير الفريق وكيف يضبط لاعبيه ويحسن توظيفهم ..!!

الهلال أيضا ضم من قبل نجوم كبيرة لقائمته .. ولكنه لم ينجح في توظيفها جيدا لصالح الفريق .. الغريب في الأمر تلك الأسماء المغمورة التي استقدمها الهلال فأصبحت اسماء كبيرة لها وزنها في القارة .. في البال قودوين. . امبيلي وحتى سادومبا.. وغيرهم !!

التحدي الحقيقي يكمن فيما بعد التسجيلات والصفقات .. كيف يتم دمج الجدد مع القدامى .. كيف يتم صناعة فريق عمل متجانس .. وكيف يتم توظيف الأسماء الجديدة لسد حاجة الفريق وإحداث الفارق المطلوب ..؟؟
نجاح موسم التسجيلات  لايقاس  بنوعية الصفقات ولا بالمليارات  المصروفه ولكن بالمحصله النهائيه التي ينالها الفريق بالإنجازات التي تتحقق على الصعيدين المحلي والأجنبي ..!!

تحتاج الأندية  الأن لعمل كبير للإستفادة من الأسماء الجديده والحفاظ علي قيمتها السوقية واستردادها متي ما أرادت ذلك .. فإذا  لم يقدم المحترف المحلي أو الأجنبي المردود المتوقع ولم يحقق أي إنجاز للفريق ولم يسترد النادي القيمه الماليه التي تساوي قيمة استقدامه الأول فهذا يعني فشل الصفقه مهما كانت الأسماء رنانه وكبيره .. ولو رجعنا للذاكرة قليلا فسوف نجد أن هذا هو حال غالبية التعاقدات التي أجرتها  أنديتنا في السابق فهل نتعظ فيما هو آت..!!

قف
آت..نينا..!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY